الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزيرة التخطيط ورئيس مجلس إدارة الصندوق السيادي تبحث تكرار نموذج مدارس أرض القرية الكونية

وزيرة التخطيط ورئيس مجلس إدارة الصندوق السيادي تبحث تكرار نموذج مدارس أرض القرية الكونية

التقت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، بعدد من ممثلي القطاع الخاص؛ لبحث تكرار نموذج مدارس أرض القرية الكونية بالشراكة مع الصندوق. حضر الاجتماع أ/ كمال نصر، مساعد الوزيرة لشئون المكتب الفني، د. محمد المغربي، المشرف على قطاع التنمية البشرية والاجتماعية، إيهاب رزق، المدير التنفيذي لصندوق مصر الفرعي للتعليم والتغذية والزراعة.
وخلال الاجتماع أكدت د. هالة السعيد نجاح تجربة مدارس أرض القرية الكونية كنموذج للشراكة بين صندوق مصر السيادي والقطاع الخاص بهدف تقديم خدمات تعليمية تطبق المعايير الدولية وبتكلفة مناسبة للأسر متوسطة الدخل.
واستعرضت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الاستثمارات الموجهة لهيئة الأبنية التعليمية التي تقدر بنحو 11 مليار جنيه، كما أشارت السعيد إلى ارتفاع كثافة الفصول في التعليم الابتدائي، موضحة أن كثافة الفصول تبلغ أعلاها في الجيزة والإسكندرية، لذا يجب العمل على المحافظات والمراكز الأكثر كثافة، مؤكدة أن قضية التعليم تعد أولوية قصوى لدى الدولة المصرية.
من جانبه أوضح إيهاب رزق أن صندوق مصر السيادي يركز على تقديم نموذج تعليمي مختلف من خلال المشاركة مع القطاع الخاص، وذلك من خلال توفير الصندوق للأراضي أو المباني غير المستغلة، مؤكدًا أن استغلال تلك الأصول غير المستغلة يخلق عائد استثماري للدولة.
واستعرض الحضور من ممثلي القطاع الخاص رؤيتهم لإعادة تنفيذ نموذج مدارس أرض القرية الكونية بعدد من محافظات مصر، بهدف تقديم أفضل الخدمات التعليمية بتكلفة مناسبة.
حضر اللقاء د. حسن القلا، رئيس مجلس إدارة شركة سيرا للاستثمارات التعليمية، السيد/ محمد الرشيدي، الرئيس التنفيذي لشركة تعليم لخدمات الإدارة، السيد/ محمد خليفة، مدير صندوق التعليم المصري بالمجموعة المالية هيرميس، السيد/ هيثم صبري، المدير التنفيذي لمجموعة السويدي كابيتال هولدينج، السيد/ عمرو السجيني، الرئيس التنفيذي لشركة تنوير للخدمات التعليمية.

أخبار ذات صلة

الدكتور جون سعد: رفع حد الإعفاء الضريبى لتعاملات الأشخاص المرتبطين الي 15 مليون جنيه

رئيس الوزراء يلتقي رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي والوفد المرافق له

وزير العمل يشارك السفارة الكويتية بالقاهرة احتفالها بالعيد الوطنى الـ63

وزير الخارجية يفتتح مشاركته في اجتماعات مجموعة العشرين بلقاء وزير خارجية البرازيل

1456 مواطنًا يستفيد من خدمات قافلة «مستقبل وطن» الطبية المجانية بإمبابة

رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي كبار مسئولي المفوضية الأوروبية

وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط

ماليزيا تطلق منتجات غذائية عالمية خلال “جلفود 2024”

آخر الأخبار
مصر تبيع حصتها في شركة تمويلي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار بقيمة 20 مليون دولار صعود جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم الخميس البنك المركزي يعلن ارتفاع معدلات الشمول المالي بالسوق المصرية إلى 70.7% بنهاية 2023 رئيس البنك الزراعي المصري يبحث مع رئيس جامعة الاسكندرية تعزيز التعاون بالمناطق التنموية الجديدة وزير الصحة يناقش سبل دعم المصابين القادمين من قطاع غزة إطلاق برنامج بناء القدرات التشغيلية للمهندسين والفنيين حديثي التخرج في صعيد مصر دنيا سمير غانم تستعد لتصوير فيلم "دودى جارد" اتفاقية بشأن البحث الجيوفيزيائي الجوي للتنقيب عن الذهب باستخدام طائرات الهليكوبتر توافد آلاف السائحين على معبد أبوسمبل لرؤية "تعامد الشمس" محمود البزاوى يشارك فى موسم دراما رمضان المقبل بعملين جولة وزير البترول فى المعرض المصاحب لمؤتمر مصر الدولى للطاقة ايجبس ٢٠٢٤ موعد مباراة اتحاد جدة السعودي ونافباخور الليلة توزيع جوائز التميز في مجال المساواة في الطاقة موعد مباراة ميلان ورين الفرنسي اليوم أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس أسعار البيض والدواجن في مصر اليوم الخميس أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الخميس توزيع جوائز اختيار الجمهور لتحدي تكنولوجيا المناخ أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس