الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

دبي القابضة شريك رئيسي للمسار في الدورة الثامنة والعشرين (COP28)

 

  • المجموعة توقّع “تعهد الشركات المسؤولة مناخياً في دولة الإمارات” تأكيداً منها على التزامها بتحقيق أهداف الحياد المناخي بحلول عام 2050

أعلنت دبي القابضة، شركة الاستثمار العالمية متنوعة الأنشطة والتي تمتلك محفظة أصول واسعة بقيمة 130 مليار درهم، عن مشاركتها وتمثيلها كشريك رئيسي للمسار في الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ (COP28). وقد وقّعت دبي القابضة كذلك على “تعهد الشركات المسؤولة مناخياً في دولة الإمارات” بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة، تأكيداً منها على التزامها بالمبادرة  الاستراتيجية للحياد المناخي 2050 لدولة الإمارات.    

وتستضيف المجموعة، مستفيدةً من محفظتها المتنوعة، سلسلةً من الفعّاليات والعروض التقديميّة الملهِمة على مدار الــ13 يوماً من المؤتمر السنوي، وذلك بهدف تسليط الضوء على التكنولوجيا المُستدامة التي تعتمد عليها، وإجراء محادثات هادفة، والمساعدة على تطوير حلول ذات آثار جذرية على المدى البعيد بحيث تدعم الأجندة العالمية للمناخ.

كما طوّرت دبي القابضة خارطة طريق لإزالة الكربون على مستوى المجموعة بهدف بلوغ الحياد المناخي بحلول عام 2050، مدعومةً بأهداف مرحلية حتى عام 2030، وذلك ضمن إطار استراتيجيتها للاستدامة والتزامها بتقليص أثرها المناخي. وتغطّي استراتيجية إزالة الكربون مبادرات لتحسين إدارة الطاقة والنفايات والمياه، وزيادة الاستثمارات في مصادر الطاقة البديلة والنظيفة.

وقال أميت كوشال، الرئيس التنفيذي للمجموعة، دبي القابضة: “نفخر بالإعلان عن شراكتنا مع مؤتمر الاطراف COP28 في ضوء الحاجة الماسة لمواجهة التغير المناخي، وبصفتنا ممكّن رئيسي للاقتصاد القائم على المعرفة في دبي ومساهم أساسي في تنويعه، فلطالما كان على قائمة واجباتنا وأولوياتنا دعم مسيرة التنمية المستدامة في الإمارة حيث تتمركز المسؤولية البيئية والإشراف على تطبيقها في صميم أعمالنا. ويدل تعهّدنا من أجل بلوغ الحياد المناخي على التزامنا بالمبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050 التي أطلقتها القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، وحِرْصِنا أيضاً على مواصلة بناء أعمال مرنة تضمن مستقبلاً مستداماً للجميع”.

أخبار ذات صلة

منتدى النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة يوقع اتفاقية شراكة مع مواصلات (كروه)

السوق السعودية تصدرت الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في رأس المال الجريء

“التحلية” تحصل على تسع شهادات قياسية من “غينيس” تعزز ريادتها كأكبر منتج للمياه في العالم

رئيس «مالية عجمان» يكرّم 25 خريجاً من موظفي الدائرة 

إقبال كبير من المستثمرين ورجال الأعمال على جناح “حرة الحمرية” في “جلفود 2024”

محرم وشركاه (M&P تعين السفير شريف البديوي مستشارا أول للمجموعة لشئون الخليج العربي وتركيا وباكستان

ارتفاع سعر برميل النفط الكويتي ليبلغ 82.53 دولار

“مجلس الأعمال الإماراتي – الفرنسي” يعقد اجتماعه الثاني في باريس

آخر الأخبار
شاشات مطار القاهرة تتزين بشعار مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات (القاهرة 2024) المتحدث العسكرى : المنطقة الشمالية العسكرية تطلق حملة ” بلدك معاك ” بالتعاون مع البنك الزراعي المصري... هواوي توقع مذكرة تفاهم مع شركة الإسكندرية للصيانة البترولية «بترومنت» هواوي توقع مذكرة تفاهم مع الهيئة المصرية العامة للبترول Emirates NBD – Egypt Signs EGP 400 Million Financing Agreement with Abu Dhabi Islamic Finance (ADIFi... بنك الإمارات دبي الوطني-مصر يوقع عقد تمويل بقيمة 400 مليون جنيه مع شركة أبو ظبي الإسلامي للتمويل ""A... رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي كبار مسئولي المفوضية الأوروبية وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط «مجد القاسم» يحصل على الاقامة الذهبية في دولة الامارات العربية ماليزيا تطلق منتجات غذائية عالمية خلال "جلفود 2024" مستشار وزير الاتصالات: 66 شركة تكنولوجية ناشئة تحقق صادرات بقيمة 500 مليون دولار سنويا منتدى النقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة يوقع اتفاقية شراكة مع مواصلات (كروه) ضامن" توقع بروتوكول تعاون مع شركة مياه الشرب بمحافظة الأقصر لدعم خدمات السداد الإلكتروني لعبة "رينبو 6 سمول" متوفرة الآن على نتفليكس على نظامي التشغيل "آي أو إس" و"أندرويد" القابضة للمياه: إنعقاد الجمعيات العامة لـ5 شركات تابعة عبر تقنية الفيديوكونفراس الرئيس السيسى يهنئ خادم الحرمين الشريفين بذكرى يوم التأسيس ليوس للتطوير العقاري تبيع جميع وحدات كافنديش سكوير في وقت قياسي أختيار جناح مجموعة بيك الباتروس للفنادق الأفضل من حيث التصميم والأداء لعام ٢٠٢٤ مستشفى توام ينال اعتماد الكلية الملكية للأطباء والجراحين الكندية المجلس النرويجي للمأكولات البحرية يشارك في معرض جلفود 2024