الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

3 عروض مصرية في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

 

أعلنت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين، برئاسة الدكتور سامح مهران، عن مشاركة 3 عروض مصرية في المهرجان هذا العام، والذي تقام فعالياته خلال الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر المقبل.

ووقع اختيار لجنة مشاهدة العروض المصرية على عرضين من أصل 90 عرضًا مصريا، تقدموا بطلبات للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، وهما: عرض “الرجل الذي أكله الورق” عن قصة “تاجر البندقية” لوليم شكسبير، دراماتورج وإخراج محمد الحضري، وعرض “من أجل الجنة إيكاروس” كتابة بينديكت نويشتاين، كلاوس أوفركامب، وكريستيان شايدولوفسكي، وأعد النص وترجمه إلى العربية محمد الهجرسي، وأخرجه أحمد عزت الألفي.

واختارت اللجنة العليا للمهرجان عرض “فريدا” للمشاركة خارج المسابقة الرسمية، وهو من إنتاج فرقة الرقص المسرحي الحديث، صممته وأخرجته سالي أحمد.

وتضم لجنة مشاهدة العروض المصرية كلا من: د. رانيا فتح الله، د. محمد زعيمة، أحمد خميس، أحمد عبد الرازق أبو العلا، رنا عبد القوي، عبير علي، محمد الروبي، د. ياسر علام، د. عمرو دوارة، بالإضافة إلى زيزي المصري مقررا للجنة.

وكانت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أعلنت عن إقامة 8 ورش في العناصر المسرحية المختلفة خلال الدورة الثلاثين، هي: ورشة “رسم وبناء الشخصية” ويقدمها الفنان لوك لينر، وورشة “تقنية Meisner” ويقدمها الفنان “نديم”، وورشة “بروڤة ممتدة” وتقدمها الفنانة نورا أمين، وورشة “مسرح إعادة التمثيل: تجسيد المشاعر والقصص عبر تقنيات المسرح الجسدي” وتقدمها الفنانة داليا صبور، وورشة “تنمية مصادر التمويل” ويقدمها المخرج أحمد العطار، وورشة “موسيقى الجسد والمسرح” تقدمها الناقدة الموسيقية الدكتورة ياسمين فراج”، وورشة “توظيف الارتجال لتفجير الطاقات الإبداعية للممثل” وتقدمها الدكتورة إنجي البستاوي، وورشة “أصول ومبادئ المسرح الارتجالي” ويقدمها الفنان رمزي لينر.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أحد أقدم المهرجانات العربية الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة.

أخبار ذات صلة

عمرو دياب يؤكد سعادته بالجزء الثالث من فيلم ولاد رزق

حفل غنائي لملحم زين في قبرص

فيلم ولاد رزق 3 يحقق إيرادات خيالية

جولة غنائية لروبي في أمريكا وكندا

آسر ياسين وأمينة خليل في “شماريخ” لأول مرة الليلة على ART

تامر حسني يحيى حفل عيد الأضحى بالقاهرة الجديدة

أنغام تحيى حفلاً غنائيًا في الكويت

الليلة .. عبير صبري وشقيقتها ضيفتين في “واحد من الناس”

آخر الأخبار
الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري في لقاء صعب بالدوري كهربا يحرز الهدف الأول في شباك الاتحاد البيئة توجه بإتخاذ كافة الإجراءات فى حادث نفوق حوت بالساحل الشمالى أسعار النفط تسجل 84.10 دولار لبرنت و80.19 دولار للخام الأمريكى البنك المركزى: ارتفاع رصيد الذهب فى الاحتياطى الأجنبى لمصر إلى 456 مليار جنيه الخارجية تبذل جهوداً مكثفة بالتنسيق مع السلطات السعودية للبحث عن المصريين في الحج وصول أول رحلة لطيران السلام العماني إلى مطار سفنكس الدولي بنك ستاندرد تشارترد يفوز بجائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية في ثالث أيام العيد عمرو دياب يؤكد سعادته بالجزء الثالث من فيلم ولاد رزق تشكيل الأهلي أمام الاتحاد السكندري اليوم 9 رحلات.. مصر للطيران تبدء جسرها الجوي لنقل الحجاج إلى أرض الوطن حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات الهلال الأحمر ينشر فرق الاستجابة للطوارئ في ساحات التجمعات والميادين وزير التجارة والصناعة يعلن لأول مرة في تاريخ التجارة الخارجية المصرية بالفيديو | رأي السير مجدي يعقوب في مشروع التأمين الصحي الشامل معيط: عودة الاقتصاد المصرى إلى مسار أكثر استقرارًا فى مواجهة التقلبات العالمية فريق محميات البحر الأحمر ينفذ حملات تفتيشية مفاجئة لتفقد الأوضاع داخل المحميات وزير الإسكان: تنفيذ 23 مشروع لمياه الشرب وصرف صحى الحضر والمناطق الريفية الصحة: فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية تنفذ 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات