الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تعرف على فوائد تناول القرنفل يوميًا على الريق

 

يعد القرنفل مصدر ممتاز للغذاء والألياف ومفيد لجسم الانسان لإحتوائه على معادن مثل المانغنيز والبوتاسيوم والمغذيات الأساسية مثل فيتامين ك ويحتوي القرنفل على flanoids, beta كاروتين, thymol, Egorenl, and benzene, and other المركبات العضوية.

 

وتتمتع المعادن في القرنفل بخصائص طبية كبيرة، وقد أظهرت الدراسات في الطب الغربي الحديث أيضا أن المركبات العضوية في القرنفل تمتلك عناصر مضادة للالتهاب.

 

ويعتبر زيت القرنقل أحد المكونات الرئيسية النشطة في القرنفل، وله خصائص مضادة للاكتئاب، مضادات للبكتيريا، ومضادات الفطريات، التي تحميك من العدوى من مختلف الكائنات الحية.

 

وتساعد خلاصة القرنفل مع النظام الغذائي في الحفاظ على دمك السكر مستويات في الفحص، خاصة إذا كنت قد كنت في مرحلة ما قبل السكري، ووجود هرمون الأنسولين الذي يتحكم في مستويات السكر في الدم واحد إلى ثلاثة غرامات من القرنفل في اليوم لمدة شهر يمكن أن تساعد الناس مع النوع 2 من السكري ومستويات الكوليسترول.

أخبار ذات صلة

علامات تشير للإصابة بالنزلات المعوية

كيف تحمى نفسك من التهابات المرارة

أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

بحضور لفيف من الصحفيين والاقتصاديين أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

عادات يومية خاطئة تزيد من خطر الإصابة بالسكري

أعراض تقدم تليف الكبد

أعراض غير متوقعة تكشف التهاب الكبد A

نقص هذا الفيتامين يسبب العصبية الشديدة

هبة عبدالعزيز : ثالوثية “طيب” أهم وأقدم صالون ثقافى فى تاريخ السعودية

آخر الأخبار
إعمار مصر تحتفل باليوم الوطني السعودي بفعاليات استثنائية في مراسي على مدار أربع أيام متواصلة بروتوكول تعاون بين هيئة الاستثمار والشركة المتحدة للتوعية والترويج للاستثمار بمصر 500 مليون مستخدم للهواتف الذكية سيعتمدون على محفظة للهوية الرقمية بحلول عام 2026 "الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" ينطلق غداً الأربعاء في "إكسبو الشارقة" "مصدر"  و"تاليري" تستكملان الإغلاق المالي لمشروع "شيبوك 2" لطاقة الرياح بقدرة 154 ميجاواط في صربيا "مصدر" تستحوذ على شركة "سايتا" الإسبانية من "بروكفيلد" وزيرة التخطيط تُناقش جهود إعادة هيكلة النظام المالي العالمي ومعالجة تحديات الديون في الدول النامية م... الحبتور بالاس ينضم إلى مجموعة فنادق ليجيند التابعة لفنادق ومنتجعات "بريفيرد" محافظ أسيوط يتفقد مزرعة الوادى الأسيوطى للوقوف على سبل تطويرها والاستفادة منها وزراعتها مينا تك تستضيف مهرجان "غيمرجي"أحد أكبر فعاليات الرياضات والألعاب الإلكترونية "نوفي بروبرتيز" تحصد شهادة ’أفضل مكان للعمل‘ لعام 2024 AIM Congress 2025 Highlights the Latest Trends in FDI and Global Trade موانئ أبوظبي تعلن عن تحقيق محطة "أوتوتيرمينال ميناء خليفة" نمواً بنسبة 30% في النصف الأول من عام 202... شراكة «جمعية الناشرين الإماراتيين» مع شركة «نتورك إنترناشيونال». روتانا تتعاون مع "مجموعة يوروب كار موبيليتي" لتقديم المزيد من المزايا لأعضاء برنامج مكافآت روتانا "حرة مطار الشارقة الدولي" تستعرض مزاياها الاستثمارية في قطاع الذهب والمجوهرات جهينه تطلق منتجات جديدة من مكس الشوكولاتة والعصائر والزبادي اليوناني في السوق المصري انطلاق الدورة الثالثة لمؤتمر " تحسين تجربة العملاء" اليوم في الرياض انطلاق فعاليات النسخة الخامسة لمؤتمر " مستقبل القطاع المصرفي" اليوم في الرياض باي سكاي تشارك في قمة البنوك والتكنولوجيا المالية وتناقش استراتيجيات بناء العلامات التجارية