الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بيورلاب و جمعية الشرق الأوسط للبيولوجيا الجزيئية تتعاونان لتقديم المؤتمر السنوي السادس

 عقدت “بيورلاب” وهي شركة تابعة لمجموعة “بيورهيلث” أكبر منصة للرعاية الصحية المتكاملة في الشرق الأوسط، تتولى مسؤولية إدارة وتشغيل أكبر شبكة من المختبرات في المنطقة، شراكة مع “جمعية الشرق الأوسط للبيولوجيا الجزيئية” لاستضافة مؤتمرها السنوي لعام 2023. وجمعت فعالية هذا العام، التي انعقدت مؤخراً في مكتبة الشيخ محمد بن راشد، أبرز الرواد والمتخصصين في الرعاية الصحية لمناقشة دور الفحص الجيني في إثراء نتائج المرضى وتعزيز الرفاه المجتمعي. وقدمت “بيورلاب” خلال الحدث رؤى قيمة وقادت الحوار العلمي بين الحضور.

وفي نسختها السادسة، شكّلت الفعالية منصةً رائدة جمعت تحت مظلتها أبرز الرواد في مجال علم الوراثة. وتبادل الباحثون والعلماء والقادة في مجال الرعاية الصحية رؤاهم لتطبيق الفحص الجيني، لا سيما في مجالات علم الأورام والتحليل الصحي. كما استكشف المشاركون الإمكانات الهائلة لهذا المجال الرائد في تطوير التدخلات الطبية، بدءًا من كشف الأسباب الجينية للأمراض ووصولاً إلى تطوير أساليب علاجية مخصصة.

وقال أريندام هالدار، الرئيس التنفيذي لشركة “بيورلاب: ” “نحن ننظر إلى التطورات الطبية كوسيلة لتعزيز المجتمعات الصحية، حيث يمكن للأفراد أن يعيشوا حياة أطول وأكثر صحة وسعادة. ونؤمن في “بيورهيلث” بأن الرعاية الصحية الوقائية والطب الدقيق مزيج قوي يمكنه أن يؤدي إلى نتائج طبية غير مسبوقة. وتفخر “بيورهيلث” بدورها الرئيسي في تعزيز مكانة دولة الإمارات وريادتها في قطاع الرعاية الصحية عالميًا. ومن خلال المشاركة النشطة في تلك النقاشات المثمرة والفعاليات البارزة، نعمل على المساهمة في دفع جهود الصناعة لدمج أكبر وأشمل للحلول المتطورة في سبيل الارتقاء بحلول الرعاية الصحية“.

وقال الدكتور زين علي اليافعي، الرئيس الطبي التنفيذي في “بيورلاب”: “تمتاز الفحوص الجينية بإمكانات هائلة لإحداث ثورة في الرعاية الصحية وتقديم حلول مخصصة للمرضى. ومن خلال هذا الحدث، نهدف إلى توعية المتخصصين في الرعاية الصحية بالدور البارز لعلم الجينوم في تحسين نتائج المرضى وتمهيد الطريق لمستقبل صحي للجميع. ويتجلى التزامنا بالنهوض بمجال الفحوص الجينية وتطبيقها العملي في ممارسات الرعاية الصحية من خلال خدماتنا المخبرية الشاملة في جميع أنحاء دولة الإمارات. ويتماشى هذا الالتزام مع رؤية “بيورهيلث” للنهوض بأنظمة الرعاية الصحية لتحسين صحة السكان ورفاهيتهم“.

وتعليقًا على الفعالية، قال الدكتور صالح الغامدي، رئيس جمعية الشرق الأوسط للبيولوجيا الجزيئية: “يسعدنا أن نتمكن من استئناف مؤتمرنا السنوي منذ بدء منذ بدء جائحة كوفيد-19. كما يسعدنا العمل بشكل خاص مع “بيورلاب” التابعة لـ “بيورهيلث” من أجل التعاون مع أفراد المجتمع العلمي وقيادة المناقشات حول الأمراض الوراثية والفحوص الجينية. ونحن نؤمن بأن تطبيق الفحوص الجينية سيغير الطريقة التي ننظر بها إلى علاجات مرضى السرطان ويوفر أدوات للتنبؤ بها “.

وتشرف “بيورلاب” على تشغيل وإدارة أكبر شبكة من المختبرات المعتمدة من المنظمة الدولية للمعايير (أيزو) والتي يفوق عددها 160 مختبرًا في جميع أنحاء الإمارات بالإضافة إلى المختبرات الأخرى المعتمدة من كلية اختصاصيي علم الأمراض الأمريكيين والجمعية الأميركية لبنوك الدم. ومن خلال شبكة مختبراتها الشاملة، تدعم “بيورلاب” كلاً من القطاع العام والخاص عبر توفير قائمة فحوص داخلية واسعة وشاملة.

أخبار ذات صلة

فوائد عديدة لبذور الحلبة .. تعرف عليها

بـ إطلالة ” orange” “هبه عبد العزيز” تنشر مجموعة صور من شرم الشيخ

نصائح مهمة لترطيب الجسم

مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار

هل يجوز التبرع للمشروعات الوطنية؟.. المفتي يجيب

نقص أدوية السمنة وإنقاص الوزن يسبب الإزعاج

فوائد تتناول فلفل أخضر كل يوم

فوائد تناول اللب الأبيض؟

آخر الأخبار
وزيرة البيئة تعقد اجتماع موسع مع ممثلو عدد من شركات الأسمنت لبحث فرص الاستثمار الهجرة: نتابع عن كثب تطورات أوضاع الطلاب المصريين في قرغيزستان بعد الاشتباكات في الحرم الجامعي الرعاية الصحية تعلن حصول مستشفى الرمد ببورسعيد على الاعتراف الدولي ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم بدعم مشتريات الاجانب والعرب بيتا إيجيبت تنتظر الحصول على القرار الوزاري لإطلاق مشروع جديد بغرب القاهرة المالية: الموجة التضخمية رفعت فاتورة الاستيراد لـ10 مليارات دولار شهريا رئاسة الجمهورية تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الاثنين سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الإثنين أرباح بنك تنمية الصادرات تقفز 106% إلى مليار جنيه بنهاية الربع الأول 2024 العثور على جثمان الرئيس الإيراني بعد تحطم طائرته أوبر وتطبيقات النقل الذكي أمام النواب .. اليوم زيادة في أسعار السيارة شيفروليه الدبابة أوبل تطرح نسختها الجديدة كليًا "كورسا" موديل 2024 في السوق المصري ميزة جديدة تعتزم شركة آبل إطلاقها فوائد عديدة لبذور الحلبة .. تعرف عليها أحمد الفيشاوي يحتفل بالعرض الأول لفيلمه الجديد بنقدر ظروفك محمد الحلو وعلى الحجار فى حفل غنائي بالأوبرا اليوم يوفنتوس يواجه بولونيا الليلة فى الدوري الإيطالي