الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ اجتماع اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية، وذلك بحضور الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيدة/ نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفيرة/ سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسيد/ حسن شحاتة، وزير العمل، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.
في بداية الاجتماع شدد رئيس الوزراء على أهمية ملفات العدالة الاجتماعية، التي تضعها الحكومة حاليا على أجندة الأولويات.
واستعرضت السيدة/ نيفين القباج ما أنجزته الدولة في الفترة الأخيرة في ملفات العدالة الاجتماعية المختلفة، حيث سردت بالأرقام ما تم من زيادة عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، وكذا ما يتم في برنامج الإسكان الاجتماعي، والمبادرة الرئاسية حياة كريمة، ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وأصحاب المعاشات، وكذا برامج الدعم التمويني، وغيرها مما تقدمه الدولة للشرائح المستحقة.
وتناول الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بالرعاية البديلة، ومنهجية عملها وأهميتها في دمج واستقرار فئات الأطفال والشباب فاقدي أو المهددين بفقد الرعاية الأسرية؛ حيث استعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي آليات تشجيع منظومة الرعاية البديلة، موضحة في ضوء ذلك أهمية “الرعاية البديلة” في دمج واستقرار فئة الأطفال والشباب المستهدفين، وكذا تحقيق الأمن المجتمعي، مشيرة أيضًا إلى “الاستراتيجية الوطنية للرعاية البديلة للأطفال والشباب” التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع منظمة “اليونيسيف”، كونها تمثل توجهات والتزامات الدولة المصرية تجاه رعاية وحماية الأطفال والشباب فاقدي أو المهددين بفقد الرعاية الأسرية، وتعمل على تحقيق الرؤية الوطنية في “توفير أفضل رعاية بديلة لكل طفل وشاب على أرض مصر”.
وناقش الاجتماع أيضًا برامج الرعاية اللاحقة التي يقدمها مشروع قانون الرعاية البديلة، والمزايا والمنح المطروحة للأطفال تحت مظلة الرعاية، وكذا المزايا الممنوحة للأسر الكافلة، ودور لجنة دعم منظومة الرعاية البديلة، والإشكاليات التي من شأنها أن تؤثر على تطوير تلك المنظومة، وسبل حلها.

أخبار ذات صلة

وزير قطاع الأعمال العام في جولة تفقدية لمصانع “نيازا” بالإسكندرية

وزيرة التنمية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات ملفات التصالح في مخلفات البناء

وزير التربية والتعليم يعقد لقاءً مع مديري المدارس من ٩ محافظات

مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة ١٧ تلميذاً

مفتي الديار المصرية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان والمنظفات الصناعية بفرع جامعة الأزهر

وزير العمل محمد جبران يتفقد إختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في “البوسنة والهرسك”

وزيرة التضامن تستعرض الخدمات العلاجية للخط الساخن لصندوق علاج الادمان

مصر تحصد فضية وخمس برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته السادسة والثلاثين

آخر الأخبار
هبه عبدالعزيز تنعى حلمى التونى : "أصدق وأعمق من عبر بالعيون عن أحزان المرأة" وزير قطاع الأعمال العام في جولة تفقدية لمصانع "نيازا" بالإسكندرية بنك الشارقة ينجح في تسعير سندات غير مضمونة بقيمة 500 مليون دولار في الأسواق العالمية وزيرة التنمية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات ملفات التصالح في مخلفات البناء وزير التربية والتعليم يعقد لقاءً مع مديري المدارس من ٩ محافظات مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة ١٧ تلميذاً مفتي الديار المصرية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان والمنظفات الصناعية بفرع جامعة ال... مصرللطيران الناقل الوطني المصري توقع ميثاق القيادة في مجال السلامة وزير العمل محمد جبران يتفقد إختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في "البوسنة والهرسك" وزيرة التضامن تستعرض الخدمات العلاجية للخط الساخن لصندوق علاج الادمان مصر تحصد فضية وخمس برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته السادسة والثلاثين وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة وزير الاستثمار يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين «آي صاغة»: استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3395 جنيهًا وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق أكتوبر.. ويتابع موقف المش... رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج استعدادًا للدراسة.. «مستقبل وطن» يشارك في تقليم الأشجار بمدارس مزغونة بالبدرشين محافظة الجيزة تضبط ١٥ طن لحوم ودواجن ومشتقاتهم غير صالحة للاستهلاك الادمي لتوفير مستلزمات المدارس.. مبادرة «بجنيه» تتواصل بأوسيم برعاية «مستقبل وطن» أمانة «مستقبل وطن» بالوراق تفتتح ثاني معارضها بطناش لبيع حلوى المولد بأسعار مخفضة