الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مطعم “أترانجي لريتو دالميا ” يفتح أبوابه لإسعاد عشاق الطعام في دبي

انتهى الانتظار أخيراً حينما يفتح مطعم ” أترانجي لريتو دالميا  رسمياً أبوابه في فندق جميرا القصر الأيقوني هذا الأسبوع. تتوجّه هذه الوجهة الفريدة للشيف ريتو دالميا نحو تقديم رحلة متنوعة وغنية في عالم المأكولات الهندية، حيث تحتفي بالتقاليد المترسخة والتقنيات التي امتلكتها أجيالٌ عديدة.

تتحدث دالميا عن رؤيتها لـ “أترانجي” قائلة: “ما نسعى لتقديمه في أترانجي ليس مجرد نار ودخان، بل نسعى لتقديم طهي صادق وعالي الجودة. لسنا نهدف إلى تقديم طعام مكلف وفاخر للغاية، إنني أشعر بأن المظهر الفني للأطباق الطهوية يتغير عالمياً، ويحتاج الناس الآن إلى المزيد من الراحة والتمتع بتجربة طهي تفاعلية.”

قائمة الطعام مستوحاة من مختلف المناطق والمجتمعات في الهند، وتُعرض أطباقاً يتمتع بها الناس عادة في منازلهم وعلى الشوارع، بالإضافة إلى تلك التي تم إحياؤها من ممارسات قديمة. يمكن للضيوف الاستمتاع بتجربة متنوعة من الأطباق الفريدة، بدءاً من أقصى شمال كشمير ووصولاً إلى أقصى جنوب كيرالا. تشمل هذه التجربة المثيرة “كباب كشميري” حيث تُطهى شرائح لحم الضأن في الحليب والتوابل قبل أن تُقلى في دقيق الأرز والسمن. ومن بين الأطباق المميزة أيضاً “جادوه لحم الواجيو بيف”، وهو طبق أرز من قبيلة كهاسي في ولاية ميغالايا. حتى النباتيون سينبهرون بتجربة رائعة مع “كوفتا جبن القرية والتمر” في صلصة الفطر الشهية التي ستجعل الضيوف يرغبون بتذوق المزيد.

فلسفة المشروبات في “أترانجي” تُحاكي الشهية بنفس القدر، حيث تستوحي إلهامها من تشكيلة متنوعة من التوابل والزهور والفواكه التي تُعتبر جوهر الأسواق النابضة بالحياة في الهند. يمكن للضيوف الاستمتاع بالكوكتيلات الممزوجة بنكهات البرعم، والمغرا، والورد، والتمر الهندي، والمانجو، والزنجبيل، والزعفران، والشاي، والسمن المنقوع، وعناصر عطرية أخرى كثيرة.

مندمجاً في أحضان فندق جميرا القصر الساحر، يُعَدُّ “أترانجي” أكثر من مجرد مطعم – فهو ملاذٌ جذاب لعُشَّاقِ النكهات ومحبِّي الطهي على حد سواء. لنضيف لمسة من المرح، يُمكن للضيوف أن يصلوا أو يغادروا عبر رحلةٍ مُمَيِّزة على متن العبرة التقليدية، ما يزيد من الأجواء الساحرة للمطعم.

 

في “أترانجي”، يستوحى التصميم من الجمال البسيط والأصالة الأوروبية، مما يخلق فضاءً ينبض بالأناقة والبساطة في آنٍ معاً، مع احتضان جمال قناة جميرا الخلابة في الخارج. وتتميّز جميع أركان المطعم بلمسات هندية راقية، مثل استخدام الخيزران والحجر الكدابا، تُكرّم جذوره الهندية بعناية لتضمن تجربة تناول طعام متميزة ومثالية للضيوف.

أخبار ذات صلة

رئيس الوزراء: بدء التشغيل التجريبي الجزئي للمتحف المصري الكبير اعتبارا من الأربعاء القادم

استعدوا لحفل شيق بمناسبة الهالوين في منتجع ريكسوس باب البحر

“المسافر” تعزز فرص سياحة الحج والعمرة بافتتاح مكتب “مواسم” الجديد في مكة المكرمة

روتانا تعين تيمور إلغاز مديراً عاماً لفنادقها في دبي والإمارات الشمالية

دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي شريكاً استراتيجاً لـ”قمّة تأثير الرياضة” لتعزيز الحلول المستدامة في القطاع الرياضي

إطلاق اسم “طيران الرياض ميتروبوليتانو” على الملعب التاريخي لـ”أتلتيكو مدريد” الإسباني في 20 أكتوبر الجاري

وزير الطيران يلتقي بسفير كمبوديا بالقاهرة لدراسة إمكانية توقيع اتفاقية نقل جوي بين البلدين

السياحة والآثار: الموافقة على مد برنامج تحفيز الطيران الحالى لموسم الشتاء المقبل

آخر الأخبار
التضخم في ألمانيا ينخفض إلى 1.8% خلال سبتمبر وزيرة التخطيط تعقد جلسة مباحثات مع وزيرة الخارجية الرومانية تمهيدًا لزيارتها إلى مصر وزيرة البيئة تلقي كلمة مصر في الجلسة العامة بعنوان الطريق نحو COP29 وزير الإنتاج الحربي يقوم بجولة تفقدية مفاجئة لشركة "أبو زعبل للكيماويات المتخصصة" وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنطومة مياه الشرب بمدينتى العبور والقاهرة الجديدة التضامن: عقد 685 لجنة تظلم على مستوى محافظات الجمهورية خاصة ببطاقة الخدمات المتكاملة وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى للمشروعات السكنية والخدمية والترفيهية بالعلمين الجديدة وزير المالية: «البريكس» يمكن أن يلعب دورًا مؤثرًا فى إعادة تشكيل الهيكل الاقتصادي العالمي سويلم: مشروعات الرى الحديث تُسهم فى ترشيد المياه وزيادة إنتاجية المحاصيل ودخل المزارعين إن تي تي داتا تستعرض ابتكاراتها القائمة على الذكاء الاصطناعي في جيتكس 2024 نداء" تستعرض أحدث ابتكاراتها وحلولها في مجال اتصالات المهام الحرجة خلال مشاركتها في جيتكس جلوبال 202... الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية تشارك بمؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة "Egy Health" إقبال كبير على اللحوم والدواجن بمنافذ «حياة كريمة» سعر سيارة ميني كوبر كابريوليه موديل 2025 انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل شقة سكنية بالجيزة تعرف على أنواع سرطان الرئة ريهام عبد الغفور تتعاون مع إياد نصار فى مسلسل ظلم المصطبة حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات الأهلي يواجه حرس الحدود استعداداً للسوبر المصري مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة