الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بطاقة إنتاجية 50 ألف سيارة

مصانع عز السويدي تبدأ تصنيع السيارة بروتون في مصر باستثمارات تتخطى الـ 15 مليون دولار

 

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقيع اتفاقية إطارية بين الحكومة المصرية و شركة مصانع عز السويدي، وذلك تماشياَ مع أهداف البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات AIDP في مصر. وكذلك تماشياً مع خطة الدولة الخاصة بتوطين صناعة السيارات في مصر.

وقع الاتفاقية كل من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، صندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، ووحدة صناعة السيارات التابعة لوزارة التجارة والصناعة ممثلاً عن الحكومة المصرية، كما قام بالتوقيع السيد الاستاذ/ عبد الرحمن سلطان الرئيس التنفيذي لشركة مصانع عز السويدي، وذلك في حضور السيد المهندس/ هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة شركة مصانع عز السويدي، والسفير زماني بن اسماعيل سفير ماليزيا في مصر، والسيد المهندس/ سامح علي ، الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة.

تماشيا مع سياسات الدولة الخاصة بتوطين صناعة السيارات في مصر وايمانا منا بمستقبل صناعة السيارات في ظل المناخ الاستثماري الجاذب لكبرى الشركات العالمية فنحن بصدد الاعلان عن اكبر شراكة في هذا المجال. فقد تضافرت جهود وخبرات كل من اكبر الشركات في قطاع السيارات (عز العرب) واكبر الشركات في مجال التصنيع (السويدي كابيتال) لتكوين شراكة صناعية كبرى من شأنها جذب العديد من العلامات التجارية في مجال السيارات وقطع الغيار وإعادة التصدير والبيع بالجملة. ويقوم هذا الكيان الضخم في عالم السيارات على ثلاث محاور رئيسية وهي : لا بديل عن الجودة ؛ التصدير؛ والسيارات الكهربائية.
تجدر الإشارة إلى أن مجموعة عز العرب، والتي تتمتع بأكثر من 48 عامًا من الخبرة الواسعة في مجال السيارات في مصر، هي الوكيل الحصري والمستورد لعدد من أشهر علامات للسيارات الفاخرة في العالم.

وتعد شركة السويدي كابيتال شركة شقيقة لشركة السويدي اليكتريك، أكبر مجموعة في مجال التصنيع في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تتمتع بخبرة واسعة تزيد عن 80 عامًا في هذا المجال.

وكما تشهد صناعة السيارات في مصر تحركات حكومية جادة من أجل التوسع في الإنتاج المحلي، فتعد هذه الشراكة بمثابة خطوة هامة لدعم السوق المصري،فمصانع عز السويدي هي خطوة محورية باستثمارات تتخطى الـ 15 مليون دولار، وبطاقة إنتاجية قد تصل إلى 50 ألف سيارة خلال السنوات القادمة. حيث تعمل على إنتاج سيارات الوقود التقليدية والسيارات الكهربائية للسوق المحلي وكذلك التصدير لدول أخرى والذي سيبدأ مباشرة مع بداية الإنتاج.

ويعد هذا المشروع من أكبر المشروعات في مجال صناعة السيارات في مصر، حيث ستشهد تصنيع سيارات بروتون الماليزية في مصانع عز السويدي. ووفقاً لعقد التصنيع، سيتم إنتاج السيارة في مصر بأسعار تنافسية، وذلك بهدف المساهمة في طرح سيارة للسوق المصري بأسعار مناسبة للمواطنين وكذلك التصدير لمختلف دول العالم.

ومن الجدير بالذكر، أن شركة بروتون قد بدأت كمشروع وطني للسيارات في ماليزيا، تأسس بهدف قيادة التنمية الاقتصادية في البلاد ووضع الأسس لصناعة السيارات المحلية.

أخبار ذات صلة

مواصفات شيري eQ7 الكهربائية الجديدة

ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا

رئيس الوزراء يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات

سعر تويوتا GR ياريس الجديدة بالسعودية

جيب تكشف عن توافر طرازها الجديد جيب جراند شيروكي بالسوق المصري

شركة المجدوعي للسيارات

الكشف عن طرازي بيجو بارتنر وسيتروين بيرلنجو في السعودية

دايموندليس توسع أسطول السيارات الكهربائية بافتتاح فرع جديد في أم الرمول بدبي

كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تطلق سيارة كيا EV5في المغرب

آخر الأخبار
هبه عبدالعزيز تنعى حلمى التونى : "أصدق وأعمق من عبر بالعيون عن أحزان المرأة" وزير قطاع الأعمال العام في جولة تفقدية لمصانع "نيازا" بالإسكندرية بنك الشارقة ينجح في تسعير سندات غير مضمونة بقيمة 500 مليون دولار في الأسواق العالمية وزيرة التنمية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات ملفات التصالح في مخلفات البناء وزير التربية والتعليم يعقد لقاءً مع مديري المدارس من ٩ محافظات مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة ١٧ تلميذاً مفتي الديار المصرية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان والمنظفات الصناعية بفرع جامعة ال... مصرللطيران الناقل الوطني المصري توقع ميثاق القيادة في مجال السلامة وزير العمل محمد جبران يتفقد إختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في "البوسنة والهرسك" وزيرة التضامن تستعرض الخدمات العلاجية للخط الساخن لصندوق علاج الادمان مصر تحصد فضية وخمس برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته السادسة والثلاثين وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة وزير الاستثمار يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين «آي صاغة»: استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3395 جنيهًا وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق أكتوبر.. ويتابع موقف المش... رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج استعدادًا للدراسة.. «مستقبل وطن» يشارك في تقليم الأشجار بمدارس مزغونة بالبدرشين محافظة الجيزة تضبط ١٥ طن لحوم ودواجن ومشتقاتهم غير صالحة للاستهلاك الادمي لتوفير مستلزمات المدارس.. مبادرة «بجنيه» تتواصل بأوسيم برعاية «مستقبل وطن» أمانة «مستقبل وطن» بالوراق تفتتح ثاني معارضها بطناش لبيع حلوى المولد بأسعار مخفضة