الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أحمد البسيوني يشيد بجهود مسئولي «المجتمعات العمرانية» لدعم المطورين العقاريين

أحمد البسيوني يؤكد أهمية الجهود المكثفة للحكومة والجهات المعنية لدعم السوق العقاري
أكد أحمد البسيوني، المطور العقاري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أرسى قواعد الجمهورية الجديدة، من خلال إقامة العديد من المدن الجديدة الذكية، ومنها العاصمة الإدارية الجديدة، ودمياط الجديدة، والمنصورة الجديدة.
وأضاف خلال حواره مع الإعلامية منى العمدة مقدمة برنامج هنا الجمهورية الجديدة على قناة النهار، أن وزارة الإسكان تتعامل بمهارة واحترافية شديدة لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي وذلك بإنشاء المدن الجديدة المخططة على مستوى المحافظات؛ بهدف استيعاب الزيادة السكانية، وتوفير فرص للاستثمار والعمل.
وأشار إلى أن مصر تشهد نهضة عمرانية تعد تنفيذا لمخرجات المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، كما أن القطاع العقاري يشهد حاليا مجموعة من التحديات الكبيرة التي لم يشهدها من قبل، وذلك نتيجة الارتفاعات الكبيرة والمتتالية لأسعار مواد البناء وهو ما أثر على تكلفة التنفيذ.
ولفت إلى أهمية الجهود المكثفة التي تقوم بها أجهزة الدولة المعنية، بالإضافة إلى تعاون الدولة ووزارة الإسكان والمطورين العقاريين للارتقاء بالقطاع العقاري، مشيرا إلى أن الجلسات السابقة جنيت ثمارها بالاستجابة لمطالب الشركات العقارية بتخفيض الفائدة لمدة عامين لتصبح 10% فقط، وهو ما يمكن الشركات العقارية من استمرار العمل.
وأشاد بجهود الدكتور وليد عباس، المشرف على قطاع التخطيط والمتابعة بهيئة المجتمعات العمرانية، وذلك نظرا لدوره الفعال فى دعم المطورين والقطاع العقارى.
وشدد على أن الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية كان قارئا سريعا للمشكلات وقام بدور كبير خلال الفترة الماضية فى حل مشاكل كافة المطورين العقاريين وشركات الاستثمار العقارى بمنتهى الدقة والسرعة والذكاء، وهو ما أثر بالإيجاب على القطاع العقارى، وساهم فى حدوث انتعاشة كبيرة، بالإضافة لحل المشاكل القائمة منذ فترة، والتى كان لها دور كبير فى زيادة نسبة المشروعات العمرانية، وكذلك معدلات التنفيذ.

أخبار ذات صلة

شركة بن غاطي للتطوير تستحوذ على مصنع لتصنيع الحديد الحديث في دبي

بيفرلي هيلز تحتفل بمرور 110 سنة وترحب بأكثر من 30 تجربة تسوق وتناول طعام وتجارب ثقافية جديدة

بلووم القابضة وشركة ليد للتطوير العقاري تكشفان عن مشروع سكني فاخر في أوروبا

“المسعود برغوم” تستعرض حلولاً معيارية مبتكرة خلال فعاليات مؤتمر “جيجا بروجتكس السعودية 2024”

مشروع جولدن جيت من «ريدكون بروبرتيز» يحصل على شهادة إيدج المتقدمة للمباني الخضراء EDGE Advanced Preliminary Certificate

إيجي تاورز” تبتكر في عالم التطوير العقاري بمشاريعها الفريدة في العاصمة الإدارية

وزير الإسكان يتفقد بمشروع سد ومحطة “جوليوس نيريرى” الكهرومائية على نهر روفيجي بدولة تنزانيا

وزير الإسكان يتفقد سير العمل بمشروع سد ومحطة “جوليوس نيريرى” الكهرومائية على نهر روفيجي بدولة تنزانيا

آخر الأخبار
جي بي أوتو ترفع الستار عن سيارة FL Hyundai Elantra AD بعد تجميعها محلياً في السوق المصري شاتسي حسن تكشف التحديات السيبرانية وتحذر من "الكوانتوم" bokra تتعاون مع "دهب مصر" لإطلاق منصة "بكرة دهب" إل جي مصر تتتبرع بثلالث شاشات تلفزيون وثلاث غسالات لدار ايتام جمعية الرحمة بالمنوفية Maximize Your Wellness Journey with QNET's EDG3 Plus: The Ultimate Energy and Immune Support وزير النقل يتفقد نسب تنفيذ الخط الأول للقطار السريع السخنة/ العلمين/ مطروح تباين في أداء مؤشرات البورصة المصرية بنهاية تعاملات اليوم كيونت تطرح EDG3 Plus بمزيج من العناصر الغذائية لتعزيز الصحة و المناعة لاعبة النادي المصري للتجديف تحقق المركز الثاني في بطولة الشراع الدولية بأغادير شركة بن غاطي للتطوير تستحوذ على مصنع لتصنيع الحديد الحديث في دبي أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني تصدر تقريراً جديداً يلقي الضوء على التوجّهات والفرص المتاحة أمام الشر... فندق العنوان سكاي فيو يقدم مجموعة من التجارب المميزة خلال شهر مايو مطعم ديمون داك في فندق بانيان تري دبي يستضيف أمسيات أسبوعية مميزة جامعة الإمارات تشارك في فعاليات مؤتمر الاتجاهات الحديثة في العلوم التربوية  مجموعة فنادق ومنتجعات IHG تعين فرانشيسكو بانتالوني مديرًا عامًا لمنتجع إنتركونتيننتال البحر الأحمر ا... دور التكنولوجيا في تطوير قطاع التأمين وزير التجارة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد قضايا الموثوقية والأخلاقيات تقف عائقًا في طريق الذكاء الاصطناعي التوليدي بيفرلي هيلز تحتفل بمرور 110 سنة وترحب بأكثر من 30 تجربة تسوق وتناول طعام وتجارب ثقافية جديدة البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية