الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مرسيدس تحقق رقم قياسي في مبيعات السيارات الكهربائية

 

 

كشفت اليوم شركة سيارات مرسيدس بنز عن بيع 510,600 سيارة عالميًا خلال الربع الثالث من عام 2023 (بانخفاض قدره أربعة بالمائة تقريبًا على أساس سنوي).

 

وفي هذا الصدد تحسن إجمالي المبيعات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام بنسبة 1.7 بالمائة على أساس سنوي ليصل إلى 1,529,829 وحدة.

 

وتستمر مبيعات السيارات القابلة لإعادة الشحن في النمو، لتصل إلى أرقام قياسية جديدة. في الربع الثالث من عام 2023، باعت الشركة 98,400 سيارة ركاب تعمل بالكهرباء تحت علامتي مرسيدس بنز وسمارت (أكثر بنسبة 19 بالمائة عن العام الماضي)، وهو ما يُترجم إلى حصة 19.3 بالمائة من إجمالي الحجم.

 

ووصلت مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية (BEV) إلى 61.600 (بزيادة بنسبة 66 بالمائة على أساس سنوي)، وهو ما يبدو أنه رقم قياسي جديد (أعلى قليلاً مما كان عليه في الربع الثاني). ويعني ذلك أيضًا أن السيارات الكهربائية بالكامل تمثل 12 بالمائة من إجمالي المبيعات.

أخبار ذات صلة

خالد سعد: السيارات الصينية تستحوذ على ربع السوق المصري حاليا

نظام تنقية الهواء من شيري: ابتكار يضمن سلامة العملاء

إكسيد تكشف عن سيارة الدفع الرباعي VX 2024 العائلية الجديدة كلياً

موعد انطلاق أول سيارة طائرة صينية من Xpeng

سعر السيارة بيجو 2008 موديل 2024

احتفالا بمرور 100 عام .. المنصور تطلق MG 4 الكهربائية في مصر

نيويورك تفرض غرامات كبيرة على السيارات الرياضية عالية الضجيج في شوارعها

إطلاق نسخة محدودة الإنتاج باسم INEOS GRENADIER 1924 للاحتفال بمئوية BELSTAFF

آخر الأخبار
وزير التعليم ومحافظ بورسعيد يشهدان حفل ختام بطولات ومسابقات طلاب مدارس التربية الخاصة والدمج وزيرة الهجرة تترأس أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة حسين الجسمي يفتتح موسم صيف 2024 بأغنية "دلع دلع"ء نستهدف توفير تمويلات للقطاع العقاري والصناعي بمليار جنيه خلال الربع الجاري TECNO تقدم سلسلة CAMON 30 تحديثات Android لمدة 3 سنوات حتى  Android 16   "إيكرس2024" يكشف عن مشاريع عقارية مبتكرة تعزز الاستدامة البيئية 24.5% انخفاضا في عدد الوفيات بحوادث الطرق خلال 2023 رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "إيميسا دينيم" لصناعة الملابس الجاهزة حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير التعليم العالى يجتمع بنخبة من العلماء والأساتذة المصريين بالجامعات البريطانية خالد سعد: السيارات الصينية تستحوذ على ربع السوق المصري حاليا افتتاح مشروع جديد "لمجموعة بيك الباتروس للفنادق" بالساحل الشمالي جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة رئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع "سامسونج" للإلكترونيات بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية ببني سويف رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية بعدد من المشروعات الصناعية والتكنولوجية ببني سويف وزارة التخطيط تستعرض خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة السويس لعام 23/2024 اليوم.. نهائي بطولة "CIB" العالم للإسكواش بمتحف الحضارة «آي صاغة»: 2.3 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع ثلاث مطالب عاجلة لاتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة رئيس الوزراء: الصناعة قاطرة إصلاح المسار الاقتصادي وزيادة الناتج المحلي