الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“مؤتمر الإمارات الـ11 للأورام” يجمع أكثر من 3,700 خبير طبي عالمي في أبوظبي

 

اختتمت أعمال الدورة الحادية عشرة من مؤتمر الإمارات للأورام 2023، الذي استضافته شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، التابعة لـ«بيورهيلث»، بالتعاون مع مستشفى توام.

 

واستقطب المؤتمر، الذي انعقد على مدى ثلاثة أيام في فندق كونراد أبوظبي أبراج الاتحاد، حضوراً عالمياً لافتاً لأكثر من 3,700 خبير طبي من أكثر من 39 دولة، وأكثر من 200 متحدثٍ من أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

وقدَّم الخبراء، خلال المؤتمر 49 ورقة بحثية، اختير أفضل 34 ورقة منها، لنشرها في مجلة طبية متخصِّصة، ما يعكس دور المؤتمر في العمل على تعزيز الأبحاث الرائدة ونشرها للجمهور للاستفادة منها.

 

وأعرب الدكتور خالد سعيد بالعرج، رئيس مركز خدمات الأورام في مستشفى توام، والدكتور جواهر الأنصاري، رئيس عيادة الأورام في مستشفى توام، في تصريح مشترك، عن سعادتهما بالنجاح الكبير الذي حقَّقته الدورة الحالية، على صعيد تبادل الخبرات ومشاركة الأبحاث العلمية المتعلقة بعلم الأورام.

 

وشهد المؤتمر جلسات عدة ركَّزت على موضوعات تتعلَّق بقطاع الأورام والسرطان، شملت: سرطان الثدي، والأورام الخبيثة الدموية، والرعاية التلطيفية المتخصِّصة التي تركِّز على تخفيف آلام المرضى، وسرطان الرئة، وعلاج الأورام الإشعاعي، وعلم الأورام العصبي. وتضمَّن المؤتمر عرضاً لأبرز العلامات الرائدة في صناعة الأدوية، وشرحاً لعدد من الإجراءات التي تساعد على تحسين رعاية المرضى.

 

وحظيت الدورة الحادية عشرة من مؤتمر الإمارات للأورام 2023، بإشادة واسعة من أطباء الأورام المتخرجين حديثاً في دولة الإمارات ودول المنطقة، الذين أكَّدوا أنَّ المؤتمر أسهم في تعزيز معرفتهم من خلال تبادل الأفكار مع الخبراء الدوليين المشاركين بالمؤتمر، وأشاروا إلى تفاني دولة الإمارات في توفير رعاية صحية بمعايير عالمية لجميع فئات المجتمع، واهتمامها المستمر لضمان تحقيق المتخصِّصين أعلى مستويات التعليم الطبي والمهني في هذا القطاع.

 

واتفق المشاركون على أنَّ مؤتمر الإمارات للأورام يشكِّل منصة عالمية رائدة تسلِّط الضوء على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لعلم الأورام. وأشادوا بدور دولة الإمارات في توفير بيئة تعزِّز الابتكار الصحي والتعاون بين الأطباء والجراحين والباحثين ومقدِّمي الرعاية الصحية وممثّلي القطاع، بهدف تحقيق مستقبل مشرق لمرضى السرطان في جميع أنحاء العالم.

 

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يمكن الوقاية حالياً من نسبة تتراوح بين 30% و50% من حالات السرطان عن طريق تلافي عوامل خطر الإصابة بالمرض، وتنفيذ الاستراتيجيات المستندة إلى البيانات. ويلعب نمط حياة الشخص دوراً بالغ الأهمية للوقاية من المرض، حيث يرتبط أحد الأسباب الرئيسية للسرطان حالياً بالسمنة.

 

يُذكَر أنَّ مؤتمر الإمارات للأورام 2023، انعقد بهدف جمع أهم خبراء الأورام في دولة الإمارات العربية والعالم، والأطباء والجراحين والمتخصِّصين في المجال الصحي لتبادل الخبرات عن أحدث الأبحاث والتقنيات والابتكارات في مجال علاجات مرض السرطان.

 

أخبار ذات صلة

الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلى رئيس الإمارات

السيسي يجري جولة تفقدية بمجمع «هاير» الصناعي الصديق للبيئة بمدينة الروبيكي

السيسي يتوسط صورة تذكارية في احتفالية عيد العمال

الرئيس السيسي يُوجه الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال

السيسي يوجه بزيادة الحد الأدنى لإعانات صندوق الطوارئ للعمال

رسالة شكر من أمير الكويت للرئيس عبد الفتاح السيسي

رئيس القابضة للمياه يكرم الأمهات المثاليات بالشركة القابضة وشركاتها التابعة

وزيرة الهجرة تحتفل بنجاح شباب المطرية في تنظيم أكبر مائدة إفطار رمضانية في مصر

آخر الأخبار
مصر تستضيف بوركينا فاسو ٧ يونيو و تواجه غينيا ١٠ يونيو في تصفيات كأس العالم الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلى رئيس الإمارات مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم «آي صاغة»: تراجع طفيف في أسعار الذهب مع تقلص التوقعات بخفض الفائدة في 2024 "حديقة الإمارات للحيوانات " تؤكد الالتزام تجاه السياحة المستدامة في سوق السفر العربي 2024 انطلاق ماراثون للاتحاد المصري للتأمين في نسخته الخامسة مجموعة فنادق "ريكسوس" مصر تشارك في سوق السفر العربي بدبي ميتش إيفانز سعيد بتحقيق فوزه الأول في الفورمولا إي لهذا الموسم NVIDIA تستعرض تجارب لعب ثورية عبر تقنية " RTX " المزودة بالذكاء الاصطناعي فندق باب القصر يحتفل بعيد الفصح الأرثوذكسي بإطلاق عرض برنش فاخر تظهر ESG Fintech، Fils، في تقرير بي دبليو سي الشرق الأوسط حول ترميز رصيد الكربون والاستدامة منطقة سردينيا تطلق رحلة جوية جديدة بين دبي وأولبيا خلال معرض سوق السفر العربي مجوهرات ليالي تفتتح متجرها العاشر في سوق مدينة جميرا  السيسي يجري جولة تفقدية بمجمع «هاير» الصناعي الصديق للبيئة بمدينة الروبيكي لاين تكنولوجي تنظم فعاليات تعليمية متخصصة لتعزيز رحلة التحول الرقمي لأطباء الأسنان في منطقة الشرق ال... السيسي يتوسط صورة تذكارية في احتفالية عيد العمال الرئيس السيسي يُوجه الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال رينيسانس وجي إل إديوكيشن تستضيفان سلسة من المؤتمرات مركز دبي للتحكيم  يوقع مذكرة تفاهم مع فيتنام للتحكيم الدولي لتعزيز الشراكة بينهما الرقابة المالية تقرر مد مدة تقديم القوائم المالية (المنتهية في مارس) حتى نهاية مايو المقبل