الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

اقتصادية قناة السويس: 769 سفينة بحمولة 12,5 مليون طن بموانئ المنطقة الشمالية

 

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان صادر اليوم، أن مؤشرات الأداء بموانئ شرق وغرب بورسعيد والعريش بالمنطقة  الشمالية التابعة للمنطقة الإقتصادية قد سجلت حركة تداول للسفن خلال الربع الأول من العام المالي 2023,2024   بإجمالي حمولات بلغ 12,542,878 طن كطاقة محققة، وعدد حاويات 1,060,752 حاوية مكافئة من خلال استقبال عدد 769 سفينة متنوعة خلال الثلاث شهور الاولي.

 

وذكر البيان استقبال ميناء غرب بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية عدد 355 سفينة متنوعة، بطاقة محققة بلغت 1,247,004 طن، وعدد حاويات 122,371 حاوية مكافئة، خلال الربع الأول من العام المالي 2023,2024.

 

هذا وقد استقبل ميناء شرق بورسعيد خلال الربع الاول أيضا  عدد 376 سفينة متنوعة بطاقة محققة بلغت 11,128,937 طن، وعدد حاويات 938,381 حاوية مكافئة.

 

فيما استقبل ميناء العريش البحري عدد 38 سفينة؛ لتصدير بضائع الصب للأسواق الخارجية بطاقة محققة بلغت 166,937  طن، ومن المتوقع زيادة صادرات بضائع الصب في الفترة القادمة بعد عملية التطوير التي يشهدها ميناء العريش الآن والانتهاء من رصيف سيناء الجديد بطول 250 متر والذي  أستقبل لأول مره سفينة الصب الجاف العملاقة STELLAR EAGLE لتصدير 40 الف طن ملح الي كينيا وتعتبر السفينة إحدى سفن الصب الجاف العملاقة حيث تبلغ الحمولة الإجمالية لها 55 الف طن.

 

هذا وقد أعلنت المنطقة الاقتصادية مؤخرًا عن تعزيز إمكانيات موانئها من خلال تقديم حزمة خدمات للسفن بمعايير عالمية، على رأسها خدمات للسفن سواء بالوقود التقليدي أو الأخضر فضلًا عن الجهود المتواصلة التي تبذلها المنطقة لتطوير موانئها التابعة لاستيعاب مختلف أنواع السفن.

أخبار ذات صلة

وزير النقل يلتقي نائب رئيس البنك الدولي للبنية التحتية خلال زيارته لمحطة قطارات صعيد مصر 

السكة الحديد تعلن تشغيل خدمة جديدة على خط منوف / كفر الزيات والعكس

وزير النقل يستعرض استراتيجية وخطط ومشروعات الوزارة في نطاق دمياط

وزيرا قطاع الأعمال والنقل يبحثان مع وفد المفوضية الأوروبية سبل التعاون بشأن آلية تعديل الحدود الكربونية للصناعات المصرية

تأخرات في حركة القطارات على خط «القاهرة – الإسكندرية»

209 ألف طن علي سطح 4333 حاويه مكافئة خلال 48 ساعة بميناء الإسكندرية

وزير النقل يتابع مع الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز موبيليتي العالمية تنفيذ الخط الأول للقطار الكهربائي السريع

وزيرا النقل وقطاع الأعمال العام يبحثان التعاون المشترك لتوطين صناعة الاتوبيسات في مصر

آخر الأخبار
الضيافة العربية الأصيلة: عروض رمضان في فندق ميلينيوم بلايس البرشاء هايتس مساعد وزير التخطيط للتحول الرقمي: مصر قضت على صرف مرتبات الحكومة يدويا بقرار جمهوري منذ 2017 تكريم الدكتور أيمن عاشور وعدد من وزراء السابقين وعمداء الذكاء الاصطناعي بمؤتمر دور التكنولوجيا في تط... غدًا.. رامي جمال وهارموني يقدمان حفل “itel” في الصوت الضوء بأهرامات الجيزة "ايدج" وعملاقة بناء السفن "فينكانتيري" تُطلقان مشروعاً مشتركاً رحلة الأناقة والريادة"QX60" إنفينيتي جيتور T2 الجديدة: تأخذك أبعد مبادرة بين بلدية الوكرة وفريق أكسيونا تجمع أكثر من 200 كيلوغرام من النفايات في الدوحة "مؤسسة القلعة للمِنَح الدراسية" تفتح باب التقديم على المِنَح الدراسية "إيتيدا" تنظم مائدة مستديرة حول أفضل نماذج تعزيز تنافسية شركات البرمجيات المحلية «آي صاغة»: تراجع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3570 جنيهًا العلاقات العامة بمصر للطيران تستقبل فريدة عثمان لاعبة المنتخب الوطني للسباحة الجيزة تصدر بيان مهم بشأن انقطاع المياه في شارع الهرم التجاري الدولي يمنح التوفيق للتأجير التمويلي تمويلاً بقيمة 300 مليون جنيه ارتفاع محفظة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري لـ 276.7 مليار جنيه الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا الخميس في اليوم العالمي لمرض السرطان ..مصرللطيران  تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمرض Threats in your pocket: Mobile cyberthreats increase by 22% in the Middle East, Turkiye, Africa regi... قرة إنرجي توقع اتفاقية مع شركة سيدبك للبتروكيماويات لتأسيس شركة مساهمة كاسبرسكي تكشف عن زيادة التهديدات الإلكترونية التي تستهدف الأجهزة المحمولة