الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ثورة في تكنولوجيا التشييد في السعودية من خلال منصة سكافو

 

تعتبر منصة سكافو (SCAVO) ، وهي شراكة قوية بين الهيئة السعودية للمقاولين وشركة فينتشرز أون سايت، منصة إلكترونية ذكية ومبتكرة موجهة لقطاع المقاولات وتهدف إلى تحويل طريقة تتبع وفهم المشاريع الإنشائية في المملكة العربية السعودية.

 

بفضل نطاقها الفريد في السوق وأدوات تتبعها القوية، تتمتع منصة سكافو بمكانة متميزة تساهم في تمكين محترفي صناعة البناء والتشييد من خلال توفير رؤى قابلة للتنفيذ، وبيانات فورية، وقوى سوقية ديناميكية تدفع نحو النجاح.

 

تتبع منصة سكافو مشاريع تشييد نشطة تزيد قيمتها عن 1.5 تريليون دولار في المملكة العربية السعودية وحدها، وتمتد تغطيتها إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا. ووفقًا لتحليل جوائز المقاولين الذي أجرته المنصة، من المتوقع أن تصل قيمة العقود التي ستتم ترسيتها على المقاولين في المملكة إلى أكثر من 64 مليار دولار في عام 2023، مع ترسية عقود بأكثر من 40 مليار دولار بالفعل منذ يناير 2023.

 

ولقد أعرب السيد/ ناصر الهاجري، رئيس خدمات القطاع في الهيئة السعودية للمقاولين، عن ثقته في تأثير منصة سكافو على سوق التشييد في المملكة العربية السعودية، حيث صرح قائلاً: “سكافو هي إحدى مبادراتنا الاستراتيجية الأحدث لسوق التشييد في المملكة العربية السعودية، بالشراكة مع فنتشرز أون سايت، الرائدة في تتبع مشاريع التشييد في المنطقة. نحن واثقون من أن أعضاء الهيئة، وقطاع التشييد في المملكة بأكمله، سيستفيدون بشكل كبير من المعلومات والتحليلات التي يمكن أن تقدمها سكافو.”

 

سكافو عبارة عن منصة شاملة عبر الانترنت تتبع المشاريع في قطاعات متنوعة، بما فيها قطاع الأبنية، والنفط والغاز، والقطاع الصناعي، والبنية التحتية، والماء والطاقة. تضمن تغطية هذه المنصة الشاملة وصول المستخدمين إلى آخر تحديثات المشاريع الإنشائية وكبار المستثمرين وأبرز الاتجاهات والتطورات داخل هذه القطاعات مما يمكنهم من اتخاذ قرارات مستنيرة وتصدر المنافسة دائمًا.

 

تعمل منصة سكافو كأداة قوية لاستقطاب العملاء المحتملين وتسليح المؤسسات بأدوات التكنولوجيا الذكية الضرورية لفهم السوق والمشاريع لضمان حصولهم على المزيد من عقود التشييد. كما تتخطى قدراتها أكثر من ذلك من خلال تقديم أدوات تحليلية وإحصائية تساعد المستخدمين على فهم المشهد الحاضر في سوق التشييد. يمكن للمستخدمين مراقبة اتجاهات القطاع، وتقييم أنشطة المنافسين، واكتساب رؤى قيّمة تقودهم نحو التخطيط الاستراتيجي.

 

صُممت منصة سكافو لتلبية احتياجات مجموعة واسعة من الأطراف المعنية، بشكل مباشر أو غير مباشر. وتعمل المنصة من خلال نموذج اشتراك، وتوفر قيمة لا غنى عنها للمقاولين الرئيسيين والفرعيين والاستشاريين وأصحاب المشاريع وشركات إدارة المشاريع والموردين.

 

سيتمكن المقاولون والمورِّدون من الوصول إلى معلومات موثوقة وفورية حول المشاريع الإنشائية القائمة والمخطط لها، مما يساعدهم على الاستهداف الدقيق للمناقصات وزيادة فرص كسبها. توفر المنصة للمستشارين وشركات إدارة المشاريع معلومات لحظية حول المشاريع في مراحلها المبكرة، كما تساعدهم في التأهيل المسبق للمقاولين والموردين ووضع توصيات للعملاء. يستخدم أصحاب المشاريع المنصة بشكل كبير أثناء مرحلة تخطيط ودراسة المشاريع. كما تساعد جميع المستخدمين على فهم مشهد قطاع التشييد في المنطقة وتعرض صورة واضحة للمشاريع ومن يقوم بتنفيذها.

 

توفر سكافو منصة ديناميكية من خلال موقعها الإلكتروني يمكن للمستخدمين الوصول من خلالها إلى بيانات لحظية وسجلات تاريخية وتحليلات متقدمة. من خلال استغلال هذه البيانات، يمكن للمحترفين في مجال التشييد والبناء اكتشاف فرص نمو وتحديد المخاطر المحتملة واتخاذ قرارات مدروسة تدفعهم نحو النجاح.

أخبار ذات صلة

وزير الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية اليدوية لحاجزى الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية

انطلاق فعاليات معرضي “ديكوبيلد” و”إيكرس العقاري” 2024 بمشاركات محلية ودولية واسعة

Mercon Developments تطلق احدث مشروعاتها Nurai في القاهرة الجديدة باستثمارات 10 مليارات جنيه

“ميدار” للاستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه

الإسكان: إطلاق التيار الكهربائي وتشغيل محطة الصرف الصحي في أراضي “بيت الوطن” بالقاهرة الجديدة

«هايد بارك العقارية للتطوير» تشارك في معرض «هذي مصر» بالسعودية للترويج مشروعاتها

“إيكرس العقاري” في دبي يكشف غداً عن مشاريع عقارية ضخمة في كافة إمارات الدولة

غدا..انطلاق معرض «HAZI MISR prime» بشراكة مصرية سعودية في الرياض

آخر الأخبار
هل يجوز التبرع للمشروعات الوطنية؟.. المفتي يجيب فؤاد: الاحتياجات الفنية للمنشآت الصحية يضمن تحقيق التكامل لمخلفات الرعاية الصحية وزير الإنتاج الحربى يستقبل رئيس لجنة الصناعة العسكرية الأرمينية " لبحث أوجه التعاون المشترك وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الفيوم لعام 23/2024 20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم وفق تصنيف (CWUR) وزير التنمية يتلقي تقريراً عن جهود مباردة " سند الخير"على مدار 100 أسبوع الصحة: رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان بـ«ليون» شهادة رد الجميل من بنك ناصر الاجتماعي بعد رفع الفائدة عليها إلى 24.25% البنك الأهلي المصري يتيح حجز ميعاد مع أخصائي تطوير الأعمال أونلاين رئيس البنك التجاري الدولي: لدينا خبرة واسعة في التنمية السياحية ورأس الحكمة فرصة هيئة الرقابة المالية توافق على إضافة نشاط التخصيم لـ«العربي الإفريقي الدولي للتأجير التمويلي» جمارك الطرود البريدية بقرية البضائع بمطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من أقراص الترامادول المخدرة جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي وزير الاتصالات: 40 مليون دولار استثمارات جذبتها 40 شركة ناشئة وزير الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية اليدوية لحاجزى الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية وزيرة التعاون : مصر تفوز بحق تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لعام 2027 وزيرة البيئة تلتقى محافظ جنوب سيناء لمناقشة تفعيل مقترحات الاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية وزير المالية يصدر قرارا بتجديد تكليف مى فريد مديرًا تنفيذيًا للتأمين الصحى الشامل وزير العمل يتابع أخر مستجدات مشروع مهني 2030 مع القطاع الخاص سعر السيارة بيجو 2008 موديل 2024