الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير التنمية يوجه المحافظين بتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة وتشديد الرقابة على الأسواق

 

اصدر اليوم الاحد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، توجيهات مشددة للمحافظين بضرورة العمل المستمر لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل والتصدى لجشع التجار عبر زيادة أسعار السلع الأساسية وضبط الأسواق وكذلك توفير السلع الأساسية والضرورية وكافة احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة وجودة مناسبة.
وخلال بيان للوزارة اكدت ان وزير التنمية طالب المحافظين بالتنسيق بين مديريات التموين والغرف التجارية والجمعيات الأهلية وكافة الجهات المعنية الأخرى بالدولة للتوسع في إقامة الشوادر والمعارض المؤقتة والمستدامة لتوفير السلع وبصفة خاصة المسلتزمات المدرسية والزي المدرسي.
جاء ذلك في ظل اقتراب العام الدراسى الجديد والعمل على زيادة أعداد المستفيدين من تلك المعارض والتخفيضات الموجودة في المعارض والشوادر وذلك تماشياً مع سياسية الدولة في التوسع في إقامة المعارض والشوادر بمختلف محافظات الجمهورية مراعاة للأسر من محدودي الدخل .

كما وجه وزير التنمية بضرورة قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالمرور والتفيش على جميع الأسواق والشوادر والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة والمحال التجارية والمخابز للتأكد من توافر كافة الاحتياجات المطلوبة للمواطنين واتخاذ اللازم حيال من يقومون باحتكار أو تخزين السلع والمواد الغذائية بهدف رفع أسعارها .

وأكد اللواء امنه أهمية التأكيد على كافة سلاسل السوفر ماركت ومحلات البيع سواء الجملة أو التجزئة لإعلان الأسعار بصورة واضحة على السلع، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر ضد المخالفين لقرارات وإجراءات الدولة .
كما وزير التنمية المحلية المحافظين بتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة لأسر الضحايا والمتضررين المصريين من أبناء المحافظات جراء إعصار وفيضانات ليبيا تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن .

وأكد اللواء هشام امنه على ضرورة المتابعة المستمرة لهذا الملف وبحث احتياجات أسر المفقودين والضحايا وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة لهم في كافة احتياجاتهم المعيشية والخدمية في إطار ما تقوم به الوزارات والجهات المعنية بالدول للتخفيف علي تلك الأسر وتجاوز محنتهم .

أخبار ذات صلة

الرئيس السيسي يلتقى ملك البحرين على هامش أعمال الدورة الـ33 للقمة العربية

وفاة الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق.. تفاصيل

وزيرة التعاون تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي

رئيس الوزراء يتفقد سيارات “تاكسي العاصمة” أمام مقر المجلس بالعاصمة الإدارية

رئيس الأكاديمية العربية يلتقي وفد المؤسسة الملكية للمعمارين البريطانين RIBA

الوزراء يوافق على إصدار قانون “تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى”

الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع شديد في درجات الحرارة

وزيرة التعاون تبحث مع وزير المالية الأرميني ترتيبات الدورة السادسة من اللجنة المشتركة

آخر الأخبار
"دبي الرياضية" تواكب نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم إل جى مصر تكشف عن أحدث إبتكارتها فى مجال أنظمة التدفئة والتبريد وتكييف الهواء فى معرض HVAC-R EGYPT E... الرئيس السيسي يلتقى ملك البحرين على هامش أعمال الدورة الـ33 للقمة العربية مجد درويش : سوق التمويل الاستهلاكي ينمو بشكل سريع.. في الداخل و الخارج لماذا تخسر شركات السيارات مئات الملايين بسبب السيارات الكهربائية؟ مطالب بإعادة النظر فى تطبيق قانون المحال التجارية رقم 154 لسنة 2019 شمس الكويتية تصل لوس أنجلوس لإطلاق عطرها الجديد "باي شمس" وفاة الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق.. تفاصيل وزيرة التعاون تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 82.71 دولار للبرميل رئيس الوزراء يتفقد سيارات "تاكسي العاصمة" أمام مقر المجلس بالعاصمة الإدارية رئيس الأكاديمية العربية يلتقي وفد المؤسسة الملكية للمعمارين البريطانين RIBA Djibouti Forum wraps up with promising agreements, optimism about economic prospects إريكسون :تحول كبير للمستخدمين نحو شبكة الجيل الخامس من الوصول اللاسلكي الثابت «هايد بارك العقارية للتطوير» تشارك في معرض «هذي مصر» بالسعودية للترويج مشروعاتها "إيكرس العقاري" في دبي يكشف غداً عن مشاريع عقارية ضخمة في كافة إمارات الدولة الوزراء يوافق على إصدار قانون "تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحى" بنك القاهرة يحصل علي تمويل بقيمة 100 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية لدعم المشروعات المتوسطة البورصة المصرية توقع أتفاقيةتعاون مشترك مع جامعه حلوان غدا..انطلاق معرض «HAZI MISR prime» بشراكة مصرية سعودية في الرياض