الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مستشفى مصر للطيران تنجح فى الحصول على إعتماد التميز في مجال السياحة العلاجية

 

 

حصلت مستشفى مصر للطيران على إعتماد التميز في السياحة العلاجية Temos-GAHAR edition لتصبح أول مستشفى في جمهورية مصر العربية تحصل على هذا الإعتماد .

جاء ذلك فى إطار استراتيجية الدولة المصرية نحو ترسيخ موقع مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية في المنطقة لتصبح مصر وجهة أساسية للسياحة العلاجية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030، وفى ضوء توجيهات وزير الطيران المدنى الفريق محمد عباس حلمى بضرورة توفير كافة الوسائل للاهتمام بالسياحة العلاجية باعتبارها أحد مصادر الدخل القومى .

وفى هذا الصدد ،صرحت د. كلاوديا ميكا المدير التنفيذي لهيئة Temos و هى هيئة دولية متخصصة فى إعتماد المستشفيات والمراكز الصحية بأن المستشفى نجحت و بجدارة في استيفاء المعايير المطلوبة والمعتمدة دوليًا من منظمة الأسكوا التى تحرص على الإلتزام بمعايير جودة الرعاية الصحية و سلامة المرضى و تقديم خدمة متميزة للمرضى الدوليين تحترم إختلاف الثقافات والعادات، طريقة التواصل الأمنة، الإستشارات الطبية، تيسير إجراءات السفر و الإقامة و خطة العلاج.

ومن جانبه هنأ المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران العاملين بمستشفى مصر للطيران علي هذا الإنجاز الجديد والذى يعد نتاج مجهود كببر مبذول من جميع العاملين بالمستشفى، مؤكداً أن أعمال التطوير في المستشفى كان لها دور كبير في هذا الإنجاز وهو ما يضع المستشفى في مصاف المستشفيات العالمية فى مجال السياحة العلاجية .

وصرح الدكتور أيمن صلاح رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الطبية بأن هذه الخطوة تتوافق مع توجيهات وزير الطيران المدني و المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بضرورة التطوير المستمر في الخدمات المقدمة للعاملين بالطيران وأسرهم كذلك النهوض بمستوى الخدمات الصحية لتصبح المستشفى قادرة على الوصول للعالمية من خلال برنامج السياحة العلاجية .

كما وجه صلاح الشكر والتقدير لوفد Temos على الملاحظات التى أبدوها في مختلف خطوات الاعتماد مما سيكون له أكبر الأثر في استمرار المستشفى في تطوير الخدمات الصحية المقدمة لجميع المتعاملين معها سواء محليًا أو دوليًا و إقليميًا.

كما نجحت المستشفى في استيفاء أحد متطلبات اعتماد التميز في السياحة العلاجية و منها إنشاء وحدة المرضى الدوليين IPD والتى سيكون من اختصاصها استقبال المرضى من جميع أنحاء العالم الراغبين في تلقي العلاج داخل مصر لتصبح المستشفي وجهة جاذبة للسياحة العلاجية في المنطقة.

جدير بالذكر بأن المستشفى اجتازت جميع مراحل الإعتماد و منها نجاحها في تنفيذ برنامج التنمية المستدامة و الذي أحد محاوره الحفاظ على البيئة، حيث بدأت المستشفى فى إتخاذ عدد من الإجراءات منها:
*استبدال المواد الضارة بالبيئة بأخري صديقة للبيئة و على سبيل المثال استبدال الشنط المستخدمة لصرف العلاج و المصنعة من البلاستيك الضار بالبيئة بأخرى ورقية .
*منع استخدام الأكواب البلاستيكية للشرب و استبدالها بأخرى ورقية حفاظًا على البيئة و صحة و سلامة العاملين و المرضى .
* التوجيه المستمر للعاملين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء .
*البدء فى تنفيذ خطوات برنامج فصل النفايات قبل التخلص منها حتى يمكن فرز النفايات القيمة و إعادة تدويرها مما يؤدي إلى تحسين مستوى استخدام الموارد و تقليل كمية القمامة حفاظًا على البيئة.
*ترشيد استخدام الأوراق بالمستشفى.

أخبار ذات صلة

جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024

مجلة فوربس الشرق الأوسط تختار رجل الأعمال كامل ابو على من ضمن افضل قادة السياحة والسفر

“اوربن لينز للتطوير العقاريUrbnlanes “ و”مجموعة فنادق ومنتجعات IHG العالمية”

فندق العنوان سكاي فيو يقدم مجموعة من التجارب المميزة خلال شهر مايو

مطعم ديمون داك في فندق بانيان تري دبي يستضيف أمسيات أسبوعية مميزة

مجموعة فنادق ومنتجعات IHG تعين فرانشيسكو بانتالوني مديرًا عامًا لمنتجع إنتركونتيننتال البحر الأحمر المقرر افتتاحه في عام 2025

السعودية: تأشيرة الحج ملزمة ودونها لن يُسمح بأداء الفريضة لأى قادم للمملكة

إنعقاد ورشة عمل بسلطة الطيران المدني لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

آخر الأخبار
50 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء خلال أسبوع جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب الأسواق لمؤشر أسعار المنتجين وخطاب رئيس الفيدرالي الأمريكي ال... مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر توقع عقد تمويل مع بنك الإمارات دبي الوطني – مصر بقيمة 80 مليون جنيه المشاط نائبًا لرئيس الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لأول مرة وزير قطاع الأعمال العام يستقبل رئيس الهيئة العربية للتصنيع لبحث إنشاء مجمع صناعي مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر توقع عقد تمويل مع بنك الإمارات دبي الوطني – مصر بقيمة 80 مليون جنيه رئيس الوزراء يتابع جهود جذب وتعظيم سياحة اليخوت في مصر مصر تستقبل وفد منظمة اليونسكو لنقل التجربة المصرية الرائدة عن بنك المعرفة المصري وزيرة الثقافة توجه بفتح المتاحف التابعة للوزارة مجانًا للجمهور احتفاءً باليوم العالمي للمتاحف فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها مصر تدين الهجوم الإرهابي بمحافظة صلاح الدين بالعراق جي في أوتو تعلن عن توقيع عقد وكالة مع FAW BASTUNE العالمية لتوزيع وإطلاق سيارة EO5 الكهربائية في مصر صعود مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع أرباح بنك saib ترتفع 238% وتسجل 580.7 مليون جنيه بنهاية مارس 2024 بنك مصر ومؤسسة التمويل الدولية يوقعان اتفاقية مقايضة بالجنيه لدعم القطاع الخاص بنك البركة يسجل صافي أرباح قبل الضريبة بقيمة 918 مليون جنيه بنهاية مارس 2024 مسئولو "المجتمعات العمرانية" يتابعون موقف تقنين الأراضي المضافة بالمدن الجديدة وزير الإسكان: تنفيذ خطوط صرف صحي بطول 40 كم لمشروع بيت الوطن وتطوير طريق R5 بامتداد القاهرة الجديدة مجلة فوربس الشرق الأوسط تختار رجل الأعمال كامل ابو على من ضمن افضل قادة السياحة والسفر