الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

واحة دبي للسيليكون تحصد جائزة أفضل منطقة حرة في العالم للشركات الصغيرة والمتوسطة

 

حصلت واحة دبي للسيليكون، المنطقة الاقتصادية الخاصة للمعرفة والابتكار وعضو هيئة المناطق الاقتصادية المتكاملة في دبي، على أربع جوائز من مجلة fDi Magazine لجوائز أفضل المناطق الحرة العالمية لهذا العام، بما في ذلك – جائزة Global Free منطقة العام للشركات الصغيرة والمتوسطة ، حصلت المنطقة الحرة للعام في الشرق الأوسط للشركات الصغيرة والمتوسطة على المركز الخامس في أفضل 10 مناطق حرة عالمية لعام 2023، وتنويه مشرف لتحفيز البحث والتطوير ليصل إجمالي الجوائز إلى أربع.

وتعد هذه الجائزة، وهي أرقى وسام يمكن أن تحصل عليه منطقة حرة، بمثابة شهادة على الأداء الاستثنائي لواحة دبي للسيليكون طوال العام 2022/2023 وجهودها لدعم وتمكين نجاح مجتمع الأعمال لديها.

“يسعدنا أن يتم تكريمنا في جوائز fDi العالمية للمناطق الحرة لعام 2023، كشركة رائدة عالميًا في تعزيز المعرفة والابتكار في واحة دبي للسيليكون. هذا التكريم الملحوظ يعكس الكثير من جهودنا المتواصلة لبناء نظام بيئي مزدهر للشركات الناشئة. وقال الدكتور جمعة المطروشي، مدير عام واحة دبي للسيليكون: “يعد قطاع الأعمال في واحة دبي للسيليكون بمثابة الوجهة الأمثل للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات متعددة الجنسيات. وينعكس التزامنا المستمر في تميزنا العالمي المستوى، وكفاءتنا التشغيلية، وبنيتنا التحتية القوية، ودعمنا للاستدامة والنمو المتسارع لأصحاب المصلحة لدينا”.

وقال كريس نايت، المدير العام لشركة fDi Intelligence : “أهنئ واحة دبي للسيليكون على دخولها قائمة المتصدرين العالمية لهذا العام كأفضل خمس مناطق حرة. وهو إنجاز مدعوم بإستراتيجية لا مثيل لها للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث تكرس المنطقة الحرة جهودها لتعزيز المعرفة والابتكار عبر صناعات المستقبل، مما أدى إلى مضاعفة عدد عملائها من الشركات الصغيرة والمتوسطة في العام الماضي. أهنئ واحة دبي للسيليكون على هذا الإنجاز الرائع!»

والجدير بالذكر أن المناطق الحرة في الإمارات العربية المتحدة حصلت على ستة مراكز في قائمة أفضل 10 مناطق حرة عالمية لعام 2023 التي أعدتها مؤسسة fDi. وقد تم تقييم أكثر من ستين منطقة حرة من جميع أنحاء العالم وفقًا لمجموعة من المعايير متعددة التخصصات. وقد تم تحكيم الجوائز من قبل فريق التحرير المتخصص في صحيفة فايننشال تايمز ولجنة من الحكام المستقلين لكل منطقة. سجل الفريق كل ترشيح في فئات تشمل الإستراتيجية، وتطوير البنية التحتية ، وتعزيز الاستدامة والمشاريع البيئية والاجتماعية والحوكمة.

 

أخبار ذات صلة

“بي تي اس القابضة” تقود تحالف لإطلاق أول شركة ناشئة عبر استديو ريادة الأعمال التخصصي

“بي تي اس القابضة” تقود تحالف لإطلاق أول شركة ناشئة عبر استديو ريادة الاعمال التخصصي

جامعة جون فون نيومان تفتتح مقرّها الإقليمي في مجمّع دبي للمعرفة

CARMA تُعيِّن تيم ويب رئيسًا تنفيذيًا لأوروبا والأمريكتين

منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر

معهد سانز التدريبي يقدم فعالية “سانز دبي مايو 2024” لتمكين المختصين بالأمن السيبراني في الشرق الأوسط

26 دولة يسلّطون الضوء على أحدث الابتكارات والحلول التقنية في عالم اتصالات المهام الحرجة

“زووم” تعيّن مهنّد بن طلال الكلش مديراً عاماً لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا وباكستان

آخر الأخبار
اختيار المهندس يحيي زكريا ضمن قائمة أقوى 100 شخصية مؤثرة في السياحة والسفر مصر للطيران رحلات طويلة على مدار 92 عام كهربا يسجل الهدف الرابع للأهلى بمرمى الاتحاد السكندرى بنك القاهرة يطرح حسابا جاريا جديدا بعائد يومي 21% الأهلي يسجل الهدف الثانى في شباك الاتحاد السكندرى رئيس الوزراء يتابع ملفات تصدير العقار وتفعيل صناديق الاستثمار العقاري وزير الزراعة يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة الأسمدة وصحة التربة بالعاصمة الكينية نيروبي وزير الخارجية يستقبل المبعوث الرئاسي الفرنسي إلى لبنان فوربس تختار كامل أبو علي ضمن أقوي قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط شركة التكنولوجيا العملاقة"ماستركارد"تعين آدم جونز رئيساً لقسم غرب المنطقة العربية بنك قناة السويس ينظم ورشة تعريفية عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع جمعية سيدات أعمال مصر 21 سارة عبد الرحمن تدعم صلاح بجلسة تصوير بقميص ليفربول شركة بولبادل وجولة بريميير بادل تعقدان شراكة متميزة مجموعة بيراميدز تدرس فرص تعزيز التعاون الاقتصادي مع مجموعة haier الصينية وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء في حملات بمدن الشروق والشيخ زايد والعبور رئيس الوزراء يتابع موقف التعديلات المقترحة على قانون المناطق الاقتصادية وزير المالية لـ"النواب": نحرص أن تذهب موارد الدولة للصحة والتعليم والإنتاج البنك المركزى: ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى لـ41 مليار دولار نهاية أبريل وزارة التربية والتعليم تعلن بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية الخميس المقبل النقل : بدء التشغيل التجريبى بالركاب لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو