الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

لكزس “RX” تفوز بجائزة “بي آر أرابيا” الوطنية لقطاع السيارات

[editpost_code]

 

أكدت لكزس تألقها من جديد في نيل أرقى الجوائز العالمية والمحلية وذلك مع الإعلان عن فوزها بأهم جائزة على مستوى المملكة العربية السعودية وذلك خلال حفل إعلان جوائز الدورة الحادية عشر  لجائزة “بي آر أرابيا” الوطنية لقطاع السيارات، حيث نالت لكزس”RX” جائزة أفضل سيارة “SUV” فاخرة متعددة الاستعمالات لعام 2023، وذلك في حفل كبير أقيم في 14 نوفمبر في مدينة جدة، وذلك تحت رعاية الإتحاد السعودي للسيارات والدرجات النارية.

 

من جهته عبر مازن جميل المدير العام التنفيذي للتسويق في شركة عبد اللطيف جميل للسيارات عن سعادته بفوز لكزس “RX” بجائزة “بي آر أرابيا” الوطنية لقطاع السيارات كأفضل سيارة فاخرة متعددة الاستعمالات في المملكة العربية السعودية، مبيناً أن فوز لكزس بهذه الجائزة ما هو إلا انعكاس حقيقي للمكانة الرفيعة التي وصلت لها لكزس عالمياً ومحلياً وهي أكبر دليل على أعجاب وتقدير وحب الذين شاركوا في هذا الاستفتاء للعلامة التجارية الفاخرة للكزس وخصوصا لسيارة لكزس  “RX”.

 

تنفرد لكزس”RX”  بمقصورتها الداخلية الأنيقة ومساحاتها الرحبة لتمنح تجربة قيادة مريحة للغاية، وحرصت لكزس على تزويدها بأنظمة متقدمة وتقنيات تعزز مستويات سلامة وأمان السيارة، ناهيك عن وسائل الرفاهية العصرية، كما  تتوفر ً بثلاثة خيارات من أنظمة الدفع، الأول محرك مُطوَّر حديثاً رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر ومزود بشاحنٍ توربيني ويُولِّد قوة 275 حصاناً وعزم دوران يبلغ 430 نيوتن-متر ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 8 سرعات بخاصية التبديل المباشر.

 

أما الخيار الثاني، فهو نظام “هايبرِد” كهربائي يجمع بين مصدرين للطاقة الأول محرك سعة 2.5 لتر يعمل على البنزين، والثاني يضم موتوراً كهربائياً، مع قوة إجمالية للنظام تبلغ 247 حصاناً، ويقترن نظام الـ “هايبرِد” الكهربائي أيضاً بناقل الحركة المتغير المستمر بخاصية التحكم الكهربائي e-CVT الذي يحقق كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 20.7 كلم/لتر.

 

الخيار الثالث، فهو أيضاً نظام “هايبرِد” كهربائي جديد يجمع بين مصدرين للطاقة؛ الأول محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر مزود بشاحنٍ توربيني ويعمل على البنزين، والثاني يضم موتوراً كهربائياً، مع قوة إجمالية للنظام تبلغ 366 حصاناً، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 6 سرعات، ويحقق كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 15.5 كلم/لتر، مع توفير مستويات معززة من متعة القيادة.

 

من الجدير بالذكر أن جائزة “بر آر أرابيا” الوطنية لقطاع السيارات هي واحدة من أهم الجوائز الإقليمية المخصصة لقطاع السيارات في المنطقة، وتهدف من خلالها التعريف بآخر ما تم إطلاقه من طرازات في المنطقة بالإضافة الى تكريم العاملين في مختلف القطاعات المرتبطة بقطاع السيارات، وتمنح الجوائز من خلال التصويت المباشر للجماهير بعد إطلاق حملة تعريف واسعة من خلال مختلف الوسائل الإعلامية بالطرازات والجهات المرشحة للفئات المختلفة للجائزة.

أخبار ذات صلة

سيارات جديدة بالتقسيط وبدون مقدم: احصل على سيارتك الحلم الآن!

شركة هيونداي موتور ومجموعة سكودا

شركة هيونداي موتور ومجموعة سكودا تتعاونان في تطوير تقنية الهيدروجين وحلول كفاءة الطاقة للتنقل

ارتفاع أسعار سيارات فولكس فاجن في السوق المصري

سعر شيفروليه سيلفرادو 2025 بعد إنطلاقها عالميًا

بطولة السعودية تويوتا

ختام ناجح لأولى جولات بطولة السعودية تويوتا لسباق السرعة ” الدراق”

مرسيدس تودع سيارتها الرياضية الشهيرة قريبا

فيات تستدعي 15 ألف سيارة من طراز شهير

السبت.. انطلاق الجولة الاولي من بطولة السعودية تويوتا كارتنج

آخر الأخبار
كولر يرفض تعيين مديرا للكرة في الأهلي مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة "القاهرة" أول بنك مصري يحصد الجائزة الذهبية عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من Global SME Financ... السيسي: دعم مصر للصومال من باب الاستقرار ولا علاقة لهذا بإثيوبيا راندا عبد السلام تودع الصيف بإطلالة جذابة.. أكدت دخولها عمل فني في رمضان بحضور جماهيري كبير.. تامر عاشور يتألق في حفل جامعة الإسكندرية وزير الطيران يلتقي بعدد من مسئولى شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه دعم نشاط البالون في مصر كيف احتفلت رضوى الشربيني بعيد ميلادها ال ٤٣ اختيار رئيس اتحاد الغرف السعودية نائبًا أول لرئيس اتحاد الغرف العربية الرئيس السيسي يتابع الجهود الجارية لتوطين صناعة معدات ووسائل النقل رئيس الوزراء يتابع موقف توافر السلع في الأسواق والأرصدة الاستراتيجية منها وزير الطيران المدني يبحث والقومية لضمان جودة التعليم والاعتماد آفاق التعاون المشترك Your last chance to get the HUAWEI WATCH GT 5 pre-order offers before launch! Order now     The pre-... فرصتك الأخيرة للاستفادة من عرض الطلب المسبق علىHUAWEI WATCH GT 5 قبل الإطلاق! اطلبها الآن تقديرا لمجهوداتهم.. بنك مصر يكرم رؤسائه لآخر عقدين الأحد.. إجازة رسمية بمناسبة عيد القوات المسلحة "نصر 6 أكتوبر" مزاد الصقور وسباق الهجن يستقطبان آلاف الزوار ضمن معرض الأصايل في إكسبو الذيد استفد من قرض وزارة الأوقاف بدون فوائد: شروط وطريقة التقديم جدول مواعيد عمل البنك الأهلي المصري 2024: تعرف على أوقات العمل الرسمية مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"