الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

غدًا انطلاق تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية بـ 121 دولة

 

 

تبدأ عملية تصويت المواطنين المصريين بالخارج غداً الجمعة، الموافق أول ديسمبر، وفق توقيت كل دولة من دول العالم التى تتواجد بها بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية، فى الانتخابات الرئاسية 2024 التى يتنافس فيها أربعة مرشحين هم المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى “رمز النجمة”، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى “رمز الشمس”، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد “رمز النخلة”، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري “رمز السلم”.

 

 

وتعقد الانتخابات في الخارج في 137 مقرًا انتخابيًا ببعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية بالخارج في 121 دولة تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

 

واستعدت اللجان الفرعية بالمقرات الدبلوماسية لاستقبال المواطنين المصريين بالخارج للإدلاء بأصواتهم والقيام بواجبهم الوطني الذي كفله لهم الدستور اعتبارا من يوم غد الجمعة، ولمدة ثلاثة أيام من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء ( بالتوقيت المحلي لكل دولة)، حيث أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات بالخارج سواء كان مقيماً أو زائراً لفترة وجيزة أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية، وذلك بواسطة الرقم القومي أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

 

وقال وزير الخارجية سامح شكري إن وزارة الخارجية اكتسبت خبرة كبيرة في تنظيم الانتخابات والاستفتاءات حيث شاركت بعثاتنا في الخارج في تنظيم 10 استحقاقات دستورية منذ عام 2011، كما تسهم في ترتيبات مشاركة المنظمات الدولية والإقليمية ومن بينها جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي التي تلقت الدعوة من الهيئة الوطنية للمشاركة في متابعة الانتخابات.

 

ووجه وزير الخارجية سامح شكري البعثات الدبلوماسية بتوفير كافة الإمكانات لتيسير عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم وفقا للقرارات والقواعد الإرشادية الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

كما يتابع وزير الخارجية استعدادات البعثات الدبلوماسية التي ستجرى بها الانتخابات لاستقبال الناخبين.. ودعا وزير الخارجية المصريين في الخارج للتوجه إلى مقار البعثات المصرية لممارسة حقهم الدستوري والتعبير عن ‘رادتهم في صناديق الاقتراع، مشيراً إلى أن مشاركة المواطنين في الحياة العامة هي حق وواجب وطني يكفله الدستور.

أخبار ذات صلة

الدكتور جون سعد: رفع حد الإعفاء الضريبى لتعاملات الأشخاص المرتبطين الي 15 مليون جنيه

رئيس الوزراء يلتقي رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي والوفد المرافق له

وزير العمل يشارك السفارة الكويتية بالقاهرة احتفالها بالعيد الوطنى الـ63

وزير الخارجية يفتتح مشاركته في اجتماعات مجموعة العشرين بلقاء وزير خارجية البرازيل

1456 مواطنًا يستفيد من خدمات قافلة «مستقبل وطن» الطبية المجانية بإمبابة

رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي كبار مسئولي المفوضية الأوروبية

وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط

ماليزيا تطلق منتجات غذائية عالمية خلال “جلفود 2024”

آخر الأخبار
محمود البزاوى يشارك فى موسم دراما رمضان المقبل بعملين جولة وزير البترول فى المعرض المصاحب لمؤتمر مصر الدولى للطاقة ايجبس ٢٠٢٤ موعد مباراة اتحاد جدة السعودي ونافباخور الليلة توزيع جوائز التميز في مجال المساواة في الطاقة موعد مباراة ميلان ورين الفرنسي اليوم أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس أسعار البيض والدواجن في مصر اليوم الخميس أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الخميس توزيع جوائز اختيار الجمهور لتحدي تكنولوجيا المناخ أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس أسعار الدينار الكويتي في مصر اليوم الخميس أسعار الريال القطرى في مصر اليوم الخميس أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس أحدث أسعار سيتروين سي اليزيه في مصر أسعار BMW X4 موديل 2024 في مصر تحديث جبار من شاومي يصل هذه الهواتف بنك الشركة المصرفية العربية الدولية يحقق 1,6 مليار جنيه صافى الربح قبل الضرائب بنهاية 2023 Agthia Group showcases leading role in regional and global markets at Gulfood 2024 أول iPhone قابل للطي .. تفاصيل