الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

Kamov Ka-32A111M أحدث مروحية لمكافحة الحرائق تظهر لأول مرة دوليا

كشفت شركة المروحيات الروسية، وهي جزء من Rostec، عن طائرة هليكوبتر Kamov Ka-32А11М، وهي أحدث نسخة من واحدة من أفضل طائرات الهليكوبتر لمكافحة الحرائق في العالم ظهرت لآول مرة دوليا في معرض دبي للطيران. وقد حققت هذه الطائرة العمودية نجاحا فورياً في مجتمع الخبراء العالمي.

تمثل Kamov Ka-32А11М ترقية كبيرة على سابقتها، Ka-32А11VS. وتشمل الميزات التي تغير قواعد اللعبة أحدث المحركات الروسية الصنع التي يتم التحكم فيها رقميا، ونظام الملاحة الرقمي، ومعدات مكافحة الحرائق والإنقاذ الحديثة.

تأتي Ka-32А11М مع SP-32، أحدث نظام إطفاء حريق روسي، بسعة 4000 لتر من الماء و 400L من الرغوة المستخدمة في إخماد الحرائق. ومع ذلك، فإن أكبر ميزة هي أن الماء يتم تسخينه كهربائيا، مما يساعد على الحفاظ على عمليات مكافحة الحرائق عند درجة حرارة 20 درجة مئوية هذه هي التكنولوجيا المبتكرة التي لم تستخدم من قبل.

يضمن مدفع المياه Ka-32А11М القدرة على أداء المناورات لمكافحة الحرائق الأفقية على المباني الشاهقة – وهو أمر ضروري لدولة الإمارات العربية المتحدة – وعلى منشآت النفط والغاز وسط الدخان الكثيف. يمكن تجهيز الطائرة العمودية اختياريا مع helibbucket VSU-5.

“في معرض دبي للطيران، قمنا بطرح بعض المروحيات الفريدة من نوعها ذات إمكانيات تصديرية عالية، بما في ذلك Kamov Ka-32А11М، والتي لفتت انتباه الخبراء والعملاء المحتملين. كفاءة عائلة كا-32 أكسبتها شهرة عالمية. ويتم تشغيل أكثر من 180 طائرة هليكوبتر من هذه الطائرات في 20 بلد في جميع أنحاء العالم. يمكننا ترقيتهم جميعا إلى مواصفات Ka-32А11М اذا طالبت الشركات بذلك،” قال ديمتري زويكوف، مدير التسويق في شركة Russian Helicopters.

تتميز محركات VK-2500PS-02 بقوة محسنة عند استخدامها بأقصى سعة ممكنة وفي حالات الطوارئ، ويعود ذلك إلى حد كبير إلى تعديلات درجة الحرارة الدقيقة التي يسهلها التحكم الرقمي الآلي. تساعد هذه المحركات المروحية على العمل في المناخات الحارة وفي المناطق الجبلية، وهي ميزة مهمة عندما يتعلق الأمر بحرائق الغابات وعمليات الإنقاذ.

تأتي المروحية مع نظام ملاحة رقمي، يشار إليه باسم “قمرة القيادة الزجاجية”، مما يساعد الطاقم على التعامل بشكل أفضل مع الظروف الصعبة ويعزز الوعي اللحظي.

واحدة من ميزات Kamov Ka-32А11М هي القدرة على المناورة المعززة والقدرة على تحمل أصعب ظروف الطيران بمساعدة التصميم المحوري المزدوج الدوار. إنه يجعل الطائرة أسهل للتحليق، مقارنة بالتصميم التقليدي، ويساعد في الحفاظ على رحلة طيران ثابتة، ويجعلها أكثر قدرة على المناورة، ويضمن نسبة عالية من الدفع إلى الوزن. وهذا أمر أساسي في عمليات الإنقاذ، وعمليات قطع الأشجار، ونقل البضائع، ومكافحة الحرائق في البيئات الأرضية عالية المخاطر، وكذلك في المناطق الحضرية الكثيفة، بما في ذلك باللقرب من الارتفاعات العالية، عندما تعيق الرياح القوية كلاً من الحركة والحوم.

أخبار ذات صلة

أختيار جناح مجموعة بيك الباتروس للفنادق الأفضل من حيث التصميم والأداء لعام ٢٠٢٤

الضيافة العربية الأصيلة: عروض رمضان في فندق ميلينيوم بلايس البرشاء هايتس

العلاقات العامة بمصر للطيران تستقبل فريدة عثمان لاعبة المنتخب الوطني للسباحة

في اليوم العالمي لمرض السرطان ..مصرللطيران  تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمرض

مصرللطيران الناقل تنقل بعثة النادي الأهلي علي متن طائرة خاصة إلى غانا

تعاون فنادق هيلتون ومدرسة جيمس ولينغتون في قطر لإطلاق رحلة تعليمية مبتكرة

الشركة المصرية للمطارات تطلق دورات تدريبية جديدة للعاملين بالمطارات

وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية

آخر الأخبار
رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي كبار مسئولي المفوضية الأوروبية وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط «مجد القاسم» يحصل على الاقامة الذهبية في دولة الامارات العربية ماليزيا تطلق منتجات غذائية عالمية خلال "جلفود 2024" مستشار وزير الاتصالات: 66 شركة تكنولوجية ناشئة تحقق صادرات بقيمة 500 مليون دولار سنويا منتدى النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة يوقع اتفاقية شراكة مع مواصلات (كروه) ضامن" توقع بروتوكول تعاون مع شركة مياه الشرب بمحافظة الأقصر لدعم خدمات السداد الإلكتروني لعبة "رينبو 6 سمول" متوفرة الآن على نتفليكس على نظامي التشغيل "آي أو إس" و"أندرويد" القابضة للمياه: إنعقاد الجمعيات العامة لـ5 شركات تابعة عبر تقنية الفيديوكونفراس الرئيس السيسى يهنئ خادم الحرمين الشريفين بذكرى يوم التأسيس ليوس للتطوير العقاري تبيع جميع وحدات كافنديش سكوير في وقت قياسي أختيار جناح مجموعة بيك الباتروس للفنادق الأفضل من حيث التصميم والأداء لعام ٢٠٢٤ مستشفى توام ينال اعتماد الكلية الملكية للأطباء والجراحين الكندية المجلس النرويجي للمأكولات البحرية يشارك في معرض جلفود 2024 Careem launches new Go 3ala Kefak service in Egypt beIN to Broadcast Star-Studded ‘Match for Hope’ and Help Boost كريم تطلق خدمة Go 3ala Kefak الجديدة في مصر تعاون أمسان وموشينجيت دبي لتقديم تجربة رائدة للضيوف الصم لزيارة المنتزه الترفيهي دون عوائق المطور العقاري The Ark يطلق أحدث وأقوى مشروعاته في القاهرة الجديدة صلاح ونونيز خارج حسابات ليفربول ضد لوتون تاون اليوم فى الدوري الإنجليزي