الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

في «معرض الرياض الدولي للكتاب 2023»

«جمعية الناشرين الإماراتيين» توفّر منبراً جديداً لترويج إبداعات الناشر الإماراتي

تتيح جمعية الناشرين الإماراتيين منبراً ثقافياً لترويج أعمال الناشرين والكتّاب الإماراتيين والعرب من أعضائها أمام شريحة واسعة من الجمهور العربي والعالمي عبر مشاركتها بأكثر من 10500 كتاب في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 الذي يُقام تحت شعار “وجهة ملهمة” في جامعة الملك سعود في الفترة من 29 سبتمبر حتى 7 أكتوبر من العام الجاري بمشاركة واسعة من أبرز دور النشر العربية والإقليمية والدولية.

وعبر «منصة»، المشروع الرائد الذي ابتكرته الجمعية لتعزيز حضور للكتاب الإماراتي والعربي على خارطة معارض الكتب الإقليمية والدولية، تضع الجمعية 612 عنواناً من أحدث إصدارات 54 دار نشر محلية في متناول زوار المعرض الذي يستقبل أكثر من مليون زائر سنوياً، متيحةً أمامهم فرصة الاطلاع على المشهد الثقافي في الإمارات من خلال ما أبدعه المؤلفون المحليون من نتاجات في مختلف أصناف الأدب والفكر وغيرها من الحقول المعرفية.

زيارات ولقاءات مهمة 

وخلال المعرض، حظي جناح جمعية الناشرين الإماراتيين وشركة منصة للتوزيع بشرف زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، حيث تعرّف سموه على مشاريع الجمعية  وعدد  دور النشر المشاركة، كما إطلع سموه إلى الدور الذي تلعبه شركة منصة للتوزيع في دعم الناشر الإماراتي والإصدارات المحلية، وحرص «منصة» وجمعية الناشرين الإماراتيين على توطيد جسور التواصل الثقافية بين البلدين.

كما شهد جناح الجمعية زيارة وفد صيني برئاسة نائب رئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي بجمهورية الصين الشعبية، تشانغ جيان تشون، حيث بحث وفد الجمعية مع الوفد الصيني سبُل تعزيز العلاقات الثقافية العميقة بين جمهورية الصين الشعبية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

رؤية استراتيجية

وأعرب عبدالله الكعبي ،  رئيس مجلس إدارة جمعية الناشرين الإماراتيين ، عن سعادته بدعم حضور الناشر الإماراتي في هذا المعرض الذي يُعَدُّ الحدث الثقافي الأكبر على مستوى المملكة العربية السعودية، ويستقطب اهتماماً إقليمياً وعالمياً، وذلك في إطار رؤية استراتيجية ساعية نحو تعزيز استدامة صناعة النشر في دولة الإمارات وجعلها داعماً للاقتصاد الوطني، ومساهماً في مسيرة التنمية الثقافية والاجتماعية فيها.

وقال: “نشارك من جديد في معرض الرياض الدولي للكتاب لإتاحة الفرصة أمام الناشرين والكتّاب المحليين للاطلاع على أحدث المستجدات على ساحة النشر الدولية، ولقاء الناشرين من المنطقة العربية والعالم لتبادل الخبرات والتجارب وعقد اتفاقات في مجال تبادل حقوق النشر والترجمة، فضلاً عن ترويج مؤلفاتهم وخدماتهم وتوسيع نطاق توزيعها، وصولاً إلى دعم أعمالهم والإسهام في ازدهارها بما يحقق تطلعاتهم”.

أخبار ذات صلة

بيان صحفى مشترك صادر عن مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من نظيره الأمريكي

وزير التربية والتعليم يستعرض استعدادات امتحانات الثانوية العامة وعدد من الملفات

وزير الزراعة يفتتح معامل بناء القدرات لأبحاث تحلية المياه بمركز بحوث الصحراء

وزير التعليم: منعنا عقد امتحانات الثانوية العامة ببعض اللجان الساخنة

مصدر رفيع المستوى:جهود مصرية مكثفة للعودة إلى مفاوضات الهدنة بقطاع غزة

يبحث تشغيل معبر رفح.. اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي بالقاهرة..غداً

وزير قطاع الأعمال يستعرض مستجدات تنفيذ الاستراتيجية المتكاملة للتدريب وبرامجها

آخر الأخبار
بيان صحفى مشترك صادر عن مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من نظيره الأمريكي وزير التربية والتعليم يستعرض استعدادات امتحانات الثانوية العامة وعدد من الملفات اكتمال صفوف منتخب مصر بإنضمام محمد صلاح البنك العربي يقدم وثيقة الادخار الثلاثية .. تفاصيل تعرف على أسعار العائد على شهادات ادخار بنك saib بعد قرار الفائدة مصطفي كامل يرفض السفر للخارج ويصر على استكمال علاجه بمصر وزير الزراعة يفتتح معامل بناء القدرات لأبحاث تحلية المياه بمركز بحوث الصحراء وزارة التموين: صرف سلع مدعمة لأصحاب البطاقات بقيمة 4 مليارات جنيه شهريا محمد صلاح يستمتع بوقته فى رحلة عائلية قبل الانضمام لمنتخب مصر.. صور وزير التعليم: منعنا عقد امتحانات الثانوية العامة ببعض اللجان الساخنة مصدر رفيع المستوى:جهود مصرية مكثفة للعودة إلى مفاوضات الهدنة بقطاع غزة يبحث تشغيل معبر رفح.. اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي بالقاهرة..غداً حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع وزير قطاع الأعمال يستعرض مستجدات تنفيذ الاستراتيجية المتكاملة للتدريب وبرامجها ارتفاع الودائع غير الحكومية بالعملة المحلية لدى البنوك بنهاية أبريل 2024 "جواهر الإمارات" يعرض أغلى طقم ألماس بـ 3.8 مليون درهم في إكسبو الشارقة التنمية: 5 دورات تدريبية يستفيد منها 167متدرباً بالمحافظات في الأسبوع الـ38 حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر مصر للطيران تسير غدا 25 رحلة جوية إلي الأراضي المقدسة