الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سانكتا كابيتال تعلن عن صفقة استحواذ بقيمة 43 مليون دولار لتمويل ديون شركة RSS

يسر شركة Sancta Capital، شركة إدارة الاستثمار البديلة التي تركز على المواقف الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن تعلن عن الاستحواذ الناجح وتمويل النمو لشركة Rental Solutions & Services Limited (“RSS” )، شركة رائدة في مجال توفير حلول الطاقة المؤقتة والاحتياطية المدعومة بالتكنولوجيا ولها تاريخ تشغيلي يمتد إلى 16 عامًا في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين.

يتم تمويل عملية الاستحواذ من خلال إصدار أداة دين مضمونة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة 43.000.000 دولار أمريكي والتي توفر حدًا أدنى جذابًا من العائدات السنوية التعاقدية على مدى أربع سنوات. ويزود الهيكل Sancta Capital بحزمة أمان شاملة، وإطار حوكمة قوي، ومشاركة كبيرة بنسبة 75% من أسهم RSS، مع تخصيص حصة قدرها 25% كحافز إداري.

ومن الأهمية بمكان أن جزءًا كبيرًا من الإصدار سيمول استراتيجية الشركة لتحويل الطاقة الهجينة بين الطاقة الشمسية والديزل. منذ عام 2020، قامت RSS باستثمارات كبيرة في التقاط البيانات والتحليلات للسماح بدمج تكنولوجيا الطاقة الشمسية في شبكات العملاء لتوليد طاقة أنظف وأرخص وأكثر موثوقية. وسيؤدي رأس المال المقدم من Sancta Capital إلى تسريع عملية نشر هذه الإستراتيجية، حيث تتمتع RSS بميزة التحرك المبكر في قطاع سريع النمو.

وعلق ستيوارت موراي، الرئيس التنفيذي لشركة RSS قائلاً: “هذا يوم تاريخي لأعمالنا ويمثل فصلاً جديدًا في قصة RSS. يضيف استثمار Sancta Capital قوة إلى تحولنا الهجين بين الطاقة الشمسية والديزل، مدعومًا بمواهبنا وتقنياتنا المتميزة وأنظمة الذهاب إلى السوق الفريدة. وبالتعاون مع Sancta Capital، لدينا فرصة غير مسبوقة للابتكار من أجل عملائنا بينما نواصل بناء أعمال أكبر وأقوى وأكثر ربحية.

وتعليقًا على هذه الصفقة، قال أحمد العناني، الرئيس التنفيذي لشركة سانكتا كابيتال : “تعمل الجهود الطموحة التي تقودها الحكومة لإزالة الكربون على زيادة الطلب على الطاقة الموفرة للطاقة، في حين أن النمو السكاني في منطقة الخليج والمشاريع التحويلية الضخمة تضع ضغوطًا أكبر على البنية التحتية التقليدية للطاقة. إن دعم فريق إدارة RSS ذو الكفاءات العالية والاستفادة من التكنولوجيا والرؤى المستندة إلى البيانات سيوفر حلولاً قوية وفعالة من حيث التكلفة لعملاء الطاقة الهجينة، مع خلق قيمة كبيرة لمستثمري Sancta Capital.

وسينضم كل من أحمد العناني (المؤسس والرئيس التنفيذي) من Sancta Capital، وجوس شهيب (المؤسس ورئيس قسم المعلومات) إلى مجلس إدارة RSS كمديرين غير تنفيذيين. سيستمر ستيوارت موراي في منصب الرئيس التنفيذي وسيركز على قيادة أجندة نمو أكثر اتساعًا. وسيدعمه آدم تشارلزوورث، المدير العام، وعمران سيد، المدير التنفيذي للعمليات، اللذين يتمتعان بسنوات من الخبرة الفنية والتجارية في تصميم وتطوير حلول الشبكات الصغيرة الهجينة.

تم الانتهاء من الصفقة في 29 نوفمبر 2023. وعملت Teneo كمستشار مالي وعمل Addleshaw Goddard كمستشار قانوني لشركة Sancta Capital.

وعلق إيلي فاخوري، المدير العام الأول في Teneo : “إن هذه صفقة تاريخية ومحددة للسوق ذات هيكل فريد من نوعه، ونحن فخورون بتقديم المشورة لشركة Sancta Capital طوال الصفقة. يعد تمويل الاستحواذ والنمو لشركة RSS دليلاً واضحًا على الدور الهام والمتنامي الذي يلعبه المستثمرون البديلون في السوق الإقليمية، حيث يقدمون حلول تمويل مبتكرة للشركات ذات النمو المرتفع في القطاعات الحيوية. ونحن نتطلع إلى العمل على صفقات مماثلة في المستقبل.”

وقالت فيكتوريا ميسكيتا، الشريكة في Addleshaw Goddard : “تطلبت هذه الصفقة اتباع نهج مبتكر في هيكلة الائتمان، والجمع بين حزمة ضمانات وتعهدات صارمة مع معزز للأسهم وسيولة منتج أسواق رأس المال المتوافق مع الشريعة الإسلامية. نحن فخورون بمشاركتنا في هذا المشروع ونشكر شركة Sancta Capital على إتاحة هذه الفرصة.

أخبار ذات صلة

اقتصادي يؤكد هبوط الدولار والذهب الايام المقبلة بعد اتفاقية رأس الحكمة

المصري للتأمين : يستعرض الاتجاهات الحديثة لصناعة التأمين لعام 2024

رئيس شعبة المستوردين: تركيا اكبر بلد للصادرات المصرية

جمعية رجال الاعمال المصريين تطالب بتحقيق اعلي استفادة اقتصادية واجتماعية من مشروع رأس الحكمة وتصحيح المسار الاقتصادي

خالد حنفي من اجتماع الغرف العربية والتركية في القاهرة: حجم التبادل التجاري تضاعف بحدود ٣٠ في المئة وهدفنا بناء الشراكات الاستراتيجية

اتحاد مستثمرى المشروعات : مشروع رأس الحكمة فرصة ذهبية أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة

«آي صاغة»: تراجع حاد في أسعار الذهب والجرام يخسر 590 جنيهًا منذ بداية الأسبوع

تراجع كبير في أسعار الذهب بمصر بعد اتفاقية رأس الحكمة

آخر الأخبار
اقتصادي يؤكد هبوط الدولار والذهب الايام المقبلة بعد اتفاقية رأس الحكمة بالإنفوجراف.. الحصاد الأسبوعي لأنشطة وزارة البيئة البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 62 مليار جنيه.. غداً الأهلي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوز يانج أفريكانز على بلوزداد بيراميدز يخسر من مازيمبى 3 / 0 ويودع دورى أبطال أفريقيا وسط أخطاء تحكيمية الشايب برودكشن تطرح أحدث أغانيها "هنعيده تاني" لـ أمنية بكر عبر يوتيوب متحدث الوزراء : مشروع رأس الحكمة سيقضي على السوق الموازي للدولار حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر وزير الرياضة يشهد نهائي دوري مراكز الشباب توتال انرجيز بمحافظة بورسعيد انطلاق فاعليات يوم التوظيف السنوي بجامعة النيل المصري للتأمين : يستعرض الاتجاهات الحديثة لصناعة التأمين لعام 2024 وزيرة التخطيط تشارك في إطلاق تقرير منظمة OECD الاقتصادي لمصر بمقر المنظمة بباريس رئيس شعبة المستوردين: تركيا اكبر بلد للصادرات المصرية جمعية رجال الاعمال المصريين تطالب بتحقيق اعلي استفادة اقتصادية واجتماعية من مشروع رأس الحكمة وتصحيح ... بدء فعاليات  اجتماعات ومؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات بالقاهرة و رئيس القابضة يتابع لجان العمل شركة الخليج للاستثمار العقاري Gulf Development تكشف عن خطتها الاستثمارية خالد أبو الوفا:طفرة في حجم التبادل التجاري العربي التركي الفترة المقبلة السكة الحديد تبدأ تشغيل خدمة جديدة على خط القاهرة ـ منوف تفتح مكتب محاماة في قهوة بلدى.. تفاصيل مسلسل "نعمة الأفوكاتو" الصحة: فحص 6 ملايين و153 ألف طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع