الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

نصائح لحماية البطاقات الائتمانية من النصب

 

شهدت الفترة الأخيرة، زيادة هجمات اختراق الأمن السيبراني لبعض المواقع الالكترونية، بالإضافة إلي حالات الاختراق للأمن السيبراني للبيانات الخاصة ببعض عملاء شركات المدفوعات الالكترونية، الأمر الذي يترتب عليه تحقيق خسائر فعلية للشخص صاحب البطاقة.

وتقوم البنوك المصرية، وشركات المدفوعات الالكترونية وبعض شركات الاتصالات العاملة في السوق المحلية التي لديها محافظ الكترونية، بإرسال رسائل نصية تحذيرية لعملائها بهذا الشأن من وقت إلي آخر.

 

وتقوم البنوك المصرية، وشركات المدفوعات الالكترونية وبعض شركات الاتصالات العاملة في السوق المحلية التي لديها محافظ الكترونية، بتوعية عملائها وتطالبهم يعدم الإفصاح عن أى بيانات تخصهم أو أي أرقام سرية خاصة بالبطاقات الائتمانية.

وننشر عدة نصائح لحماية بطاقتك الائتمانية من النصب خلال المعاملات الالكترونية.

1-عدم الافصاح إطلاقاً عن الرقم السرى المرسل من البنك او الشركة للعميل.

 

2- عدم الاستجابة لأى إتصال عبر الهاتف لتحديث بيانات العميل، لان ذلك يتم باستخدام نماذج داخل فروع البنوك والشركات فقط.

 

3- عدم الافصاح إطلاقاً بمشاركة كود تفعيل الخدمات الالكترونية، أو رمز التحقق وهي ال 3 أرقام المسجلة على البطاقة الائتمانية من الخلف.

 

4- حفظ الرقم السرى في الذاكرة أو في اى مكان بعيدا عن مكان حفظ البطاقة الائتمانية.

5- الاخطار الفورى للبنك المصدر للبطاقة عند فقدها أو سرقتها، لاتخاذ الاجراءت الفورية لوقفها.

6- المراجعة الفورية لكل رسالة تصل للعميل من البنك عبر المحمول تفيد اعلامه باستخدام للبطاقة سواء فى عمليات الشراء أو السحب النقدى، والتأكد اللحظى بأن المعاملة تخصه.

7- عدم توحيد واستخدام رقم سرى واحد لاكثر من بطاقة.

8- حصر تسوية وسداد عمليات التسوق عبر الانترنت من خلال بطاقة واحدة معينة دون غيرها.

9- التنسيق مع البنك المصدر للبطاقة لوضح حد أقصى للاستخدام أو الدفع لعمليات السداد عبر الاتترنت لتحديد حجم التعرض لاحتمالات سطو غير محدودة.

10- مراجعة كشوف الحسابات الدورية بصفة شهرية ومطابقة عمليات التعامل الفعلية المثبتة من واقع الايصالات وتلك المقيدة فى كشف حركة الحساب، للتأكد أن كل المعاملات التى تمت خلال الفترة هى تخصكم أو الاعتراض الفورب عن ما يخالف ذلك.

أخبار ذات صلة

البنك المركزي يعلن ارتفاع معدلات الشمول المالي بالسوق المصرية إلى 70.7% بنهاية 2023

رئيس البنك الزراعي المصري يبحث مع رئيس جامعة الاسكندرية تعزيز التعاون بالمناطق التنموية الجديدة

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الخميس

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس

أسعار الدينار الكويتي في مصر اليوم الخميس

أسعار الريال القطرى في مصر اليوم الخميس

أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس

بنك الشركة المصرفية العربية الدولية يحقق 1,6 مليار جنيه صافى الربح قبل الضرائب بنهاية 2023

آخر الأخبار
البنك المركزي يعلن ارتفاع معدلات الشمول المالي بالسوق المصرية إلى 70.7% بنهاية 2023 رئيس البنك الزراعي المصري يبحث مع رئيس جامعة الاسكندرية تعزيز التعاون بالمناطق التنموية الجديدة وزير الصحة يناقش سبل دعم المصابين القادمين من قطاع غزة إطلاق برنامج بناء القدرات التشغيلية للمهندسين والفنيين حديثي التخرج في صعيد مصر دنيا سمير غانم تستعد لتصوير فيلم "دودى جارد" اتفاقية بشأن البحث الجيوفيزيائي الجوي للتنقيب عن الذهب باستخدام طائرات الهليكوبتر توافد آلاف السائحين على معبد أبوسمبل لرؤية "تعامد الشمس" محمود البزاوى يشارك فى موسم دراما رمضان المقبل بعملين جولة وزير البترول فى المعرض المصاحب لمؤتمر مصر الدولى للطاقة ايجبس ٢٠٢٤ موعد مباراة اتحاد جدة السعودي ونافباخور الليلة توزيع جوائز التميز في مجال المساواة في الطاقة موعد مباراة ميلان ورين الفرنسي اليوم أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس أسعار البيض والدواجن في مصر اليوم الخميس أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الخميس توزيع جوائز اختيار الجمهور لتحدي تكنولوجيا المناخ أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس أسعار الدينار الكويتي في مصر اليوم الخميس أسعار الريال القطرى في مصر اليوم الخميس