الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس هيئة الدواء يشارك في فعاليات المؤتمر العلمي لتنظيم المنتجات الطبية في أفريقيا

 

شارك اليوم الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، في فعاليات افتتاح المؤتمر العلمي لتنظيم المنتجات الطبية في أفريقيا SCIMRA IV، الذي تنظمه الوكالة الأفريقية للتنمية في الفترة من ٥ إلى ٧ ديسمبر الجاري، وذلك بحضور عدد من قيادات السلطات الرقابيه بالقارة الافريقية.

وخلال كلمته بحفل الافتتاح، أكد رئيس الهيئة أهمية التوسع في مختلف سبل التعاون المشترك بين الدول الأفريقية فيما يخص دعم وتطوير المنظومة الرقابية، وأن هذا ما توليه هيئة الدواء المصرية اهتمامها خلال المرحلة الحالية.

وأشار إلى أهمية العمل على رفع كفاءة السلطات الرقابية، مشيرا الى التجربة المصرية ومحققاتها فى هذا المجال خلال الفترة القصيرة الماضية، وحرصها على الحصول على الاعتمادات الدولية الهامة التي ترسخ الثقة الدولية والإقليمية بالدور الرقابي الذي تقوم به الهيئة.

كما أكد اهتمام الهيئة برفع كفاءة الكوادر البشرية لديها؛ كونها أهم الأصول القيمة لدي الهيئة، والمؤشر الأساسي للعملية الرقابية بجمهورية مصر العربية.

وأوضح أن مستقبل القارة الأفريقية يعتمد على سواعد أبنائها، وأنهم  قادرون على رسم خارطة النهوض والتقدم الشاملة في كافة المجالات، وخاصة في القطاع الدوائي؛ لما يتمتع به من فرص عظيمة في النمو والاستثمار، ولما يمثله من أهمية استراتيجية قصوى كأحد محددات الأمن القومي الصحي بالقارة.

يأتي ذلك في ضوء حرص هيئة الدواء المصرية على مد جسور التعاون مع كافة الهيئات المناظرة بالدول الأفريقية في كافة المجالات ذات الصلة بالمستحضرات الطبية، والمشاركة فى كافة المحافل الدولية والإقليمية، ودعم نفاذ المستحضرات الدوائية المصرية بالأسواق الإفريقية.

أخبار ذات صلة

بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة

الأرصاد: اضطراب بالملاحة بخليجى السويس والعقبة والبحر الأحمر والأمواج 3.5 متر

هل يجوز التبرع للمشروعات الوطنية؟.. المفتي يجيب

فؤاد: الاحتياجات الفنية للمنشآت الصحية يضمن تحقيق التكامل لمخلفات الرعاية الصحية

وزير الإنتاج الحربى يستقبل رئيس لجنة الصناعة العسكرية الأرمينية ” لبحث أوجه التعاون المشترك

20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم وفق تصنيف (CWUR)

وزير التنمية يتلقي تقريراً عن جهود مباردة ” سند الخير”على مدار 100 أسبوع

الصحة: رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان بـ«ليون»

آخر الأخبار
غيابات الزمالك أمام نهضة بركان وموقف شلبى من المشاركة بنهائى الكونفدرالية رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي بوفد رفيع المستوى من مدينة تيانجين الصينية الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وزيرة التعاون تعقد لقاءات مكثفة مع شركاء التنمية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة الأرصاد: اضطراب بالملاحة بخليجى السويس والعقبة والبحر الأحمر والأمواج 3.5 متر المركز القومي للمسرح يحتفي بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام جوري بكر تعلن انفصالها عن زوجها وفاة أحمد نوير مراسل بي ان سبورت في مصر فيفا يدرس اتخاذ قرار صارم تجاه إسرائيل بسبب الحرب على غزة هل يجوز التبرع للمشروعات الوطنية؟.. المفتي يجيب فؤاد: الاحتياجات الفنية للمنشآت الصحية يضمن تحقيق التكامل لمخلفات الرعاية الصحية وزير الإنتاج الحربى يستقبل رئيس لجنة الصناعة العسكرية الأرمينية " لبحث أوجه التعاون المشترك وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الفيوم لعام 23/2024 20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم وفق تصنيف (CWUR) وزير التنمية يتلقي تقريراً عن جهود مباردة " سند الخير"على مدار 100 أسبوع الصحة: رفع العلم المصري داخل مقر الوكالة الدولية لبحوث السرطان بـ«ليون» شهادة رد الجميل من بنك ناصر الاجتماعي بعد رفع الفائدة عليها إلى 24.25% البنك الأهلي المصري يتيح حجز ميعاد مع أخصائي تطوير الأعمال أونلاين رئيس البنك التجاري الدولي: لدينا خبرة واسعة في التنمية السياحية ورأس الحكمة فرصة