الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بيان مهم من الارصاد بشأن حالة الطقس وتساقط الامطار

 

كشف محمود القياتى عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة وتوقعات فرص الأمطار من اليوم وحتى نهاية الأسبوع، وذلك بعد حالة عدم الاستقرار التى تأثرت بها البلاد الساعات الماضية .

 

وأضاف عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حالة جوية غير مستقرة تؤثر على الجزء الشمالى من الجمهورية حتى القاهرة الكبرى، تكاثرت معها السحب المنخفضة والمتوسطة، وسقطت أمطار متفاوتة الشدة على كل أنحاء الجمهورية مع نشاط قوى للرياح واضطراب حركة الملاحة البحرية.

 

وأشار إلى أن الحالة الجوية تقل حدتها اليوم وتكون الأمطار من منخفضة لمتوسطة على السواحل الشمالية لتقل حدتها كلما اتجهنا جنوبا، وتبقى فرصها خفيفة على القاهرة الكبرى، كما تهدأ سرعات الرياح نسبيا وتنشط فى بعض الأحيان على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة وتعتدل بباقى الأنحاء.

 

وتابع: ولكن يستمر اليوم اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج بين 3: 4 أمتار، مع وجود انخفاض بشكل ملحوظ فى درجات الحرارة على كل أنحاء الجمهورية، حيث وصلت درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 24 درجة عظمى مع انخفاض ملحوظ أيضا فى درجات الحرارة خلال ساعات الليل والتى تتراوح على القاهرة بين 17 و 18.

 

ولفت إلى أنه من المتوقع غدا الثلاثاء أن تشهد البلاد استقرارا فى الأحوال الجوية وتبقى فرص الأمطار على السواحل الشمالية لتكون غير مؤثرة، مع وجود ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة، وتكون درجات الحرارة العظمى على القاهرة بين 25 و26 درجة مع استمرار انخفاض درجات الحرارة الصغرى.

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، استقرارا فى الأحوال الجوية على كل الأنحاء، ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

 

ومن المتوقع أن يشهد غدا شبورة مائية  من (4 إلى 8 صباحا تقريبا) تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد ، مع وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على السواحل الشمالية.

 

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 18، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 15، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 15، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 17، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 17.

أخبار ذات صلة

“هيتاشي إنرجي” تدعم التشغيل طويل الأجل لأكبر مشروع طاقة رياح في الولايات المتحدة

وزيرة الهجرة تتفقد غرفة المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج بجمعية رعاية المؤسسات

أجواء حارة نهارا وشبورة صباحية غدا

عبير عصام تتبرع بمليون جنيه لمبادرة “امسك قلمك واتعلم” لمحو أمية 2000 سيدة

رئيس الوزراء يتابع مع وزير النقل عدداً من ملفات العمل

وزيرة الهجرة تعقد مؤتمرا جماهيريا للتوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية بمحافظة بني سويف

وزير التنمية يتلقى تقريرًا حول جهود المحافظات في متابعة توافد المواطنين

المشاط نائبًا لرئيس الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لأول مرة

آخر الأخبار
"هيتاشي إنرجي" تدعم التشغيل طويل الأجل لأكبر مشروع طاقة رياح في الولايات المتحدة إيتون تطلق النظام الذكي Eaton 9395X للإمداد المستمر للطاقة المخصص لمراكز البيانات واسعة النطاق دار معوض للمجوهرات ترتقي بتجربة عملائها في مجال التجارة الإلكترونية توتل تشارك في معرض سيملس الشرق الأوسط 2024 للتعريف بحلولها المبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية نيو صن للطاقة تفتتح مقرها الإقليمي في الشرق الأوسط لتزويد عملائها بحلول الطاقة الشمسية المتطورة "ايدج" تُوقّع اتفاقية مع "بي تي بينداد" لتزويدها بخط إنتاج من الذخيرة يانغو تستعرض روبوتات المستودعات القائمة على الذكاء الاصطناعي للتصدي لارتفاع التكاليف عبر مختلف القطا... الحلول اللغوية الرائدة من بيرسون ترتقي بكفاءة الأعمال على المستوى الدولي في قمة “100 CHRO 2024” الإ... ارتفاع أسعار النحاس بدعم من توقعات التحفيز الصيني لامدا للتطوير تعلن عن اخر التطورات في الأعمال الإنشائية لمشروع إلينيكون أكبر مشروع للتجديد الحضري في... التهديدات المتقدمة المستمرة من مجموعة Careto تعود إلى الظهور Djembe Consultants Demonstrates Commitment to MEA Innovation Ecosystem Growth with The Launch of t... وزيرة الهجرة تتفقد غرفة المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج بجمعية رعاية المؤسسات حرة الحمرية تشارك كراع ذهبي في مؤتمر ومعرض "سيملس الشرق الأوسط 2024" أجواء حارة نهارا وشبورة صباحية غدا سايبر هايف تطلق حقبة جديدة من الحماية الأمنية السيبرانية في دولة الإمارات ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in” إطلاق أغلى شقتين سكنيتين في رأس الخيمة بقيمة تزيد عن 180 مليون درهم إماراتي BARQ Systems Egypt Achieves Fortinet’s Engage Preferred Services Partner Designation برق سيستمز مصر تحصل على لقب “شريك مفضل” لخدمات Engage من فورتينت