الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

معرض إنترسك 2024 يستضيف ورشة عمل عن الأمن الجوي وتحديات قطاع الطائرات المسيرة

 

  • من المتوقع أن تصل قيمة قطاع الطائرات المسيرة في دولة الإمارات إلى 950 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2030
  • يشهد “إنترسك 2024 مشاركة 1000 جهة عارضة وحضور45,000 زائر ويعرض أحدث الابتكارات في مجال الأمن والسلامة والحماية من الحرائق في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 16 إلى 18 يناير القادم

 يسلط “إنترسك 2024” المعرض الدولي البارز في قطاع السلامة والأمن والحماية من الحرائق، والذي تنعقد فعالياته برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 16 إلى 18 يناير 2024، الضوء على أهمية تطوير التشريعات والقوانين الخاصة بمختلف استخدامات الطائرات بدون طيار ومواجهة التحديات التي قد تنجم عن سوء استخدامها.

تلعب دولة الإمارات العربية المتحدة دوراً محورياً في قطاع الطائرات المسيرة على مستوى العالم، حيث تستثمر بشكل كبير في تكنولوجيا المركبات الجوية بدون طيار، ووفقًا لآخر أبحاث TechSci، تمتلك دبي حصة كبيرة تصل إلى (40.21٪) من سوق الطائرات المسيرة في الإمارات العربية المتحدة، تليها أبوظبي (28.68٪) والشارقة (14.61٪) من عام 2018 إلى عام 2023.

ويشهد قطاع الطائرات المسيرة في دولة الإمارات نمواً كبيراً خلال السنوات الماضية، ويشير تقرير (إينوفيوس) إلى أنه من المتوقع أن ترتفع قيمة هذا القطاع من 380 مليون دولار أمريكي في عام 2022 إلى 950 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2030، وبهدف مواجهة تحديات سوء استخدام الطائرات المسيرة والمخاوف المرتبطة بها، فقد بادرت الهيئات الحكومية المعنية في دولة الإمارات إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتعزيز الأمن السيبراني، وسن قوانين صارمة لحماية الخصوصية، وضمان الاستخدام المسؤول للطائرات المسيرة، يشمل ذلك تعليق جميع عمليات الطيران لأصحاب وممارسي وعشاق الطائرات المسيرة بما في ذلك الطائرات بدون طيار والطائرات الرياضية الخفيفة من قبل وزارة الداخلية في يناير 2022.

وبهدف استعراض أبرز هذه التحديات وسبل مواجهتها، سيتم تنظيم ورشة عمل خاصة خلال معرض “إنترسك 2024” عن مستقبل الأمن الجوي وتحديات قطاع الطائرات بدون طيار، وذلك ضمن المنطقة الخاصة بابتكارات الطائرات بدون طيار والتي تبلغ مساحتها أكثر من 200 متر مربع وتضم أفضل الشركات الرائدة في مجال الدفاع والأمن في العالم، بما في ذلك سكاي فيند (Skyfend) و دي فيند سولوشينز(D-fend Solutions) وغيرها الكثير.

وبهذه المناسبة قال جرانت توتشتن، مدير مجموعة المعارض في “ميسي فرانكفورت” ميدل إيست، الشركة المنظمة لمعرض “إنترسك”: “ستقدم هذه الورشة منصة مثالية لاستعراض أبرز التحديات الحالية، وتوقع السيناريوهات المحتملة، وتبادل الخبرات والتجارب العالمية لتحديد أفضل السبل الممكنة للحماية من المخاطر المحتملة”.

ويشارك في الدورة الخامسة والعشرين من معرض “إنترسك” التي تنعقد تحت شعار “ربع قرن من ابتكار التكنولوجيا الأمنية”، أكثر من 1000 جهة عارضة من 60 دولة، ونحو 45,000 زائر من مختلف أنحاء العالم. وستجمع فعاليات هذا المعرض الذي تتوزع فعالياته في 13 قاعة ضمن مركز دبي التجاري العالمي، أبرز الخبراء والمتخصصين فضلاً عن عرض أحدث الابتكارات المتطورة في قطاعات الأمن والسلامة والحماية من الحرائق.

ويشمل معرض “إنترسك 2024” فعاليات متنوعة عن تعزيز السلامة العالمية، بما في ذلك قمة قادة الأمن (ISLS)، ومؤتمر الأمن السيبراني، ومؤتمر السلامة والصحة، ومؤتمر الحرائق والإنقاذ، وجناح قيادة الفكر، وورشة عمل إدارة الأزمات والاتصالات في حالات الطوارئ. كما ستكرم جوائز “إنترسك” أصحاب الإنجازات المتميزة في مختلف القطاعات الرئيسية، فيما سيوفر “بريميوم كلوب” منصة متخصصة للتواصل بين العاملين والمتخصصين في هذه القطاعات.

وتضم الدورة الخامسة والعشرون من معرض “إنترسك” خمسة أقسام من المنتجات تشمل كلاً من: الأمن التجاري والمحيطي، والأمن الوطني والشرطة، والحرائق والإنقاذ، والسلامة والصحة، والأمن السيبراني، حيث تقدم حلولاً مخصصة لكل قطاع تحت سقف واحد.

أخبار ذات صلة

أختيار جناح مجموعة بيك الباتروس للفنادق الأفضل من حيث التصميم والأداء لعام ٢٠٢٤

الضيافة العربية الأصيلة: عروض رمضان في فندق ميلينيوم بلايس البرشاء هايتس

العلاقات العامة بمصر للطيران تستقبل فريدة عثمان لاعبة المنتخب الوطني للسباحة

في اليوم العالمي لمرض السرطان ..مصرللطيران  تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمرض

مصرللطيران الناقل تنقل بعثة النادي الأهلي علي متن طائرة خاصة إلى غانا

تعاون فنادق هيلتون ومدرسة جيمس ولينغتون في قطر لإطلاق رحلة تعليمية مبتكرة

الشركة المصرية للمطارات تطلق دورات تدريبية جديدة للعاملين بالمطارات

وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية

آخر الأخبار
أختيار جناح مجموعة بيك الباتروس للفنادق الأفضل من حيث التصميم والأداء لعام ٢٠٢٤ مستشفى توام ينال اعتماد الكلية الملكية للأطباء والجراحين الكندية المجلس النرويجي للمأكولات البحرية يشارك في معرض جلفود 2024 Careem launches new Go 3ala Kefak service in Egypt beIN to Broadcast Star-Studded ‘Match for Hope’ and Help Boost كريم تطلق خدمة Go 3ala Kefak الجديدة في مصر تعاون أمسان وموشينجيت دبي لتقديم تجربة رائدة للضيوف الصم لزيارة المنتزه الترفيهي دون عوائق المطور العقاري The Ark يطلق أحدث وأقوى مشروعاته في القاهرة الجديدة صلاح ونونيز خارج حسابات ليفربول ضد لوتون تاون اليوم فى الدوري الإنجليزي كرست للتطوير العقاري تطرح محفظة اراضيها في التجمع الخامس بالشراكة مع كبرى الكيانات العقارية شركة تطوير المرّبع الجديد تحصد جائزة "درع الشراكة" من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان التموين: سعر زجاجة زيت الخليط 800 مللى 65 جنيها بـ"أهلا رمضان" جمعية مصارف البحرين ترحب بإطلاق مشاورات صياغة رؤية البحرين الاقتصادية 2050 الضيافة العربية الأصيلة: عروض رمضان في فندق ميلينيوم بلايس البرشاء هايتس مساعد وزير التخطيط للتحول الرقمي: مصر قضت على صرف مرتبات الحكومة يدويا بقرار جمهوري منذ 2017 تكريم الدكتور أيمن عاشور وعدد من وزراء السابقين وعمداء الذكاء الاصطناعي بمؤتمر دور التكنولوجيا في تط... غدًا.. رامي جمال وهارموني يقدمان حفل “itel” في الصوت الضوء بأهرامات الجيزة "ايدج" وعملاقة بناء السفن "فينكانتيري" تُطلقان مشروعاً مشتركاً رحلة الأناقة والريادة"QX60" إنفينيتي جيتور T2 الجديدة: تأخذك أبعد