الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

حملة Ooredoo مع شركات الاتصالات في دول الخليج لتشجيع الاستدامة في المنطقة

 

تحالف استدامة الاستدامة الاجتماعية والمساهمة لقطاع الاتصالات في دول الخليج العربي يطلق مبادرات لتبادل المعلومات وبدء تفعيل التحولات لدعم الاستدامة

حملة Ooredoo للمشاركة مع شركات الاتصالات في دول الخليج الإعلاني الترويجي لتشجيع الاستدامة في المنطقة. ومع العام الأول لها، فقد أطلقت مذكرة تفاهم الاستدامة الاجتماعية والاجتماعية والمساهمة لقطاع الاتصالات في دول الخليج العربي مبادرات لتبادل المعلومات وبدء تفعيل أداة لدعم الاستدامة في شركات الاتصالات في منطقة الخليج العربي.

وأجرى التوقيع على مذكرة الكربون التفاهم من قبل سبع شركات اتصالات في منطقة الخليج العربي من خلال فعليات المؤتمر العالمي للجوال 2022، الأمر الذي يعكس الخطوط الأمامية والتابعة الموحدة لتقليل التأثير العملي ولجميع الإدارة المعنية بإنتاج شركات الاتصالات ومن ضمن ذلك الاعتماد من الانبعاثات في السلسلة الكاملة القيمة البدء من مرحلة تصميم الخدمات وصولاً للاستخدام من قبل العملاء.

وقال عزيز العثمان فخرو عضو الكربون المنتدب والرئيس التنفيذي لـ Ooredoo : “تلتزم Ooredoo بأهداف الأمم المتحدة للتنمية وأعلى معايير حماية البيئة. وبصفتنا نتواصل في قطاع الاتصالات، نسعى شركة نبذل جهوداً حثيثة رئيسية للتأثير على أعمالنا إلى الحد الأدنى للأمينة، بما يتناسب مع عالم صحي من جميع التأثر .تؤكد منتجاتنا الرقمية على مساعدة العملاء على تقليل الأثر البيئي، وتحرص في الوقت المناسب على تحقيقهم للخدمات التي ينشدونها، وإننا عازمون على مواصلة تحقيق تطلعات العملاء، وبذل كل ما بوسعنا لبناء أساس لشركتنا”.

من أجل ذلك، قال عبدالله أحمد الزمان، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo : ” لطالما كانت القضايا الاجتماعية والاتصال بجوهر مجموعة Ooredoo وثقافتها المحلية. وتعاونا ضمن إطار رؤية قطر الوطنية 2030 مع شركائنا منذ البداية ونشأت وتنوع يمكن لأجيال المستقبل بالتالي .تمثل مهمتنا بإثراء الحياة الرقمية لتمكينات التي تعمل فيها، وإننا نقدم مثالاً يُحتذى به في ترسيخ التنوع والمساواة والشمولية.يجسد الجهود الجماعية للاتصالات في دول الخليج العربي خطوة كبيرة إلى ستر مكان المنطقة، وتمكنها من تجاوز التحديات المستقبلية التي تواجه الاستدامة، وتلبية متطلبات المطلوبة المطلوبة في هذا المجال”.

ويمثل الهدف ديناميكيا في دفع العجلة الاستدامة بشكل خاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة منذ ذلك الحين، وقد ميز تصميم هذا الفعال الفعال ليكون محفزا بقوة للتنمية، والكفاءة حول المسائل المتعلقة بالاستدامة والتي تهم قطاع الاتصالات.

ونصت على مذكرة التفاهم التي تعهدت بتعاونهم مع الموقع في عدد من المجالات الرئيسية منها أنظمة الضمان الاجتماعي الاستدامة من خلال الشراكات التي تتقدم لتساهم في تحقيق القيمة الصغيرة والرفاهية الاجتماعية. ولهذا فإن الاتصالات تعمل على أي نتيجة سلبية على الشركات التي تعمل فيها.

كما تشمل المجالات الرئيسية الأخرى لقضايا الكربون المتعلقة بتغير المناخ من خلال جهود تتعاون في اتجاهات مختلفة تجاه القضايا التي تؤثر في حماية البيئة.

وتتطلع شركات الاتصالات في دول الخليج العربي نحو الاستدامة الباردة إلى إعادة رسم ملامح قطاع الاتصالات في المنطقة، وتبني حلول السحر، لتناسب المعلومات لبناء مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة.

وأضاف عزيز: “تعتبر شراكتنا مع كراننا في قطاع الاتصالات رائداً في مجال الاتصالات، فهي تمثل رؤية مشتركة لقطاع اتصالات أكثر استدامة في منطقة الخليج العربي. ويسعدنا أن نكون في إصدار هذه الطيرانية التي ستعود بالنفع على شركاتنا والأوسع نطاقاً”.

مواصلة العمل تحت مظلة هذه الشراكة في الأشهر المتبقية من عام 2023 وما بعده، ومع التركيز خلال المرحلة توقف على تطوير المشاريع سوف نستخدم بشكل مباشر بعض المجالات الرئيسية التي سلطت مذكرة التفاهم عليها.

أخبار ذات صلة

وزير الاتصالات: 40 مليون دولار استثمارات جذبتها 40 شركة ناشئة

مواصفات هاتف سامسونج Galaxy A23

«إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024

” oraimo ” تتألق في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival وتقدم تجربة لعب مذهلة

قمة “شركات ناشئة بلا حدود” في ديستركت فايف تسليط الضوء على المواهب الريادية العالمية

موانئ أبوظبي تبرم مذكرة تفاهم لتطوير ميناء متعدد الأغراض في شيتاغونغ

“فودافون مصر” تحقق إيرادات تتجاوز55.4 مليار جنيه مصري بنسبة نمو 37.2%

جوائز هواوي XMAGE 2024 تُقدم أربع فئات جديدة

آخر الأخبار
رئيس القابضة للمطارات يهنأ العاملين بمناسبة العيد الـ 61 لمطار القاهرة الدولي    تشغيل قطارات نوم وأخري مكيفة لمحافظتي الإسكندرية ومرسي مطروح رئيس الوزراء يجري جولة تفقدية غدًا في بني سويف كامل ابوعلي رئيس مجموعة بيك الباتروس يفتتح مدينة بورتوفينو مرسى علم «هنا الجمهورية الجديدة» يكشف عن تحفة معمارية برأس سدر خلال لقاء رئيس شركة «الوعد البحر الأحمر» وزير الاتصالات يبحث مع سفير التشيك لدى مصر تعزيز التعاون بين البلدين المشاط تُهنئ رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على إعادة انتخابها لقيادة البنك نصائح مهمة من الصحة لتفادي ارتفاع درجات الحرارة غيابات الزمالك أمام نهضة بركان وموقف شلبى من المشاركة بنهائى الكونفدرالية رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي بوفد رفيع المستوى من مدينة تيانجين الصينية الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزيرة التعاون تعقد لقاءات مكثفة مع شركاء التنمية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة الأرصاد: اضطراب بالملاحة بخليجى السويس والعقبة والبحر الأحمر والأمواج 3.5 متر المركز القومي للمسرح يحتفي بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام جوري بكر تعلن انفصالها عن زوجها وفاة أحمد نوير مراسل بي ان سبورت في مصر فيفا يدرس اتخاذ قرار صارم تجاه إسرائيل بسبب الحرب على غزة هل يجوز التبرع للمشروعات الوطنية؟.. المفتي يجيب فؤاد: الاحتياجات الفنية للمنشآت الصحية يضمن تحقيق التكامل لمخلفات الرعاية الصحية