الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مهرجان القلعة للموسيقى والغناء .. تنوع في الجمهور والمحتوى الفني

انطلقت الدورة الـ31 لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء ، في حفل أقيم في الموقع الأثري الشهير، وجمع الفنانة السورية فايا يونان، والمطرب  مدحت صالح.

يتميز المهرجان الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية منذ 1990، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، بجذب شرائح عمرية واجتماعية متعددة من الجمهور بفضل إقامته في الهواء الطلق، وانخفاض سعر بطاقات الحضور وتنوع محتواه الفني.

أحيت فايا يونان، الجزء الأول من ليلة الافتتاح مقدمة باقة من أغنياتها الخاصة، منها: “يا قاتلي” و”ما كنت أدري” و”بيناتنا في بحر” و”طير قلقان” و”فصول الحياة”.

وفي الجزء الثاني، صعد للمسرح مدحت صالح والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو عمرو سليم، حيث قدم مجموعة أغنيات صنعها لأعمال سينمائية وتلفزيونية شهيرة منها “المليونيرات” و”زي ما هي حبها” و”النور مكانه في القلوب”.

وكرمت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، في الافتتاح 11 اسما من الفنانين وموظفي دار الأوبرا، في مقدمتهم: المايسترو ناير ناجي، والسوبرانو تحية شمس الدين، والمطربة ريهام عبدالحكيم، والشاعر الغنائي مجدي نجيب، والمايسترو عبدالحميد عبدالغفار.

يشمل برنامج المهرجان الممتد حتى السابع من سبتمبر 45 حفلا غنائيا وموسيقيا، إضافة إلى عروض فنية لفرق دولية بمشاركة مجموعة من المطربين المصريين، منهم: علي الحجار، وهاني شاكر، ونادية مصطفى، وكذلك هشام عباس، وسيمون، وأحمد جمال، ونسمة محجوب.

ويشارك في المهرجان أيضا المنشد ياسين التهامي، والمنشد أحمد العمري، وفريق وسط البلد ومجموعة التشيللو (ستيت أوف هارموني) وكورال (صوت العاصمة) من كلية التربية الموسيقية في جامعة حلوان، وأوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو محمد سعد باشا.

ومن خارج مصر، يشارك اللبناني وليد توفيق، والتونسية غالية بنعلي، والسورية لينا شاماميان، فيما يحيي السهرات الموسيقية كل من الفنان: هشام خرما، والموسيقار عمر خيرت، وعازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز، وعازف الإيقاع سعيد الأرتيست.

أخبار ذات صلة

تامر عاشور يرفض إعتذار حسام حبيب

ريهام عبد الغفور تتعاون مع إياد نصار فى مسلسل ظلم المصطبة

إيرادات فيلم بنسيون دلال في أول أيام عرضه

حقيقة طلاق نانسي عجرم وفادي الهاشم

ستورمزي يحيي حفلاً موسيقياً في بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي

عرض “الرصاصة لا تزال في جيبي ” بالأوبرا ضمن احتفالات انتصارات أكتوبر

شرم الشيخ تشهد معرض «آرت شرم» الفنى باستضافة «تال أڤينيو» من مجموعة «صن رايز»

فرق الأوبرا تشارك فى إحياء عيدها الـ ٣٦ بمختلف ألوان الفنون على المسرح الكبير

آخر الأخبار
وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً مع رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات تامر عاشور يرفض إعتذار حسام حبيب المغرب يواجه أفريقيا الوسطى فى تصفيات أمم أفريقيا 2025 إسبانيا يواجه الدنمارك اليوم في دوري الأمم الأوروبية الليلة مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم السبت أسعار العملات في مصر اليوم السبت أسعار اللحوم الحمراء اليوم السبت أسعار الدينار الكويتي اليوم السبت أسعار الدولار في مصر اليوم السبت اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم السبت سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت مصرع صبي صعقاً بالكهرباء داخل منزل أسرته في قنا سعر ومواصفات تكنو Tecno Spark 30C 5G سعر ومواصفات هاتف تكنو Tecno Camon 30S جمال شعبان يكشف عن علاقة غريبة بين تجاعيد الأذن وحالة القلب أجينود تستعرض حلولها المبتكرة للشبكات ومراكز البيانات خلال مشاركتها في جيتكس 2024 "غرفة سوهاج التجارية تتعاون مع وزارة القوى العاملة لتمكين الشباب ودعم ريادة الأعمال" محافظ البنك المركزي المصري يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة "...