الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

نصائح للوقاية من الإصابة بالتهاب السحايا

يصيب الالتهاب السحائي  يصيب الأغشية المحيطة بالدماغ والحبل الشوكي بالالتهابات، كما أن اغلب حالات التهاب السحايا تنتج عن عدوى فيروسية،ولكن العدوى البكتيرية أو الطفيلية أو بعض الفطريات قد تحدث أحيانًا.

 

وتقدم لكم نصائح للوقاية من التهاب السحايا، يمكنك اتباع هذه الإرشادات :

 

التطعيم: يعتبر التطعيم ضد الالتهاب السحائي أحد أهم وسائل الوقاية. تحدث مراجعة مع طبيبك للتأكد من أن لديك جميع التطعيمات الموصى بها وفقًا للبرنامج الوطني للتطعيم.

 

النظافة الشخصية: حافظ على نظافة شخصية جيدة، مثل غسل اليدين بانتظام باستخدام الماء الدافئ والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية. تجنب لمس الأنف والفم والعينين باليدين غير المغسولتين.

 

تجنب الاتصال المباشر: حاول تجنب الاتصال الوثيق مع أشخاص مصابين بالتهاب السحايا، مثل تجنب مشاركة الأطباق والأكواب والملاعق والمناشف الشخصية.

 

تجنب مرطبات الشفاه المستعملة: تجنب استخدام أو مشاركة مرطبات الشفاه المستعملة مع الآخرين. يمكن أن تنقل مرطبات الشفاه الفيروسات والجراثيم من شخص لآخر، مما يزيد من خطر العدوى.

 

تقوية جهاز المناعة: حافظ على نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على الفواكه والخضروات والبروتينات والحبوب الكاملة. قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام وحافظ على نوم جيد وتقليل التوتر، حيث يساهم كل ذلك في تعزيز جهاز المناعة.

 

الوقاية في الأماكن المزدحمة: حاول تجنب الأماكن المزدحمة والتجمعات الكبيرة، خاصة إذا كان هناك تفشي للتهاب السحايا في المنطقة الخاصة بك.

 

الاستشارة الطبية: إذا كنت تعتقدين أنك قد تكون معرضة للعدوى أو إذا كانت لديك أعراض تشير إلى التهاب السحايا، فيجب عليك استشارة الطبيب فورًا للحصول على التشخيص والعلاج المناسب.

أخبار ذات صلة

علامات تشير للإصابة بالنزلات المعوية

كيف تحمى نفسك من التهابات المرارة

أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

بحضور لفيف من الصحفيين والاقتصاديين أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

عادات يومية خاطئة تزيد من خطر الإصابة بالسكري

أعراض تقدم تليف الكبد

أعراض غير متوقعة تكشف التهاب الكبد A

نقص هذا الفيتامين يسبب العصبية الشديدة

هبة عبدالعزيز : ثالوثية “طيب” أهم وأقدم صالون ثقافى فى تاريخ السعودية

آخر الأخبار
كم سعر سيارة بي واي دي F3 موديل 2024؟ تعرف على الأسعار الرسمية والمواصفات مراجعة شاملة لهاتف HONOR 200: هل يستحق الشراء؟ تفاصيل حجز شقق مشروع صبا.. خطوات سهلة وبسيطة موعد التقديم على وحدات الإسكان 2024.. احجز وحدتك الآن رابط الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 مجانًا – خطوات سهلة وسريعة حريق ضخم في لوكيشن أحد الأعمال الفنية بمدينة الإعلامي كيفية الحصول على شقة من الإسكان الاجتماعي... خطوات بسيطة وسهلة المتابعة رئيس الوزراء يؤكد الأولوية القصوى التي توليها الدولة المصرية لقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة تعرف على شروط قرض السيارة من بنك مصر واحصل على سيارتك بسهولة موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024.. كل ما تحتاج معرفته بيبسيكو مصر تحتفل بموسم الزراعة الخامس لمحصول البطاطس مركز دبي التجاري العالمي يشهد غداً انطلاق ثلاث فاعاليات وزيرة التخطيط تُطلق الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل في مصرتمويل في مصر رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تكثيف التعاون مع المؤسسات التنموية الفرنسية "فاروق" يستعرض جهود واستراتيجية وزارة الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي «دريس كود» ملابس كتان.. روبي في حفل ضخم بالجامعة الأمريكية غدًا «آي صاغة»: الذهب يحافظ على مكاسبه بفضل رهانات على المزيد من خفض أسعار الفائدة وتوترات الشرق الأوسط انطلاق النسخة العاشرة من قمة تكني الإسكندرية خلال الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر بمكتبة الإسكندرية وضع حجر أساس المرحلة الثانية من مجمع هاير الصديق للبيئة الذكي في مصر بنك أبوظبي التجاري مصر يعلن عن إجراء السحب الأول لحملة "إكسب ضعف فلوسك " ويعلن عن أول 6 فائزين