الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة الجرافات الوطنية تضاعف صافي أرباحها خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023

محمد ثاني مرشد الرميثي :

  • ما لدينا من نقص في القيمة التي نقدمها للمساهمين والشركاء.
  • تثبت النتائج المالية استمرارنا المستمر والنجاح والارتقاء به، وتقديم خدمات ذات جودة عالية.
  • ملتزمون بالبناء على ما نحققه من إيرادات وأرباح، والتوسع في المعرفة العالمية.

ياسر زغلول :

  • ما نحقق من النتائج المالية يأتي تطبيق متعددنا وأهدافنا الطموحة.
  • نتطلع إلى رحلة جديدة من الإنجازات من خلال العمل على عدة مشاريع جديدة خلال الوحدات الأخيرة من العام 2023.

بدأت شركة الجرافات البحرية الوطنية، المجموعة الشهيرة الحديثة في مجال التكنولوجيا والتوريد والإنشاء وأعمال التجريف البحرية، والمُفرِزة سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز: ” NMDC ” ، لتحقيق النمو في صافي أرباحها من خلال الربع المالي الثالث من العام 2023، تسعى إلى 1.513 مليار درهم، ما يعكس مكانة المجموعة في الوضوح المحلي والإقليمي والإقليمي، ودورها في تنفيذ المشاريع الحيوية الكبرى، عبر اشتراكاتها واتساع نطاق أعمالها الجغرافية على المستويين المحلي والعالمي.

 

وتجسد النتائج المالية الجذابة لشركة البحرية الوطنية، للربع الثالث من العام 2023، خدمات النمو السريع والنسب الثنائية الثنائية التي حققتها في أرباح وصافي ألفا، حيث تقدر أرباح الشركة بـ 11.039 مليار درهم، مقارنة بالفترة الحالية من العام الماضي 2022 والتي حققت نجاحا كبيرا حيث حققت 6.072 مليار درهم، أي يصل حتى النهاية إلى 4.967 مليار درهم .

 

ويعكس هذا النمو في الإيرادات وصافي والوزن الثقيل والتقدم المستمر في العديد من المشاريع الكبرى التي تسيطر عليها المجموعة.

 

بالإضافة إلى ذلك، تمام قيمة صافي أرباح المجموعة، 1.513 مليار درهم حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي لعام 2023 ، بنسبة تقدر بقيمة 810 مليون درهم، حيث تقدر نسبة النمو بـ 215 % مقارنة بصافي المستقل خلال الربع الثالث من العام الماضي 2022، والذي حقق مجموعة صافي أرباح 703 مليون درهم، ما وتجسيدا لجهودها المتطورة والتعاون في إنجاز المشاريع الكبيرة، ونجاح المجموعة والتزامها بفضلها الطموحة لتحقيق أهدافها المالية، مع التركيز على تعزيز القيمة والأرباح للمساهمين .

 

القدرة الكبيرة ومواصلة النمو

 

وفي هذا الصدد، قال السيرة الذاتية محمد ثاني مرشد غنام الرميثي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الجرافات البحرية الوطنية : “ويمكن المجموعة خلال الربع الثالث من العام الحالي من تحقيق نتائج قوية للعقارات، وحافظت على زخم نموها مع الالتزام بها وتتطلب معايير أعلى للعملية، في نيويورك يرتكز على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، ومتابعة سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، يدعمهما اللامحدود للكفاءات الوطنية، بما في ذلك آثار التنمية الشاملة والاستدامة.

 

بما في ذلك بما فيه: “إن أكدنا بشدة على استئناف النمو والتوسع الجغرافي، وذلك على القيمة التي نقدمها للمساهمين ولكافة اللاعبين النشطين، ومنها النتائج والإنجازات الواضحة التي تم إنجازها، بالإضافة إلى فوز المجموعة المتدهورة من المشاريع الحيوية منذ بداية العام 2023، مما يدل بشكل واضح على جهودنا المستمر في المجموعة لتطوير الأداء والارتقاء به، لتقديم خدماتنا بجودة عالية حيث أصبح المشاهير بما في ذلك يمد جسور نيويورك والشراكة التجارية للشركات”.

 

منطقة متضمنة أن المجموعة ملتزمة بالبناء على ما تحقق من نشأة في الكسب ووافي التغطية، ومواصلة التوسع الجغرافي في ظل ما حققته من مجموعة دخل 79% منها من دولة الإمارات و21% من السوق الدولية، والتي تميزت بها السعودية ومصر، ولا شك أنها تشارك في “توجد مرحلة التوقف إلى تعزيز وجودنا في السوق الدولية بما في ذلك واكب مكانتنا كواحدة من الشركات التجارية الشهيرة في مجال التجارة البحرية على مستوى العالم”.

أهداف وسياسات طموحة

من جانب، ساهم المهندس ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية ، أن يستمر باستمرار في تعزيز الإنجازات بما في ذلك ما ينعكس على الأرباح وافي ألفا، أحد أهم الركائز التي تعمل على تطبيقاتها في المجموعة، ويحقق من النتائج في المالية يأتي ويسعى إلى تطبيقنا تنوعنا وأهدافنا الطموحة، التي نسعى من ساهم في خلق جهود إيجابية نتيجة للثمرة، ينعكس على مخرجات تشغيلية طويلة للمشاريع التي تهتم بها الشركة، في ظل وجود كافة عوامل التركيز على التمكين والتميز لمنظومة العمل، بما في ذلك يرتقي بالأداء ويدعم أهدافنا الاستراتيجية في النمو، ونعزز من حرصنا في العالمية على تقديم قيمة مضافة للمساهمين مع نهاية العام .

 

وقال المهندس ياسر زغلول: “هذه الإنجازات والنمو الملحوظ في النتائج المالية العالمية، تجسد دورنا الرائد في مجال الإنشاء والتجريف البحري، والتزامنا في تقديم حلول مبتكرة للبناء البحري، بما في ذلك ما يلبي أهدافنا وشركائنا، ويمكاننا أساسًا أساسيًا في مستقبل هذه الصناعة على مستوى العالم” .

 

وأضاف الرئيس التنفيذي: “نتطلع إلى رحلة جديدة من الإنجازات من خلال العمل على عدة مشاريع جديدة خلال الربع الأخير من العام 2023، بما في ذلك إنتاج منجزاتنا ويدعم أهدافنا، نحو تحقيق المزيد من النمو والتقدم، وسنكون دائمًا على قدر الثقة في مواكبة النهضة الحضارية الشاملة والاستدامة التي شهدتها إمارة أبوظبي ووصلت الإمارات بنجاح، والتي ما كانت لتتحقق لولا توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.

رؤية مستقبلية

 

شاهد النتائج المالية التي حققتها مجموعة الجذابات البحرية الوطنية خلال القطاع الثالث من العام 2023، لتسخير كافة الموارد والإمكانات في سبيل المثال رؤية واستراتيجياتها المستقبلية، نحو تعزيز توسيع نطاق أعمالها، ومساهمة ذلك في المساهمة في المجموعة للمشاريع الجديدة من أبرزها خطاب ترسيخ اهتمامات شركة الإنشاءات البترولية الوطنية التابعة لشركة “أدنوك” وهي باتفاقية خدمات ما قبل البناء المتعلق بالمرافق البحرية مشروع تطوير الحائل وشاشا بآلاف الدولارات 30 مليار درهم، حيث تمتلك المجموعة حصة 50% في هذا العقد.

 

كما ترك المجموعة تماما ومذكرة التفاهم مع غرفة التجارة وصناعة أبوظبي وتسليط الضوء على تسليط الضوء على تأهيل الموردين لرغبات المشترين لموردين في إمارة أبوظبي والمشاركة في المشاريع الكبرى المساهمة في الدولة والعالم.

 

إلى ذلك، شارك في مجموعة معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول، والدولي للنقل البحري واللوجستيات “مارلوج”، أحد أكبر المؤتمرات الدولية في مجال الشركات العاملة في قطاع النقل البحري وضد الرقابة، وذلك بهدف تعزيز وجودها في السوق المصري.

 

ومؤخراً، المجموعة في معرض أديبك 2023 كأحد الرعاة الرئيسيين للبوستيه للمعرض الذي يعد أكبر ملتقى من الجنسين في قطاع الطاقة على مستوى العالم، حيث

يستعرض جهودها التجارية لدعم جهود الصناعة البحرية في مجال الاستدامة الكربونية، كما اختار العديد من مذكرات التفاهم والتفاهمات خلال هذه المعرض العالمي.

 

مشاريع طموحة

 

تشمل المشاريع الجديدة التي تمت ترسيتها على المجموعة مع نهاية الأجهزة الثالثة في 30 سبتمبر 2023؛ مشروع استدامة المبيعات – تعزيز شبكة الغاز من شركة أدنوك للغاز، مشهورة بأعمال التكنولوجيا والإنشاء والتوريد لخط الأنابيب والموافقة على نقل جودة المبيعات إلى العملاء في الشمال، حيث يتم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع شركة CAT International LTD – فرع الإمارات .

 

وأرست شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” عقد مشروع تطوير الحيل وغشا على شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، تابعة لمجموعة الجرافات الوطنية البحرية، حيث يتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع شركة سايبم شبكة الطاقة، وتمثل المجموعة في هذا 50%.

 

وتنفذ شركة إنشاءات البترول الوطنية التابعة لمجموعة الجرافات البحرية الوطنية، مشروع أعمال البناء لسبعة سترات لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ، كما حصلت على خطاب ترسية من أدنوك للغاز مشروع تسريع إعادة النسخ وتسييل الإيثان ( MERAM ) بالشراكة مع شركة تكنيكاس ريونيداس، حيث تمتلك المجموعة 50 % في هذا العقد.

 

كما تعتبر شركة إنشاءات البترول الوطنية التابعة لها، مشروعًا بديلاً بطول 125 كيلو مترًا من خط النفط الرئيسي بطول 20 بوصة من منصة أم اللولو إلى جزيرة زركوه، من شركة أدنوك البحرية.

 

والمدير باستثناء أن هناك العديد من المشاريع الاستراتيجية التي تعتبر أعلى معايير الجودة والكفاءة والاستدامة والأمان، ما يكفل تحقيق القيمة الحقيقية لجميع الشركات .

 

ملخص النتائج المالية الموحدة

 

ثلاثة أشهر حتى 30 سبتمبر 2023 ثلاثة أشهر حتى 30 سبتمبر 2022 تغير تسعة اشهر تسعة في 30 سبتمبر 2023 تسعة أشهر تسعة في 30 سبتمبر 2022 تغير
ربح/ مليون درهم 4,274 2,526 1,748+ 11,039 6,072 4,967+
لكي تتمكن/ مليون درهم 615 341 274+ 1,444 488 956+
صافي الربح/ مليون درهم 632 300 332+ 1,513 703 810+

 

 

أخبار ذات صلة

مؤتمر  «آيسنار 2024» الذي تنظمه مجموعة أدنيك تجمع عالمي لنخبة من كبار المتحدثين 

“إكسبو كولينير” ينطلق غداً في إكسبو الشارقة بمشاركة أكثر من 3500 طاهٍ من العالم

ديكوبيلد 2024 يسلط الضوء على أحدث التقنيات في عالم المنازل الذكية

الحجيري: “وورك سمارت” تواصل دعمها قطاع الأعمال البحرين والخليج

المجلس النرويجي للمأكولات البحرية يعرض أفضل منتجاته في معرض سعودي فود 2024 

سقيا الماء” بمكة تُطلق مشروع “سقيا الحاج” لحج 1445

طالبات جامعة الإمارات يشاركن في الملتقى الإعلامي العربي بالكويت

مذكرة تفاهم بين هيئة المناطق الحرة – قطر وفيديكس لوجستيكس

آخر الأخبار
الزمالك بطلًا للكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربى بنك القاهرة يحصد جائزة "أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024" من مجلة «Global Economics» توافد كبير للزائرين المصرييين بمتاحف الآثار في اليوم العالمي للمتاحف التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس "محطمة" ابدأ توقع مذكرة تفاهم مع وطن الأول السعودية لدعم التحوّل الرقمي للقطاع الصناعي المصرى الزمالك يسجل الهدف الأول في شباك نهضة بركان المغربى في نهائي بطولة الكونفدرالية تزامنًا مع أجازة نهاية العام .. مطار سوهاج الدولي يستعد لإستقبال عودة المصريين العاملين بالخارج من أ... العوضي: مبادرة "قمة البحرين" تدعم التكامل العربي في مجال التحول الرقمي بترومين فوتون تحتفل بنجاح رعايتها لمعرض جدة الدولي الثاني للبناء بحضور السفير الصيني "غرفة الشارقة" تستعرض فرص الاستثمار العقاري في خلال مشاركتها في "إيكرس 2024" مؤتمر  «آيسنار 2024» الذي تنظمه مجموعة أدنيك تجمع عالمي لنخبة من كبار المتحدثين  "إكسبو كولينير" ينطلق غداً في إكسبو الشارقة بمشاركة أكثر من 3500 طاهٍ من العالم ديكوبيلد 2024 يسلط الضوء على أحدث التقنيات في عالم المنازل الذكية طرح تذاكر النزال المرتقب الذي يجمع ويتكر وشيماييف ضمن أول حدث لـ UFC في السعودية تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المخلفات والحاصلين على التدريب ودمجهم فى القطاع الرسمى الزراعة: جهاز التنمية الشاملة يوزيع 70 ماكينة حصاد قمح على قرى محافظتى سوهاج والشرقية رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لتجديد التعاون مع EG-CERT تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني بـ إطلالة " orange" "هبه عبد العزيز" تنشر مجموعة صور من شرم الشيخ