الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المنتدى الأفريقي للاستثمار يجذب استثمارات بـ 34.82 مليار دولار

 

جذبت أيام السوق لعام 2023 التي نظمها المنتدى الأفريقي للاستثمار نحو 34.82 مليار دولار من الاهتمامات بالاستثمار في مشاريع البنية التحتية والزراعة والصحة والصناعات الإبداعية.
وفي هذا السياق قال رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية ورئيس المنتدى الأفريقي للاستثمار الدكتور أكينوومي أديسينا “نحن نبني قوة هائلة حول الاستثمارات في أفريقيا، التي من شأنها أن تحدث تأثيرات تحويلية على حياة الناس، وهذا هو الغرض للمنتدى الأفريقي للاستثمار، أي الاستثمار لتحسين الحياة”.
ويعد المنتدى الأفريقي للاستثمار منصة لأصحاب المصلحة المتعددين تركز على إبرام الصفقات القارية، وتسهيل المشاريع بين رعاة المشاريع وصانعي السياسات والمستثمرين. وفي هذه الدورة، اجتذب المنتدى ما يقرب من 180 مليار دولار من الاهتمامات بالاستثمار منذ إطلاقه في عام 2018.
ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة المهندس هاني سالم سنبل، ممثل رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد سليمان الجاسر، إن أفريقيا أرض الإمكانيات اللامحدودة ومحرك ديناميكي للنمو.
وأضاف “باعتبار البنك الإسلامي للتنمية شريكًا مؤسسًا لتحالف المناطق الخاصة المعالجة الصناعية الزراعية، فقد خصصنا مبلغ 300 مليون دولار لدعم نمو الصناعة الزراعية في أفريقيا. ونحن على استعداد للدخول في شراكة مع المستثمرين والشركات وشركاء التنمية لإطلاق الإمكانات الكاملة للقارة”.
وتجدر الإشارة إلى أن المنتدى الأفريقي للاستثمار أُطلق في عام 2018 بهدف الاستفادة من الموارد الجماعية للمؤسسين المشاركين وتقليص فجوة الاستثمار في البنية التحتية في القارة. وتشكل مجموعة البنك الأفريقي للتنمية، والبنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، ومؤسسة التمويل الأفريقية، وبنك التنمية للجنوب الأفريقي، وبنك الاستثمار الأوروبي، والبنك الإسلامي للتنمية، وبنك التجارة والتنمية الشركاء المؤسسين للمنتدى الأفريقي للاستثمار.

أخبار ذات صلة

إليفيت كابيتال توقع اتفاقًا مع مستشفيات جايز وسان توماس لندن

قمة “شركات ناشئة بلا حدود” تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة

تمكين الشباب الإماراتي: عام من النمو والتطوير مع برنامج التدريب المهني للميكاترونكس

تحالف يضم “أر تي إي” و” شانتيي دو لاتلونتيك” و”هيتاشي إنرجي” يبرم عقداً بقيمة 4.5 مليار يورو

الضرائب تعلن تخفيض الحد الأدنى اللازم لإدراج بيانات الرقم القومي للمشتري بالفاتورة الإلكترونية

مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وبنك كريدي أجريكول مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

انطلاق الأعمال التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المشتركة المصرية الأردنية

“المدار الجديد” فى ليبيا تختار “وايدبوت” للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء

آخر الأخبار
حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق جيه إل إل: بداية قوية لقطاع الوحدات السكنية مع زيادة الاستقرار في التسعير وزير الصحة يتفقد مستشفى "حروق أهل مصر".. ويؤكد: صرح طبي متميز يٌضاف للمنظومة الصحية في مصر رئيسا الرقابة المالية البورصة المصرية يشهدا بدء تطبيق نظام رقمنة أعمال شهادات الإيداع الدولية (GDR) هيلتون القاهرة زمالك ريزيدنسز يحصل على شهادة فندق النجمة الخضراء 2024 عبد الله بن طوق يشير إلى أن قطاع السياحة سيشكل 12% من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات "إكس بي لمستقبل الموسيقى" يكشف عن عودة مبادرة إكس تشينج ابتداءًا من الكويت "بي تي اس القابضة" تقود تحالف لإطلاق أول شركة ناشئة عبر استديو ريادة الأعمال التخصصي إليفيت كابيتال توقع اتفاقًا مع مستشفيات جايز وسان توماس لندن المجدوعي بيجو تسقطب النخبة في مهرجان أفلام السعودية شراكة بين «غرفة أبوظبي» وطيران الإمارات لتعزيز قطاع السفر والسياحة «آي صاغة»: الذهب مدعوم بتجدد الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية، واستمرار محادثات وقف إطلاق النار... "بي تي اس القابضة" تقود تحالف لإطلاق أول شركة ناشئة عبر استديو ريادة الاعمال التخصصي جامعة جون فون نيومان تفتتح مقرّها الإقليمي في مجمّع دبي للمعرفة "مطارات الرياض" تحصل على جائزة أفضل تجربة شاملة لعام 2024 وزير الصحة يتفقد مستشفى "حروق أهل مصر".. ويؤكد: صرح طبي متميز يٌضاف للمنظومة الصحية في مصر فورسيزونز تتعاون مع شركة دار العمران لإطلاق فندقها الجديد في المدينة المنورة إعلان سلسلة فنادق IHG العالمية افتتاح فندق شاطئ أرابيلا الكويت CARMA تُعيِّن تيم ويب رئيسًا تنفيذيًا لأوروبا والأمريكتين