الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

برلمانيون: حملات المقاطعة تهدد بتسريح العمالة المصرية وزيادة معدلات البطالة

 

 

حذّر عدد من أعضاء مجلس النواب المصري من الاستمرار في مقاطعة المنتجات الأجنبية، مشيرين إلى أن حملات المقاطعة تهدد الاقتصاد الوطني والاستثمارات الأجنبية المباشرة وغير المباشرة، وتؤدي إلى تسريح آلاف العمال والموظفين المصريين الذين يمثلون نحو 98% منها وانضمامهم إلى صفوف البطالة، الأمر الذي سيكون له أثر سلبي على أسر هؤلاء العمال.
قال ياسر عمر، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الخطة والموازنة عمر، إن دعوات المقاطعة للمنتجات الأجنبية غير مقبولة لما لها من تأثير سلبي على الاقتصاد المصري والاستثمارات الاجنبية المباشرة.
وأضاف أن بعض المنتجات والعلامات التجارية العالمية التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملات لمقاطعتها، تدعم الاقتصاد الوطني وتقوم بتسديد الضرائب للدولة، وتعتبر مصرية خصوصاً وأنه يتم تصنعيها داخل مصانع في مصر.
وأشار إلى أن هذه الدعوات ستؤثر بما لا يدع مجالاً للشك على العمالة المصرية التي تعمل في انتاج وبيع هذه المنتجات والتي تمثل من 98%-99% من حجم العمالة الإجمالي الخاص بها.
وحذر النائب معتز محمود، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، من دعوات المقاطعة لبعض المنتجات والعلامات التجارية العالمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وقال إن هذه الحملات لها مردود سلبي على الاقتصاد الوطني.
ودعا محمود أصحاب الشركات التي تحمل علامات تجارية أجنبية مثل «ماكدونالدز» وغيرها من المتضررين من المقاطعة لتخصيص نسبة 2% من إيراداتهم لدعم غزة بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري، لافتاً إلى أن ذلك قد يكون حلاً للأزمة وتأكيداً على أن هذه الشركات مع القضية الفلسطينية.
وحول رأي علماء الدين في المقاطعة قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن مقاطعة المنتجات الأجنبية أو الداعمة لإسرائيل لا يجب أن يكون من خلال المواطنين ولكن من خلال الدولة نفسها، عن طريق منع الاستيراد منها، وليس بالشكل الذي تروج له حملات المقاطعة التي تطالبنا بمقاطعة إخوتنا من التجار المصريين الذين اشتروا هذه المنتجات بالفعل وصارت ملكاً حلالاً لهم.
وأضاف خلال لقائه بالمنتدى الصديقي الثقافي، أن جميع الشركات التي تعمل داخل مصر هي ملك لمستثمرين مصريين وبالتالي ملك لمصر، وليست ملكاً للدول الداعمة للكيان الصهيوني، مشيراً إلى أن المقاطعة بهذا الشكل لشركات مصرية.
وأشار إلى إن من يقاطع المنتجات الداعمة للكيان الإسرائيلي ليس عليه ذنب ولم يقع في الحرام، ولكن ليس لما يفعله أثر موجع لتلك الدول الداعمة لإسرائيل، حيث إنه تم الشراء منها بالفعل، ونقول له أعانك الله تعالى لأن عملك لا أثر فيه إلا أنك قد أشفيت نفسك.

أخبار ذات صلة

وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها

محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة

وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية

وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي

وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر

وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر

الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية ” سكن لكل المصريين ” بأكتوبر الجديدة

نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج