الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

 ريكاد مصر اللاستثمار العقاري :توقعات زيادة في أسعار العقارات بنسبة 30٪ خلال الربع الأخير

 

توقع المهندس حسين تامر رئيس مجلس ادارة شركة ريكاد مصر اللاستثمار العقاري و المقاولات ، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين زيادة في أسعار العقارات خلال الربع الأخير من العام الجاري بنسبة تصل إلى 30٪ .

وأكد عضو جمعية رجال الأعمال المصريين خلال تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء ان العقارات مخزن للقيمة وملاذ آمن للاستثمار رغم تحديات الفائدة وارتفاع التكاليف .

وتوقع المهندس حسين تامر أن تحقق 6 شركات بالقطاع العقاري المصري نموا 15% فى مبيعاتها فى النصف الثاني، مقارنة بالنصف الأول من العام الحالي، مشيرا إلى أنه تاريخيا منذ عام 2015 وحتى 2021 تكون نتائج النصف الثانى أفضل بدعم مبيعات موسم الصيف، ومعرض سيتى سكيب العقاري، ما ينعكس على مبيعات الربعين الثالث والرابع .

وأكد عضو جمعية رجال الأعمال المصريين انتعاشة في المبيعات العقارية خلال الربع الثاني من العام الجاري بفعل الإجراءات الحكومية التي تبذلها الحكومة ممثلة في مجلس الوزراء من حيث انشاء بورصة عقارية ودعم الشركات العقاريه ومنظومة تصدير العقار المصري للخارج.

وطالب تامر الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق بمزيد من طرح الأراضي للمستثمرين خلال المرحلة المقبلة مؤكدا أن الشهور المقبلة سيتضاعف فيها الطلب على شراء العقارات مما يتطلب طرح اراضي جديدة والتنويع في المشروعات العقارية.

واختتم عضو جمعية رجال الأعمال المصريين أن المطورين يعانون حاليًا من ارتفاع تكاليف مدخلات البناء، وكل عملياتها بنسب تراوحت من 15 إلى %20 ما تسبب فى الضغط على هوامش إجمالى الربح ورغم هذه الضغوط فإن العقارات مازالت ينظر إليها كمخزن للقيمة، وملاذ آمن للاستثمار، والمبيعات تشهد نموا بدعم طرح الشركات خطط سداد على مدى زمنى طويل

أخبار ذات صلة

الإسكان: استصدار 98 قراراً وزارياً لاعتماد التصميم العمرانى والتخطيط والتقسيم لمشروعات بمساحة 4232 فداناً بالمدن الجديدة

المجتمعات العمرانية تصدر 98 قراراً وزارياً لاعتماد التصميم العمرانى ل 4232 فداناً بالمدن الجديدة

طرح شقق سكنية في شبرا الخيمة كاملة التشطيب.. ادفع 15% وقسط على 5 سنوات

محافظ الجيزة يعلن موعد تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء

البارون للتطوير تتعاقد مع الشركة المصرية العالمية للتوريد لمشروعاتها السكنية

وزير الإسكان: عشرات المشروعات بالمناطق الريفية لخدمة أهالى محافظة المنيا

وزير الإسكان: تنفيذ محور الخارجة / سوهاج بطول 142 كم “مرحلته الأولى 117 كم” بالوادى الجديد

الأوقاف تفتتح اليوم 19 بيتا من بيوت الله منها 15 مسجدا جديدا

آخر الأخبار
المراجعات النهائية لمناهج الشهادتين الإعدادية والثانوية تشهد إقبالا كبيرا في محافظات الجمهورية محافظ الجيزة يزور مطرانية شمال الجيزة لتقديم التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد الصحة تكشف نصيحة هامة عن تناول الفسيخ والرنجة فى شم النسيم تعاون جديد بين جهاز تنمية المشروعات ومحافظة الشرقية لمواجهة الهجرة غير الشرعية "الإمارات لإدارة حقوق النسخ" تعزّز الوعي بدورها في دعم الإبداع على منصّات "أبوظبي الدولي للكتاب" وزيرة الهجرة تشارك في قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف في مصر" آفياربس  تحتفل بمرور 30 عاماً من العمل السيسى يهنئ أقباط مصر بعيد القيامة المجيد الإسكان: استصدار 98 قراراً وزارياً لاعتماد التصميم العمرانى والتخطيط والتقسيم لمشروعات بمساحة 4232 ف... المالية : تخصيص أكثر من نصف موارد الدولة بالموازنة الجديدة للحماية الاجتماعية والتنمية البشرية وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال عيد القيامة المجيد وأجازة شم ... لوموفاي تضم "دار وإعمار" لعملائها لتعزيز استراتيجيات إدارة المواهب وتعزيز نموها انتصار السيسي: كل عام وأقباط مصر جميعا بخير وسلام وزيرة البيئة ترفع حالة الاستعداد بالمحميات الطبيعية خلال احتفالات أعياد الربيع المجتمعات العمرانية تصدر 98 قراراً وزارياً لاعتماد التصميم العمرانى ل 4232 فداناً بالمدن الجديدة طرح شقق سكنية في شبرا الخيمة كاملة التشطيب.. ادفع 15% وقسط على 5 سنوات سعر السيارة زوتي Z100 موديل 2020 مواصفات هاتف vivo Y18 من فيفو ماذا يحدث للجسم عند تناول الترمس؟