الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“جامعة السويدي للتكنولوجيا – بوليتكنك مصر” تعلن عن شراكات استراتيجية مع رواد الصناعة

أعلنت جامعة السويدي للتكنولوجيا – بوليتكنك مصر، عن شراكاتها الاستراتيجية مع عدد من رواد الصناعة لتلبية الجانب العملي من نظام البوليتكنك المعتمد في الجامعة والذي يستحوذ على 60% من المقررات الدراسية، بما يساهم في تخريج طلاب على استعداد تام للالتحاق بالوظائف وتلبية متطلبات سوق العمل محليًا ودوليًا.
إذ شرعت جامعة السويدي للتكنولوجيا – بوليتكنك مصر، بعد حصولها على موافقة رئيس الجمهورية بالإنشاء وفقًا للقرار الجمهورى رقم 309 لسنة 2023، في إتمام كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، بما في ذلك توقيع عدد من الشراكات الاستراتيجية مع مجموعة متنوعة من رواد الصناعة وهم: مجموعة السويدي إلكتريك، وأورنج مصر، وسكاس للبناء والتشييد (SCAS)، وإم سي في لصناعة وسائل النقل (MCV)، ومجموعة بنية للتكنولوجيا، إلى جانب شركة إكو أسوشياتس للمقاولات والخدمات الهندسية (Eco Associates)، وذلك لتوفير فرص التدريب العملي والمصانع مما يؤهل طلاب الجامعة للتوظيف بعد التخرج.
علاوة على ذلك، نظمت الجامعة مجموعة من الندوات عبر الإنترنت لتعريف الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة بنظام البوليتكنك وإجراءات التقدم للجامعة ومتطلبات الالتحاق، إلى جانب فتح أبواب المبنى الإداري للجامعة أمام الطلاب وأولياء أمورهم للاستماع إلى استفساراتهم والإجابة عن كل أسئلتهم فيما يخص برامج الجامعة ونظامها ومنحها ومتطلبات الالتحاق بها.
و قالت حنان الريحاني – الرئيس التنفيذي لشركة ED TECH: “نحرص في جامعة السويدي للتكنولوجيا – بوليتكنك مصر على توفير المعرفة والتدريب العملي للطلاب منذ اليوم الأول لالتحاقهم ببرامجنا. والتزامًا منا بذلك، وقعنا مجموعة من الشراكات الاستراتيجية مع رواد الصناعة؛ والتي ستوفر الجامعة بموجبها تدريب عملى خلال السنوات الدراسية بمعامل ومصانع ومقار شركائنا. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الجامعة مجموعة من المنح الدراسية تصل إلى 100%.
وأضافت: “في حين أن باب التقدم ما زال مفتوحًا أمام كل الراغبين في الالتحاق بالجامعة، أتممنا كافة الاستعدادات لاستقبال الدفعة الأولى في المبنى الملحق في قلب الصناعة المجهز على أعلى مستوى لخدمة الطلاب، على أن ينتقلوا للمبنى الرئيسي في نوفمبر القادم، وذلك بهدف تخريج جيل جاهز للتوظيف مباشرة عقب الحصول على الشهادتين التي تقدمهما الجامعة وهما: شهادة اعتراف دولية من جامعة أميتي الدولية، وبكالوريوس التكنولوجيا الهندسية “B. Tech” المعتمد؛ وذلك وفقًا للقرار الجمهوري باعتماد الجامعة والمصدَّق من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.”
فيما تنتهج الجامعة في اختيارها للطلاب الملتحقين نهج الاعتماد على مهارات المتقدم ومدى نبوغه ورغبته فى مجال التخصص، وذلك لإيمانها الراسخ بأن اقتصاد المعرفة والتنمية الصناعية يعتمدان في الأساس على الكفاءات والمواهب؛ الأمر الذي سيساهم في تخريج جيل قادر على تلبية احتياجات ومتطلبات السوق محليًا ودوليًا، وكذا بناء الاقتصاد الرقمي في مصر ودفع عجلة نموه قدمًا.

أخبار ذات صلة

كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟

ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المصرية

إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلسة من الأجهزة اللوحي

شاومي Redmi 14R:

تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد

الإمارات : انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي

جيتكس 2024

F5 تسلط الضوء على أدوات أمنية جديدة لحماية واجهة برمجة التطبيقات خلال فعاليات جيتكس 2024

“البريد المصري”.. يشارك في معرض “إيجي فيلا”.. لهواة الطوابع بـ”الإسكندرية”

صندوق جديد للكمبيوتر

الكشف عن صندوق كمبيوتر بوظائف متنوعة ونظام تبريد عالي الأداء

آخر الأخبار
الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها "رأس بناس" كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة «نستله مصر» تشارك في «مدرسة السعادة» مستشفى "حروق أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي