الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

افتتاح أول مرفق بقطاع الضيافة في الإمارات الشمالية لتعبئة عبوات المياه

 

بحضور خالد بن جاسم سيف المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في إمارة الشارقة وعدد من كبار المسؤولين، افتتح منتجع كورال بيتش الشارقة أول مرفق لتعبئة مياه الشرب بقطاع الضيافة في الإمارات الشمالية. وتأتي تلك المبادرة في إطار جهود المنتجع الدؤوبة لترسيخ الاستدامة والحفاظ على البيئة ومنع تسرب 300,672 عبوة بلاستيكية إلى البيئة.

إلى ذلك أشاد  خالد بن جاسم سيف المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في إمارة الشارقة بالمبادرة التي أطلقها منتجع كورال بيتش الشارقة وأضاف: ” أتوجه بخالص الشكر والتقدير لفريق عمل منتجع كورال بيتش على جهودهم النوعية وسعيهم نحو تمكين الاستدامة ودعم المبادرات الوطنية في هذا الصدد، من أجل مستقبل مشرق للجميع. كما نتطلع لانخراط مزيد من الشركات والمؤسسات في مثل تلك المبادرات التي تنعكس إيجاباً على البيئة، والمجتمع والتنمية بشكل عام”.

يُذكر أن الحد من النفايات البلاستيكية أضحى محور التركيز الأساسي لمنتجع كورال بيتش الشارقة، حيث تشكل الزجاجات البلاستيكية جزءاً كبيراً من النفايات البلاستيكية ضمن المنتجع، لا سيما في منافذ الطعام والمشروبات وغرف الضيوف. من خلال تنفيذ هذا المرفق النوعي لتعبئة المياه، فإن المنتجع في طريقه للتخلص من المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، مما يساهم في مستقبل أنظف وأكثر خضرة.

فيما عبّر افتخار حمداني المدير الإقليمي للإمارات الشمالية – فندق باهي قصر عجمان ومنتجع كورال بيتش الشارقة عن سعادته بتدشين المرفق وقال: ” نحن ملتزمون بتقليل بصمتنا البيئية الشاملة مع الحفاظ على تجارب الضيوف الاستثنائية. كما أود التنويه إلى أن المرفق الجديد يضمن تنقية المياه بجودة عالية وبدقة كبيرة، وستتوفر عبوات المياه المُنتجة بالوحدة في غرف الضيوف الفندقية ومنافذ الأطعمة والمشروبات”.

الجدير بالذكر أن شركة إدارة الضيافة القابضة (HMH)، أطلقت في مارس 2021، مبادرة “كن مع الاستدامة، حافظ على البيئة” في جميع فنادقها، مما أدى إلى تنشيط برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات واتخاذ إجراءات إيجابية من أجل البيئة.  وتأتي تلك المبادرة في إطار جهود ترسيخ الاستدامة التي ينفذها المنتجع كما بادر منتجع كورال بيتش الشارقة أيضاً بزراعة 110 شجرة حول العالم، حتى أن المنتجع يضم مزرعة كورالجانيك الخاصة به. كما قام المنتجع بتحويل الكتان المهمل إلى أكياس قابلة لإعادة الاستخدام وتوزيعها على موظفيه.  ويقلل المنتجع من النفايات الموجهة إلى مكب النفايات من خلال التعاون مع المنظمات المحلية التي تساعد في تحويل النفايات القابلة لإعادة التدوير مثل العلب والكرتون والأدوات والزيوت المستعملة.  بينما تذهب النفايات الأخرى إلى آلة الضاغطة الكائنة بالمنتجع.

قطاع الضيافة في الإمارات
قطاع الضيافة في الإمارات

أخبار ذات صلة

السعودية تمنع دخول مكة المكرمة من لا يتوافر لديهم تصريح دخول

منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري

وزير الطيران يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد وأعياد الربيع

الجديد إيركايرو تعلن عن انضمام طائرة جديدة لأسطولها الجوي

إشادات بإختيار الملياردير الهندي انكور جاين مصرللطيران لتحتضن أول مراسم حفل الزفاف الأسطوري المقام بمصر

“حديقة الإمارات للحيوانات ” تؤكد الالتزام تجاه السياحة المستدامة في سوق السفر العربي 2024

مجموعة فنادق “ريكسوس” مصر تشارك في سوق السفر العربي بدبي

فندق باب القصر يحتفل بعيد الفصح الأرثوذكسي بإطلاق عرض برنش فاخر

آخر الأخبار
رئيس هيئة الرقابة المالية يفتتح النسخة الـخامسة لماراثون اتحاد التأمين بعنوان نجري من أجل صحة أفضل أيمن سليمان يكشف عن تفاصيل استثمارات المجموعة...ومقترحاته للنهوض بملف الصناعة البارون للتطوير تتعاقد مع الشركة المصرية العالمية للتوريد لمشروعاتها السكنية الرئيس السيسي يجري اتصال هاتفي مع رئيس مجلس السيادة السوداني محمد سعده: أسعار الأسماك في بورسعيد في تراجع مستمر «آي صاغة»: 1.5 % تراجعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع السيسى يوفد عددا من أمناء رئاسة الجمهورية للتهنئة بعيد القيامة المجيد تشكيل الأهلى المتوقع أمام الجونة في الدوري اليوم وزير الرياضة يتفقد مركز تدريب المرتفعات بسانت كاترين لابطال مصر مزايا بطاقة ماستركارد جولد الائتمانية من البنك الأهلي الكويتي – مصر القباج تعلن إنشاء أول حضانة صديقة للبيئة باستخدام النظام الإنشائي الصديق للبيئة بقرية أغورمي بسيوة وزير المالية: تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل الاقتصاد المصري إلى «إيجابية» مع تثبيت التصنيف الائتماني وزير الإسكان: عشرات المشروعات بالمناطق الريفية لخدمة أهالى محافظة المنيا وزيرة التعاون الدولي تُناقش آفاق التعاون مع وكالة تمويل الصادرات البريطانية القوات المسلحة تهنئ الإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد إيقاف حركة القطارات بين محطتى الحمام والعُميد بخط القباري مرسى مطروح مؤقتا حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة شاومي تستعد لإطلاق سلسلة أجهزة تابلت عملاقة للفئة المتوسطة شاومي تستعد لإطلاق هاتفها المميز Poco F6 Pro طرق سهلة للتخلص من الجلد الميت المتراكم حول الأصابع