الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مؤتمر الموانئ العالمي IAPH 2023 يختتم اليوم الأول من منتدى قيادة الفكر المتميز في أبوظبي

 افتتح اليوم مؤتمر الموانئ العالمي للاتحاد الدولي للموانئ والمرافئ (IAPH) – أبوظبي 2023 رسميًا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (ADNEC)، والذي تستضيفه مجموعة AD للموانئ (ADX: ADPORTS). ، الميسر الرائد للتجارة العالمية والخدمات اللوجستية والصناعة، تحت شعار “إعادة اختراع الموانئ”.

وقد قدم اليوم الأول من المؤتمر منصة فريدة من نوعها، حيث جمعت بعض الشخصيات الأكثر تأثيرًا في الصناعة، إلى جانب مشغلي الموانئ الرائدين من جميع أنحاء العالم. وقد أتيحت للزوار فرصة الاستماع إلى التعليقات والمناقشات الثاقبة من نخبة من الخبراء، والتي تغطي مجموعة واسعة من المواضيع.

وباعتبارها الجهة المضيفة للحدث، افتتحت مجموعة AD Ports Group فعالياتها لتسليط الضوء على أهمية حدث هذا العام.

وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي للموانئ : “إنها لحظة فخر بالنسبة لنا ونحن نستضيف هذا المنتدى الرائد للقيادة الفكرية لأول مرة في أبوظبي، بالتعاون مع الرابطة الدولية للموانئ والموانئ”. المرافئ. إن استضافة هذا الحدث تؤكد المكانة المحورية لإمارتنا ودولتنا في قطاع الموانئ والقطاع البحري، مع دعم التوجهات الإستراتيجية لمجموعة أبوظبي للموانئ. تتعرض صناعتنا للاختبار من خلال الرياح الجيوسياسية المعاكسة الكبرى التي نشهدها اليوم، مثل الضغوط التضخمية وارتفاع تكاليف الطاقة والوقود، فضلاً عن الضغوط الركود التي تلوح في الأفق في جميع أنحاء العالم. ويهدف مؤتمر هذا العام إلى دعم الصناعة وهي تتنقل في المياه المتقلبة المقبلة.

وأضاف: “إن موضوع اجتماع هذا العام، “إعادة اختراع الموانئ”، يضع إطارًا لنا لإعادة التفكير بشكل جماعي وإعادة تصور وإعادة تشكيل صناعتنا – مع أخذ الاستدامة في الاعتبار. لدينا فرصة لتحديد أساليب جديدة في مجموعة من المجالات الرئيسية بما في ذلك الاستثمارات في الابتكار والتكنولوجيا ومصادر الطاقة والتحول الرقمي بالإضافة إلى تطوير المهارات والمواهب في قطاعنا.

واستمر اليوم بعقد مائدة مستديرة حصرية لابتكار الموانئ، والتي انضم إليها ديفيد جاتوارد، الرئيس التنفيذي للشؤون الهندسية والفنية في مجموعة أبوظبي للموانئ، للنظر في نهج جديد حيث يتطور دور المقاولين البحريين بشكل متزايد إلى مطورين مشاركين للموانئ والمحطات مما يعكس تحولًا كبيرًا في الصناعة البحرية، مما يحقق فوائد، بما في ذلك تحسين الكفاءة، وتطوير البنية التحتية المبتكرة، وممارسات أكثر استدامة.

كما شارك بابلو بريزيو، مدير الابتكار في مجموعة AD Ports Group، في جلسة تناولت كيفية قيام الموانئ بدمج الابتكار بشكل حقيقي داخل مؤسساتها وتضمين ثقافة التجديد والتحسين.

ومع وجود الكثير من عدم اليقين بشأن الوقود المستقبلي وسلاسل التوريد الأولية والنهائية وقرارات الاستثمار المحيطة بها، تناول الخطاب الرئيسي التوقعات العالمية لتحول الطاقة.

وتضمن اليوم أيضًا حلقات نقاش حول تأثير الوقود الخالي من الكربون على طرق التجارة العالمية وتدفقات البضائع، وإزالة مخاطر الاستثمار في تحول الطاقة، ودمج ثقافة السلامة المستدامة في الموانئ ودور الموانئ كمراكز بحرية للطاقة النظيفة. ومع توقع أن يصبح احتجاز الكربون وتخزينه جزءًا لا مفر منه من عملية إزالة الكربون، ركزت إحدى الجلسات حصريًا على كيفية استعداد الموانئ لدورها فيما يتعلق بسلاسل التوريد في المستقبل.

قدمت الرابطة الدولية للموانئ العامة ومنظمة الجمارك العالمية للحاضرين رؤى حول كيفية قيام سلطات الموانئ وهيئاتها الإدارية بالشراكة مع السلطات الجمركية لتسهيل تدفق التجارة والبضائع بشكل أكثر سلاسة في سلاسل التوريد البحرية الخاصة بهم.

واختتم اليوم بجلسة تفاعلية استكشفت كيف يمكن للموانئ دعم الشحن البحري في المواقع الراسخة والناشئة من حيث خفض الانبعاثات، والصحة والسلامة، والتواصل مع المجتمع المحلي، والتحول الرقمي.

يعد المؤتمر العالمي للموانئ منصة عالمية رئيسية لتوضيح الدور الحاسم الذي تلعبه الموانئ البحرية في دعم قطاع التجارة العالمية. وهذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها المؤتمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أخبار ذات صلة

وزيرة البيئة تلتقى محافظ جنوب سيناء لمناقشة تفعيل مقترحات الاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية

وزير المالية يصدر قرارا بتجديد تكليف مى فريد مديرًا تنفيذيًا للتأمين الصحى الشامل

وزير العمل يتابع أخر مستجدات مشروع مهني 2030 مع القطاع الخاص

خصم جبار على موبايل ريدمي الأكثر مبيعا من شاومي

السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته فى القمة العربية بالبحرين

الأرصاد الجوية : الموجة الحارة تستمر أسبوع والحرارة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية

حماس ترحب بالبيان الختامى للقمة العربية فى البحرين

عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب :مصر رغم التحديات الاقتصادية العالمية استطاعت أن تحقق نمو في الصادرات

آخر الأخبار
وزير الاتصالات: 40 مليون دولار استثمارات جذبتها 40 شركة ناشئة وزير الإسكان: الانتهاء من إجراء القرعة العلنية اليدوية لحاجزى الوحدات السكنية بالمرحلة التكميلية وزيرة التعاون : مصر تفوز بحق تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لعام 2027 وزيرة البيئة تلتقى محافظ جنوب سيناء لمناقشة تفعيل مقترحات الاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية وزير المالية يصدر قرارا بتجديد تكليف مى فريد مديرًا تنفيذيًا للتأمين الصحى الشامل وزير العمل يتابع أخر مستجدات مشروع مهني 2030 مع القطاع الخاص سعر السيارة بيجو 2008 موديل 2024 خصم جبار على موبايل ريدمي الأكثر مبيعا من شاومي مواصفات هاتف سامسونج Galaxy A23 نقص أدوية السمنة وإنقاص الوزن يسبب الإزعاج حفل غنائي لوائل جسار في عيد الأضحى الأهلى يختتم تدريباته اليوم فى رادس قبل ذهاب نهائى أفريقيا موعد مباراة الهلال والنصر اليوم في الدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعه أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعه أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعه مصر تواصل الهيمنة على بطولة CIB العالم للإسكواش السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته فى القمة العربية بالبحرين الأرصاد الجوية : الموجة الحارة تستمر أسبوع والحرارة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية