الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سانكتا كابيتال تعلن عن صفقة استحواذ بقيمة 43 مليون دولار لتمويل ديون شركة RSS

يسر شركة Sancta Capital، شركة إدارة الاستثمار البديلة التي تركز على المواقف الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن تعلن عن الاستحواذ الناجح وتمويل النمو لشركة Rental Solutions & Services Limited (“RSS” )، شركة رائدة في مجال توفير حلول الطاقة المؤقتة والاحتياطية المدعومة بالتكنولوجيا ولها تاريخ تشغيلي يمتد إلى 16 عامًا في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين.

يتم تمويل عملية الاستحواذ من خلال إصدار أداة دين مضمونة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة 43.000.000 دولار أمريكي والتي توفر حدًا أدنى جذابًا من العائدات السنوية التعاقدية على مدى أربع سنوات. ويزود الهيكل Sancta Capital بحزمة أمان شاملة، وإطار حوكمة قوي، ومشاركة كبيرة بنسبة 75% من أسهم RSS، مع تخصيص حصة قدرها 25% كحافز إداري.

ومن الأهمية بمكان أن جزءًا كبيرًا من الإصدار سيمول استراتيجية الشركة لتحويل الطاقة الهجينة بين الطاقة الشمسية والديزل. منذ عام 2020، قامت RSS باستثمارات كبيرة في التقاط البيانات والتحليلات للسماح بدمج تكنولوجيا الطاقة الشمسية في شبكات العملاء لتوليد طاقة أنظف وأرخص وأكثر موثوقية. وسيؤدي رأس المال المقدم من Sancta Capital إلى تسريع عملية نشر هذه الإستراتيجية، حيث تتمتع RSS بميزة التحرك المبكر في قطاع سريع النمو.

وعلق ستيوارت موراي، الرئيس التنفيذي لشركة RSS قائلاً: “هذا يوم تاريخي لأعمالنا ويمثل فصلاً جديدًا في قصة RSS. يضيف استثمار Sancta Capital قوة إلى تحولنا الهجين بين الطاقة الشمسية والديزل، مدعومًا بمواهبنا وتقنياتنا المتميزة وأنظمة الذهاب إلى السوق الفريدة. وبالتعاون مع Sancta Capital، لدينا فرصة غير مسبوقة للابتكار من أجل عملائنا بينما نواصل بناء أعمال أكبر وأقوى وأكثر ربحية.

وتعليقًا على هذه الصفقة، قال أحمد العناني، الرئيس التنفيذي لشركة سانكتا كابيتال : “تعمل الجهود الطموحة التي تقودها الحكومة لإزالة الكربون على زيادة الطلب على الطاقة الموفرة للطاقة، في حين أن النمو السكاني في منطقة الخليج والمشاريع التحويلية الضخمة تضع ضغوطًا أكبر على البنية التحتية التقليدية للطاقة. إن دعم فريق إدارة RSS ذو الكفاءات العالية والاستفادة من التكنولوجيا والرؤى المستندة إلى البيانات سيوفر حلولاً قوية وفعالة من حيث التكلفة لعملاء الطاقة الهجينة، مع خلق قيمة كبيرة لمستثمري Sancta Capital.

وسينضم كل من أحمد العناني (المؤسس والرئيس التنفيذي) من Sancta Capital، وجوس شهيب (المؤسس ورئيس قسم المعلومات) إلى مجلس إدارة RSS كمديرين غير تنفيذيين. سيستمر ستيوارت موراي في منصب الرئيس التنفيذي وسيركز على قيادة أجندة نمو أكثر اتساعًا. وسيدعمه آدم تشارلزوورث، المدير العام، وعمران سيد، المدير التنفيذي للعمليات، اللذين يتمتعان بسنوات من الخبرة الفنية والتجارية في تصميم وتطوير حلول الشبكات الصغيرة الهجينة.

تم الانتهاء من الصفقة في 29 نوفمبر 2023. وعملت Teneo كمستشار مالي وعمل Addleshaw Goddard كمستشار قانوني لشركة Sancta Capital.

وعلق إيلي فاخوري، المدير العام الأول في Teneo : “إن هذه صفقة تاريخية ومحددة للسوق ذات هيكل فريد من نوعه، ونحن فخورون بتقديم المشورة لشركة Sancta Capital طوال الصفقة. يعد تمويل الاستحواذ والنمو لشركة RSS دليلاً واضحًا على الدور الهام والمتنامي الذي يلعبه المستثمرون البديلون في السوق الإقليمية، حيث يقدمون حلول تمويل مبتكرة للشركات ذات النمو المرتفع في القطاعات الحيوية. ونحن نتطلع إلى العمل على صفقات مماثلة في المستقبل.”

وقالت فيكتوريا ميسكيتا، الشريكة في Addleshaw Goddard : “تطلبت هذه الصفقة اتباع نهج مبتكر في هيكلة الائتمان، والجمع بين حزمة ضمانات وتعهدات صارمة مع معزز للأسهم وسيولة منتج أسواق رأس المال المتوافق مع الشريعة الإسلامية. نحن فخورون بمشاركتنا في هذا المشروع ونشكر شركة Sancta Capital على إتاحة هذه الفرصة.

أخبار ذات صلة

“المشاط” : الاتحاد الأوروبي يوفر 1.8 مليار يورو ضمانات لتشجيع استثمارات القطاع الخاص في مصر

رئيس القابضة للتشييد: تنفيذ مشروعات بقنا بـ1.5 مليار جنيه ضمن مبادرة حياة كريمة

موانئ دبي تتعاون مع شركة “إينرايد” لنشر أضخم حلول نقل البضائع بالطاقة الكهربائية

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء

«جيم جروب» تشارك في معرض إيجي بيوتي أفريكا لتوسيع أعمالها في السوق المصرية

تاون جاس” لسكان الوراق: لا تنزعجوا من رائحة الغاز

«ڤاليو» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة

Ooredoo ترسي أكبر نظام للكابلات البحرية في العالم، 2Africa في سلطنة عُمان

آخر الأخبار
البنك المصري لتنمية الصادرات يفتتح أول فروعه بمحافظة الفيوم ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء "Beyon Solutions" تستحوذ على شركة البرمجيات المصرية الرائدة "Link Development" بنك الإسكندرية يحقق صافي أرباح.1 2 مليار جنيه خلال الربع الأول من عام 2024 “المشاط” : الاتحاد الأوروبي يوفر 1.8 مليار يورو ضمانات لتشجيع استثمارات القطاع الخاص في مصر المصرية للاتصالات "وي" توقع بروتوكول تعاون مع شركة "Cred" رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة حلوان "كاربول كاريوكي 6" يجمع نجوم "إكس فاكتور" عبر تلفزيون دبي الدكتور سويلم يتابع موقف منظومة الشكاوى بالوزارة رئيس “الفيدرالي الأمريكي” يرجح بقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول رئيس القابضة للتشييد: تنفيذ مشروعات بقنا بـ1.5 مليار جنيه ضمن مبادرة حياة كريمة موانئ دبي تتعاون مع شركة "إينرايد" لنشر أضخم حلول نقل البضائع بالطاقة الكهربائية نزال "حلبة النار" الأهم في العالم يقام السبت المقبل بالرياض حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر أول رد من زوج أصالة على شائعة انفصالهما حفل غنائي لماجد المهندس في دبي 5 لاعبين مصريين يتأهلون للدور ربع النهائي من بطولة "CIB" العالم للإسكواش مواصفات شيري تيجو 4 برو العائلية الجديدة