الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تعلن منصة TOD عن الفائزين بمهرجانها الصيفي الأول للأفلام القصيرة 

 

أعلنت منصة TOD عن الفائزين في مهرجانها الصيفي للأفلام القصيرة، والذي استقطب أكثر من ١٠٠ مقدم من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تم اختيار أفلام القطرية سناء الأنصاري ‘Batch 10’، والتونسية سناء الحبيب ‘Ill’، و المصري الجنسية علاء الدين جابر ‘Perfect Match’، كالأفلام الفائزة بالمهرجان.

 

تم إطلاق المهرجان تماشيًا مع هدف المنصة المتمثل في تعزيز ورعاية المواهب الإقليمية، حيث قامت لجنة تحكيم داخلية في TOD باختيار الأفلام الفائزة بناءً على الفكرة العامة المطروحة، والحبكة، والرسالة الموجهة، وفرادة الفكرة، وجودة التصوير والإنتاج، والأهمية الثقافية، بالإضافة إلى الالتزام بقوانين حقوق النشر.

 

ومن بين الفائزين، القطرية سناء الأنصاري، الحاصلة على درجة البكالوريوس من جامعة نورثويسترن والماجستير من كلية لندن الجامعية. يروي فيلمها الوثائقي الفائز ‘Batch 10’ الرحلة الشخصية لجنديين خضعا للخدمة العسكرية الوطنية والعقبات التي واجهاها.

 

أوضحت سناء، التي تحدثت عن انتاج فيلمها الذي كان أحد أكثر الأشياء تحديًا التي قامت بها في حياتها: “يشرح الفيلم تأثير الخدمة العسكرية على الأفراد بطريقة إيجابية على الرغم من الصعوبات التي واجهوها ومن ضمنها التخلي عن أفراد عائلتهم لفترة من الزمن”. قالت سناء بأن “في النهاية، كان الأمر مجزيًا”.

 

الفائزة الأخرى سناء الحبيب، ممثلة وخريجة حديثة من الجامعة المركزية في تونس، تقول بأنها من عشاق رواية القصص الممزوجة بحب الرقص والأداء الفني. يتطرق فيلمها ‘ILL’  إلى الرحلة المضطربة لسحر، وهي فتاة صغيرة تعاني من عدم قدرتها على التعبير عن مشاعرها وتتطرق تدريجياً إلى التساؤل حول وجوديتها ومكانتها في العالم. يكشف الفيلم الصراعات الخفية للاضطرابات النفسية التي تعاني منها سحر، ويصف الصوت الداخلي لمشاعرها المعقدة.

 

كما أضافت سناء الحبيب بأن فوزها بالمهرجان هو “تأكيد قوي على التفاني والشغف اللذين ساهما في إنشاء الفيلم، وهو يحفزني على مواصلة سرد القصص التي يتردد صداها مع الجماهير على المستوى الشخصي العميق”.

 

” يجسد فيلمي رسالة عالمية. ومن خلال التطرق لموضوع الصحة النفسية من منظور إنساني وليس تقليدي، أهدف إلى أن يجد كل فرد رابطًا شخصيًا، سواء من خلال كلمة أو صورة أو شعور. هدفي الأساسي هو إنشاء محادثات لا حدود لها وكسر الوصمة المحيطة بقضايا الصحة النفسية”. تقول سناء الحبيب.

 

كما تم اختيار علاء الدين جابر، الطالب بالمعهد العالي للسينما في مصر، من بين الفائزين بالمهرجان عن فيلمه ‘Perfect Match’، وهو فيلم من نوع الكوميديا السوداء يستكشف المخاوف من التكنولوجيا وطرق استخدامها المستقبلية. بطل القصة أنس، الشاب الذي يبحث عن حب حياته من خلال تطبيق المواعدة، حتى يجد عشيقته حيث يصل به المطاف بالوقوع في أحداث غير متوقعة. يشعر علاء الدين بأن المشاركة بالمهرجان لعبت دوراً مهماً في تعزيز ثقته بنفسه. وقال: “أنا متحمس حقًا شغفاً من أي وقت مضى لإنتاج المزيد من الأفلام”.

سيتم بث الأفلام الفائزة على TOD، منصة البث الرياضية والترفيهية الرائدة في المنطقة.

وتعليقاً على الموضوع، قال جون بول ماكيرلي، نائب الرئيس للتسويق والمبيعات في TOD: “تهانينا لجميع الفائزين الذين واجهوا منافسة مليئة بالحماس مما أظهر ثروة مواهب التصوير في المنطقة”. “لقد تلقينا استجابة واهتمامًا هائلين من صانعي الأفلام والمعاهد من المنطقة في أول مهرجان للأفلام القصيرة على الإطلاق. لقد كانت مفاجأة مرحب بها وتؤكد أيضًا إيماننا بالمواهب الإبداعية المحلية الهائلة في المنطقة. وأضاف: “نأمل أن لا تشجع هذه المسابقة والمشاركات الفائزة صانعي الأفلام الطموحين فحسب، بل الجميع في قطاع الترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على دعم كنز المواهب الموجودة في هذه المنطقة، والتي تستحق دعمنا الموحد”.

أخبار ذات صلة

إنطلاق أعمال “قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني” غداً

دليفركت تكرّم المطاعم التي أنجزت كافة طلباتها بنجاح في الإمارات والسعودية عبر منصّتها

مينت الشرق الاوسط تُبرم شراكة مع S2M المغربية لتعزيز قطاع المدفوعات المالية بالمنطقة

قوة DLSS في Ghost of Tsushima: Director’s Cut و Die By The Blade والمزيد

هونر تعلن موعد إطلاق سلسلة هواتف Honor 200

موتورولا تطلق هاتف Moto X50 Ultra

وزير الاتصالات: 40 مليون دولار استثمارات جذبتها 40 شركة ناشئة

مواصفات هاتف سامسونج Galaxy A23

آخر الأخبار
24.5% انخفاضا في عدد الوفيات بحوادث الطرق خلال 2023 رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "إيميسا دينيم" لصناعة الملابس الجاهزة حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير التعليم العالى يجتمع بنخبة من العلماء والأساتذة المصريين بالجامعات البريطانية خالد سعد: السيارات الصينية تستحوذ على ربع السوق المصري حاليا افتتاح مشروع جديد "لمجموعة بيك الباتروس للفنادق" بالساحل الشمالي جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة رئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع "سامسونج" للإلكترونيات بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية ببني سويف رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية بعدد من المشروعات الصناعية والتكنولوجية ببني سويف وزارة التخطيط تستعرض خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة السويس لعام 23/2024 اليوم.. نهائي بطولة "CIB" العالم للإسكواش بمتحف الحضارة «آي صاغة»: 2.3 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع ثلاث مطالب عاجلة لاتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة رئيس الوزراء: الصناعة قاطرة إصلاح المسار الاقتصادي وزيادة الناتج المحلي دوللي شاهين تهنئ عادل إمام في عيد ميلاده أحمد السقا يداعب زوجته في زفاف ريم سامي التأمين يلعب دور مهم في حماية تعويضات العاملين إنطلاق أعمال "قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن السيبراني" غداً قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا مميزات حسابات الشمول المالي للمهن الحرة والحرفيين من البنك الأهلي المصري