الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

فوز مصر بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية الفئة (C)

 

أعلنت وزارة في بيان صادر عنها اليوم عن نجاح  مصر فى الفوز بعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية  الفئة “C”، وذلك خلال الإنتخابات التى أجريت اليوم  بمقر المنظمة بالعاصمة البريطانية لندن  حيث حصلت مصر ثالث أكبر عدد اصوات بواقع   142صوت من إجمالي 166 صوت صحيح

 

وأشاد الفريق مهندس / كامل الوزير،الوزير،  وزير النقل  بهذا النجاح الكبير الذى حققته مصر فى انتخابات المنظمة البحرية الدولية، لافتا إلى أنه يرجع إلى الدعم الكبير من القيادة السياسية التي تضع ضمن أولوياتها رفع مركز مصر على المستوى الدولي في كافة المجالات  وتكليلاً لجهود متضافرة بين وزارتي النقل والخارجية والسفارة المصرية بلندن حيث استمر التنسيق على مدار العاميين السابقين من أجل الترويج لدعم الترشح المصري والحفاظ على مقعد مصر بالمجلس والذي احتفظت به منذ 1977مشيرا   إلى أن الفوز الذى حققته مصر فى انتخابات المنظمة البحرية الدولية IMO يعد انتصارا للإرادة والدبلوماسية المصرية.

 

وتقدم الفريق مهندس كامل الوزير بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية والشعب المصري العظيم بمناسبة  هذا الفوز الكبير مؤكداً أن هذا الفوز يجسد دور مصر المحوري في المنطقة والعالم، وتأكيدا على المكانة الرائدة التي تحتلها  مصر في مجال النقل البحري والتجارة العالمية.

 

جدير بالذكر أن المنظمة البحرية الدولية هي منظمة دولية متخصصة تابعة للأمم المتحدة ، تأسست سنة 1948، يقع مقرها في لندن.ومن أهدافها ( السلامة والأمن البحري. – مكافحة أعمال القرصنة والسطو المسلح التي تستهدف السفن. – مكافحة التلوث البحري –  إرساء نظاما لتعويض الأشخاص الذين يتكبدون خسائر مالية بسبب التلوث البحري – تأسيس نظاما دوليا لنداءات الاستغاثة وعمليات البحث والإنقاذ.- تحقيق نظام بحري مستدام.

 

ويتم من خلال المنظمة البحرية الدولية رفع كفاءة استخدام الطاقة،والتكنولوجيا الجديدة والابتكار والتعليم والتدريب البحري، والأمن البحري، وإدارة حركة المرور البحرية وتطوير البنية التحتية البحرية: ،كما يتم تطبيق  المعايير العالمية التي تغطي هذه القضايا.

 

تتألف المنظمة البحرية الدولية من عدد 5 لجان رئيسية وعدد 9 لجان فرعية منبثقة عنها إلى جانب مجلس إدارة المنظمة والجمعية العمومية لها.

أخبار ذات صلة

الأهلي يستعد لمواجهة الزمالك في الدوري

جمعية عين البيئة تبرم اتفاقية تعاون مع مكتب استشاري تابع لوزارة الدفاع

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا الأحد

قرار جمهورى بالموافقة على التعديل السابع لاتفاقية مساعدة التعليم الأساسى

رئيس الوزراء يترأس اجتماع “خلية أزمة الحجاج”

وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق نظام تأمين الأسرة

وزير التربية والتعليم يتفقد عددا من لجان امتحانات الثانوية بمدرسة الجولف الرسمية المتميزة للغات بمدينة الشروق

وزير التنمية المحلية يعلن انتهاء الخطة التدريبية لمركز سقارة للعام الحالى 2023/2024

آخر الأخبار
أسعار الحديد في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد أسعار اللحوم الحمراء في مصر اليوم الأحد كندة علوش تكشف تفاصيل إصابتها بالسرطان: عندى تاريخ مرضى فى العيلة مع المرض الأهلي يستعد لمواجهة الزمالك في الدوري جمعية عين البيئة تبرم اتفاقية تعاون مع مكتب استشاري تابع لوزارة الدفاع البرتغال يضرب تركيا ثلاثية ويتأهل إلى ثمن نهائى يورو 2024 غرامة وإحالة للنيابة.. اعرف كيف تعامل القانون مع الشركات السياحية المخالفة حسين الجسمي للجمهور: ليلة فخمة بحضوركم المبهر .. من ليالي دبي الراقية الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا الأحد البرتغال يتقدم بهدفين على تركيا بالشوط الأول في يورو 2024 قرار جمهورى بالموافقة على التعديل السابع لاتفاقية مساعدة التعليم الأساسى "الزراعة": التفتيش على 424 مركز بيع وتداول الادوية واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية نجلة الكاتبة هبة عبد العزيز : تقدمت بمحضر رسمي فور وصول رسائل التهديد رحلة مع أيقونة الفن عبد الحليم حافظ.. كتاب للبروفيسورة امال بورقية رئيس الوزراء يترأس اجتماع "خلية أزمة الحجاج" السائق ميتش إيفانز يسعى لإحراز هامة في سباقي بورتلاند إي بري الطيران الخاص: تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الناشئة في أفريقيا