الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الدرعية تستضيف أكثر من 500 شخصية من قادة العالم في مجال السياحية

[editpost_code]

استقبلت مدينة الدرعية أكثر من 500 شخصية من القادة والمسؤولين الحكوميين من 120 دولة حول العالم بالعاصمة الرياض، وكان من بينهم أكثر من 50 وزيراً للسياحة من مختلف الدول في حفل مذهل بحي الطريف التاريخي بمناسبة يوم السياحة العالمي، وذلك من أجل تعزيز التبادل الثقافي والنمو والاستدامة والترابط بين الشعوب، ورسم مستقبل السياحة، ومناقشة أبرز المواضيع ذات العلاقة بالقطاع السياحي.

 واستمرت هذه الاستضافة التي أقيمت على مدى يومي 27 – 28 من شهر سبتمبر حيث احتفت الدرعية بضيوفها في مهد التأسيس برعاية معالي وزير السياحة، الأمين العام عضو مجلس إدارة هيئة تطوير بوابة الدرعية الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب.

 وكجهد مشترك بين وزارة السياحة ومنظمة السياحة العالمية، أشادت المملكة بالأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بوليكاشفيلي قيادته ومساهمته في الجلسات والأنشطة التي أقيمت طوال يوم السياحة العالمي.

 وأتيحت الفرصة للضيوف، الذين كان بعضهم يزور المملكة للمرة الأولى، فرصة فريدة للتعرف على تاريخ المملكة العميق والغني، واستمتاعهم بين الماضي والحاضر أثناء تجولهم بمنطقة تناول الطعام الرائدة ” مطل البجيري وزيارة حي الطريف التاريخي المسجل على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

 وتحدث معالي وزير السياحة بهذه المناسبة: ” بأنه منذ أن تم افتتاح حي الطريف التاريخي ومطل البجيري في شهر ديسمبر 2022، استقبلت الدرعية ما يزيد عن مليون زائر. وبرزت المملكة العربية السعودية كواحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، فيما نهدف إلى الوصول ل 100 مليون زيارة من جميع دول العالم سنويًا بحلول عام 2030 ونتطلع إلى الاستثمار بقيمة 800 مليار دولار في القطاع السياحي لتصبح المملكة نقطة جذب للسفر وواحدة من أكثر الدول زيارة في العالم. وبحلول نهاية العقد سيساهم القطاع بأكثر من 10% في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة “.

 من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية جيري إنزيريلو، أنه بعد النجاح الباهر الذي حققه يوم السياحة العالمي، كان من المناسب أن يتم اختيار الدرعية لاستضافة هذه المناسبة والمجموعة المتميزة من الضيوف، مبيناً أن شركة الدرعية تشرف على افتتاح مشروع الدرعية مهد انطلاق الدولة السعودية للعالم، فهي تجسد إعادة الاتصال بتاريخ المملكة العريق والغني، وتعمل الدرعية كجسر بين الثقافات والأجيال، وتعيد إحياء دورها كواحدة من أعظم أماكن التجمع في العالم وظهورها كوجهة سياحية ومركز ثقافي رائد، كما يعكس يوم السياحة العالمي التزاماً عالمياً بالحفاظ على التراث، وتعزيز التبادل الثقافي، وصياغة تجارب لا تُنسى للزوار من جميع أنحاء العالم، مؤكدًا التزام شركة الدرعية بإحياء هذه القيم كل يوم.

أخبار ذات صلة

مجموعة فنادق ماريوت تحصل على شهادة جرين جلوب الذهبية

جمارك مطار الغردقة الدولى تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وأجهزة التابلت

وزارة السياحة والآثار تنظم عدداً من الأنشطة السياحية والأثرية التوعوية للمواطنين

وزير الطيران يلتقي بعدد من مسئولى شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه دعم نشاط البالون في مصر

وزير الطيران المدني يبحث والقومية لضمان جودة التعليم والاعتماد آفاق التعاون المشترك

وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك

وصول بعثة فريق نادي الزمالك حاملة كأس السوبر الأفريقية علي النيل للطيران

مطارات عمان” تواصل حصد الجوائز العالمية في القمة العالمية لخدمة العملاء 2024

آخر الأخبار
تعرف على إجراءات كيفية التعاقد على توصيل الغاز خطوة بخطوة استهدفت 1300 مستحق.. مؤسسة الجود الخيرية بالتعاون مع مستشفى الناس تنظم قافلة طبية في الفيوم تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة... Bokra والجامعة الكندية تطلقان صندوقًا بقيمة 10 ملايين جنيه مصري لدعم صناع التغيير "وايدبوت"  تعلن عن إطلاق AQL-7B نموذج لغوي عربي يعتمد على الذكاء الاصطناعي تعرف على آخر تحديثات أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024 توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والبنك الزراعي المصري وشركة MAFI لتمويل الزراعات التعاقدية “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم إقبال قوي من العملاء على التعاقد بمشروع «Golden hub» لـ«جولدن فيو» خلال فعاليات سيتي سكيب جانسن مصر تطلق "برنامج تعزيز المهارات" لمجموعات مناصرة المرضى بالتعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت استهدفت 1300 مستحق.. مؤسسة الجود الخيرية بالتعاون مع مستشفى الناس تنظم قافلة طبية في الفيوم تعاون بين ماستركارد وأمازون لخدمات الدفع الإلكتروني لتوسيع نطاق قبول المدفوعات الرقمية شركة MBG تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع Pukka بالعاصمة الإدارية في نهاية هذا العام المنصور للسيارات تُطلق شيفروليه كابتيفا موديل 2025 مع ضمان ممتد لخمس سنوات أو 150,000 كم أيهما أقرب ايديال ستاندرد تكشف عن إصدارٍ جديد من قطع الأثاث وأحواض الغسيل المميزة يونيك العقارية تنظم حملة ترويجية في لندن لتعريف المستثمرين البريطانيين بمزايا السوق الإماراتية مجموعة فنادق ماريوت تحصل على شهادة جرين جلوب الذهبية الفردان للصرافة تصبح أول شركة صرافة تتعاون مع دبي للتأمين لتسهيل سداد مطالبات المشتركين "دورش جلوبال" تعزّز حضورها الإقليمي من خلال ترقية رئيسها التنفيذي أدنوك للحفر توقع اتفاقية لإنشاء Turnwell وتُسرّع المرحلة الأولية البالغ قيمتها 6.24 مليار درهم