الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

عاجل| وزير النقل يعلن إنشاء ميناء طابا البحري.. فيديو

أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، انه يكشف للمرة الأولى ببرنامج على مسئوليتى مع الإعلامى أحمد موسى عن إنشاء ميناء بحرى في طابا، وتم انتهاء دراسات الميناء بالكامل والبداية قريبا.
وقال كامل الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد، ان ميناء طابا البحرى يتكون من منفذ بري وأرصفة بحرية، ومبنى شحن بضائع وركاب.
وقال وزير النقل أن الممر اللوجسيتي العريش – طابا سيخدم تجارة «بئر العبد والفردان والعريش ووصلة بورسعيد»، معلقا: طلبت الأردن والعراق نقل كل تجارتهما من خلال ممر العريش – طابا المهم.
واضاف وزير النقل لـ أحمد موسى، أن الممر اللوجيستي عبارة عن منطقة إنتاج (صناعي، تجاري، زراعي، سياحي) ويقوم بربط الموانئ بالمواصلات البرية السريعة بأشكالها كافة، لافتا إلى أن الرئيس السيسي أصدر توجيهات بتطوير قطاع النقل وخاصة السكة الحديدية؛ للمساعدة في وصول ونقل البضائع بشكل سريع، مشيرا إلى انه سيتم تشغيل قطار ركاب وبضائع في سيناء خلال احتفالات أكتوبر المقبل.
وأضاف الفريق كامل الوزير، أن مصر لديها 15 ميناء جاف، 2 منهما يعملان والباقي في طريق التطوير والإنشاء وقيد التعاقد.

أخبار ذات صلة

كامل الوزير يبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة سبل تعزيز التعاون بين البلدين

اندرايف تفتح باب التسجيل للنسخة الجديدة من جائزة Aurora tech

وزارة الصناعة تُعلن إطلاق المرحلة الأولى من منصة مصر الصناعية الرقمية غدًا

اندرايف خدمات تحتفل بالذكرى السنوية الثانية لانطلاقها في مصر بتحقيق 200 ألف طلب

السكة الحديد تكشف تفاصيل حادث قطار الإسكندرية

دي دي مصر تدعم رواد الأعمال المحليين بالمشاركة مع شبابكو

اندرايف تعلن عن اسم السائق الفائز بالسيارة المجانية

الوزير:يتفقد مشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع( السخنة / العلمين/ مطروح )

آخر الأخبار
زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البياناتزوهو اناليتيكس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 رئيس الوزراء يستعرض مشروعا مقترحا لإقامة مركز بيانات أخضر من خلال أحد التحالفات وزير البترول والثروة المعدنية يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية وزير الاستثمار يعقد لقاءات مع عدد من الشركات البريطانية في مجالات الصناعات تعرف على اجهزة البيجر والشركات المصنعة شروط التقديم على وظائف وزارة المالية: دليل شامل للمتقدمين أسهل الطرق للحصول على شهادة مخالفات رخصة القيادة أسعار الأرز الشعير في مصر: مقارنة بين المحافظات مراجعة شاملة لهاتف Infinix Hot 50: هل يستحق الشراء؟ كل ما تحتاج معرفته عن شروط الإيجار السكني التمليكي في مصر وزير الصحة يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي وزير البترول يرأس مائدة مستديرة تحت عنوان "صياغة مستقبل عملى وواقعى للطاقة في مصر" وزير الإسكان: إجراء القرعة الثالثة لتخصيص 267 قطعة أرض تم توفيق أوضاعها ثورة في عالم الهواتف.. اكتشف أبرز مميزات iOS 18 مقارنة بين أنواع شهادات بنك مصر 2024: أيها الأفضل؟ رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 المباشر | اسرع في الاستعلام أسعار شقق سكن لكل المصريين 2024: كل ما تحتاج معرفته عن الحجز والشروط مدبولى: الحكومة استهدفت اجتذاب 3 شركات عالمية عملاقة..افتتحنا مصانع اثنتين والثالثة قريبا كل ما تحتاج معرفته عن الأوراق المطلوبة الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024