الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أربعة رؤساء تنفيذيين في الإمارات يرون الذكاء الاصطناعي مهمة للأمن الإلكتروني

 

بالو ألتو نتوركس تنشر بحثاً حول موقف الرؤساء التنفيذيين في دولة الإمارات العربية المتحدة من الأمن الإلكتروني من خلال فعاليات جيتكس 2023

 أظهرت بحثته شركة بالو ألتو نتوركس يوميًا أن 95% من المنظمات في الدولة العربية المتحدة تخطط لاستثمارها في تقنيات الذكاء الاصطناعي كوسيلة لتكنيك الإمارات الإلكترونية الخاصة، فيما رأى 81% منهم الذكاء الاصطناعي وله عامل مهم بالنسبة للتوجه العام الخاص بالأمن الإلكتروني.

 

وقال إرجان آيدين، نائب الرئيس لديه “بالو ألتو نتوركس”: “بالتزامن مع نفاذية عناصر للتقنيات الجديدة، فمن المهم بمكان لها أن تأخذ خطوات مبتكرة لتحسين الأمن الإلكتروني ومن ضمن ذلك القدرة على كشف والاستجابة بشكل ملحوظ لها. دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن خلال دمج الذكاء الاصطناعي في ستينيات الإلكترونيات الخاصة، قادرة على تفعيل دفاعاتها المتنوعة ضد مجموعة من التكتيكات الإلكترونية الشاملة، والزمن اللازم للاستجابة لها، ولديها القدرة الأمنية بشكل أفضل، إلى جانب تطبيقها لتكتيكات الأمن المتنوعة المتعلقة بالأمن الإلكتروني مثل تدريب الموظفين، وتبني سياسات مُحكمة، واعتماد نهج تكتيكي متعدد الطبقات”.

 

وخَلُص بحث إلى أن نحو 94% من المتطلعين إلى موافقتهم في دولة الإمارات العربية المتحدة أكدوا وجود العديد من الإلكترونيات المحتملة، في حين رأى 89% منهم أنهم تجاوبوا مع العديد من الإلكترونيات، إلا أن 52% من المؤسسات أشارت إلى أنها سجلت عدة اجتماعات في الاجتماعات الإلكترونية خلال الأشهر الثلاثة الـ12 ماضياً.

 

 

كما قال 69% من الرؤساء التنفيذيين، شملهم البحث أن الأمن الإلكتروني هو مسألة النطاق الشامل ضمنهم، فيما قال 40% منهم أن مسؤولية ضمان الحماية، وضد المقاولين الذين وقعوا على عاتقهم وعتق الرؤساء التنفيذيين، المعلومات، خاصة إذا كانت ستؤثر على الأعمال. أو العملاء أو المنظمات الإنسانية.

 

لقد ضمت 65% من الرؤساء الذين ساهموا في زيادة استثماراتهم في حماية أمنهم الإلكتروني، وقد شددوا على 92% من المستجيبين أن الرؤساء التنفيذيين يتقدمون المعلومات أو الرؤساء التنفيذيون لمعلومات الأمن في وقد ساهموا في خفض عدد الإجراءات الأمنية التي يمكن الوصول إليها حتى من المستويات التعقيد.

 

وستقوم “بالو ألتو نتوركس” بعرض أحدث التقنيات الإلكترونية التي توفرها من خلال فعاليات معرض جيتكس 2023، إلى جانب تنظيمها لعروض فينشي لألواح الأمن الإلكترونية والتي تمثل الأركان والثلاثة للأمن الإلكتروني وهي: ستراتا (الأمن مع الجيل التالي من شبكات النار الجدارية NGFW ) وحافة خدمات الوصول إلى الهدف SASE )، وكورتيكس (أمن نقاط نهائية وطباعة مركز العمليات الأمنية، والوحدة 42 مطلوبة في الشكل المطلوب للحوادث الأمنية)، وبريسما كلود (الأمن السحابي)، واحترافية.

 

وتم إجراء البحث من قبل مؤسسة “سينسوس وايد” ويشمل 502 رئيس تنفيذي في دولة الإمارات العربية المتحدة والعربية السعودية خلال فترة ما بين 20-28 سبتمبر 2023. وتلتزم “سينسوس وايد” بتوظيف أعضاء من جمعية الإمارات العربية المتحدة والتي تعتمد على مبادئ “إيسومار” ( ESOMAR ) وهم أيضًا يشغلون مناصب أعضاء في المجلس البريطاني.

 

أخبار ذات صلة

هواوي كلاود تستعد لحفل إطلاق أول منطقة سحابية جديدة في مصر

ڤودافون مصر توقع اتفاقية تعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لدعم الأمن السيبراني

راية لتكنولوجيا المعلومات تشارك في قمة مستقبل مراكز البيانات (FDC)

“أترمس” تكشف عن أحدث ابتكاراتها في مجال أنظمة تكنولوجيا المراقبة في معرض آيسنار أبوظبي 2024

ميزة جديدة تعتزم شركة آبل إطلاقها

تحذير مهم لمستخدمي آيفون وآيباد .. تفاصيل

المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لتجديد التعاون مع EG-CERT

تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني

آخر الأخبار
هواوي كلاود تستعد لحفل إطلاق أول منطقة سحابية جديدة في مصر مدحت خليل يكرم أبطال النادي المصري للتجديف الفائزين في بطولة الجمهورية ڤودافون مصر توقع اتفاقية تعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لدعم الأمن السيبراني راية لتكنولوجيا المعلومات تشارك في قمة مستقبل مراكز البيانات (FDC) اتش سى : توقعات ابقاء البنك المركزي المصري على سعر الفائدة دون تغيير «ڤاليو» تتمم الإصدار التاسع لسندات توريق ب 616.75 مليون جنيه سويد آند سويد تعلن عن انتهاء أعمال البناء لمشروع 6 فلك في دبي لتلبية الطلب المتزايد على العقارات سلطة الطيران المدنى تشارك في ورشة العمل الأولى حول  " تقنيات التدقيق والتفتيش"  انطلاق فعاليات المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة لدعم وتحفيز جهود التنمية المستدامة بمصر ... نقل جثة الرئيس الإيراني ومرافقيه من موقع الحادث إلى تبريز «هايد بارك» تتعاون مع مؤسسات مجدي يعقوب وبهية ومصر الخير لزيادة المستفيدين من الخدمات الطبية رئيس فلسطين يعزى فى وفاة الرئيس الإيرانى ووزير خارجيته "أترمس" تكشف عن أحدث ابتكاراتها في مجال أنظمة تكنولوجيا المراقبة في معرض آيسنار أبوظبي 2024 وزير التعليم العالي يبحث مع وفد جامعتي إسكس وباث البريطانية سُبل تعزيز التعاون الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء في حملات مكبرة بمدن الشروق والعبور وسوهاج الجديدة مدبولي يستقل عربات المترو بين محطتي "جامعة القاهرة" و"التوفيقية" بالتجربة والدليل: السجائر الإلكترونية طريقة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين نائب رئيس نادي السيارات : مسيرات للدراجات النارية ومسابقات سيارات بالعلمين في أغسطس 2024 صندوق عطاء يشارك فودافون في هاكاثون للذكاء الاصطناعي لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في بيئة العمل ذكرى رحيل سمير غانم .. نصيحة قدمها له الزعيم عادل إمام ولم ينفذها