الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجموعة عبد الواحد الرستماني تتعاون مع شركة سراج باور في أول مشاريعها في الطاقة الشمسية

 أعلنت مجموعة عبد الواحد الرستماني، إحدى أهم الشركات العائلية الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، عن أول مشاريعها في مجال الطاقة الشمسية بالشراكة مع سراج باور، الشركة الإماراتية الرائدة في تزويد حلول الطاقة الشمسية الموزّعة في المنطقة. وتتيح الشراكة إطلاق عدد من حلول الطاقة الشمسية المبتكرة باستطاعة 1.7 ميجاواط في المواقع الرئيسية الأربعة لمجموعة عبد الواحد الرستماني في دبي، مما يمثل خطوةً مهمة في مبادرات الطاقة المستدامة للمجموعة.

ويتوقع أن يُنتج المشروع 2.85 جيجاواط ساعي من الطاقة النظيفة سنوياً، وهو يشمل مواقع مختلفة في شارع الشيخ زايد ومدينة دبي الصناعية ومنطقة ديرة، بما فيها قاعات عرض ومراكز خدمة. مع توقيع الاتفاقية خلال كوب 28، تسلط هذه المبادرة الضوء على التزام المجموعة تجاه الاستدامة البيئية، كما تتماشى مع الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات لتحقيق التقدم في مجال البيئة، حيث من المتوقع أن يسهم المشروع في تعويض 2,000 طن متري من انبعاثات غاز ثنائي أوكسيد الكربون سنوياً، مما يقلل إلى حد كبير البصمة الكربونية للشركة.

ويمثل التعاون خطوة رائدة لشركة سراج باور، حيث تقود عمليات التمويل والتصميم والإنشاء لمنشآت الطاقة الشمسية تلك، فضلاً عن أعمال التشغيل والصيانة طويلة الأجل فيها. وتوفر منهجية سراج باور المتكاملة لمجموعة عبد الواحد الرستماني انتقالاً سلسلاً لمصادر الطاقة المتجددة، مما يضمن الاستخدام الفعال والمجدي لحلول الطاقة النظيفة في عمليات المجموعة.

أقيم حفل التوقيع في المكتب الرئيسي لمجموعة عبد الواحد الرستماني، الذي تشرف بحضور الدكتورة أمينة الرستماني، مديرة وعضو مجلس إدارة مجموعة عبد الواحد الرستماني، وفريد الجناحي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة عبد الواحد الرستماني للعقارات، ومحمد عبد الغفار حسين، رئيس مجلس إدارة سراج باور، ولوران لونغي، الرئيس التنفيذي لسراج باور، وعلي المرزوقي، مدير قسم حلول الطاقة النظيفة، لخدمات النقل والمواصلات، بوزيتيف زيرووغيرهم من كبار المناصب من كلا الجانبين.

وتعليقاً على الموضوع، قال خالد الرستماني،  رئيس مجلس إدارة مجموعة عبد الواحد الرستماني:“يمثل التعاون مع شركة سراج باور خطوةً مهمة لمجموعة عبد الواحد الرستماني، حيث يأتي بالتزامن مع إطلاقنا لأول مبادرات الطاقة الشمسية للمجموعة. وتسمح لنا هذه الشراكة بالمساهمة في تقليل البصمة البيئية للمجموعة إلى حد كبير، بما ينسجم مع التزامنا بإدماج ممارسات الاستدامة في عملياتنا. وانطلاقاً من مكانتنا بصفتنا مؤسسة تطلّعية، نؤكد على ثقتنا الكاملة بإمكانيات الطاقة المتجددة، وتمثل اتفاقيتنا مع سراج باور مثالاً واضحاً على سعينا لبناء مستقبل أكثر اخضراراً ونظافة لدولة الإمارات”.

ومن جهته، قال محمد عبد الغفار حسين، رئيس مجلس إدارة سراج باور: “يسرنا التعاون مع مجموعة عبد الواحد الرستماني، إحدى المجموعات العائلية الرائدة في دولة الإمارات، في أول مشاريعها في مجال الطاقة الشمسية. وتمثل هذه الاتفاقية خير دليل على الأهمية المتزايدة للحلول المستدامة في مشهد الأعمال. ونلتزم في سراج باور، عضو في شركة بوزيتيف زيرو، بتسهيل التحول السلس للأعمال نحو الطاقة النظيفة، بالإضافة إلى دعم مثل هذه الشركات في سعيها لتخفيض بصمتها الكربونية. وتتمثل مهمتنا في لعب دور رائد في التغيير الشامل نحو الالتزام بالمسؤولية البيئية، فضلاً عن تقديم حلول الطاقة الشمسية. ونفتخر بتقديم الدعم لمجموعة عبد الواحد الرستماني في مسيرتها الرائدة نحو مستقبل مستدام”.

شركة سراج باور هي شركة متخصصة في توفير الحلول المتعلقة بالطاقة الشمسية في دولة الإمارات ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي. وتمتلك الشركة أكبر محفظة لمشاريع الطاقة الشمسية في المنطقة مع أكثر من 130 ميجاواط دخلت حيز التشغيل التجاري، علماً أنّها تتوسع بشكل متسارع لتُصبح أبرز الشركات الصديقة للبيئة في المنطقة. وتحرص شركة سراج باور، من خلال العديد من المشاريع قيد التخطيط، على تحقيق رؤيتها في مجال الحلول سلبية الكربون بحلول عام 2050، كما قطعت شوطاً طويلاً لتصبح المزود الأول لحلول الطاقة الشمسية في المنطقة.

وتمثل هذه الشراكة إنجازاً مهما في مجال المحافظة على البيئة، كما تُعد تقدماً ملحوظاً لمجموعة عبد الواحد الرستماني في مجال الطاقة المتجددة، بدعم من سراج باور، الشركة الرائدة في تزويد حلول الطاقة الشمسية الموزّعة. ويمثل هذا التعاون دليلاً على التأثير المتنامي للممارسات المستدامة في المنطقة، والتي تعيد رسم ملامح ممارسات الأعمال التطلّعية والمسؤولة. ويُسهم هذا التعاون بين مجموعة عبد الواحد الرستماني وسراج باور في تمهيد الطريق نحو تحقيق مستقبل واعٍ بيئياً في دولة الإمارات.

أخبار ذات صلة

وزير النقل والصناعة يعقد لقاءً موسعاً مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة

الفريق أسامة ربيع يناقش سياسات إبحار السفن الكورية عبر قناة السويس

أول منتجع صحي ورفاهية من فئة الخمس نجوم في الشرق الأوسط وأفريقيا بمواصفات ومعايير عالمية

خبير اقتصادي: عودة وزارة الاستثمار يدعم الاقتصاد بشكل كبير

«آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب وسط تزايد رهانات خفض أسعار الفائدة الأمريكية

استمرار ارتفاع الطلب على الشحن الجوي في شهر مايو

“في إف إس جلوبال” تطلق خدمة “الفحص الطبي على عتبة داركم” بالتعاون مع “إيه إم إتش” في الإمارات

شركة سايمون كوشر توسع أعمالها في الشرق الأوسط بافتتاح مكتبها في السعودية

آخر الأخبار
رئيس الوزراء يلتقي محافظ البنك المركزي رئيس الوزراء يلتقي محافظ البنك المركزي علاء فاروق يلتقي عددا من المزارعين في أول يوم عمل له بالوزارة وزير النقل والصناعة يعقد لقاءً موسعاً مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1,73% بختام تعاملات اليوم وزير الصحة يُكرم ويوجه الشكر لكافة رؤساء الهيئة السابقين على ما بذلوه من جهد لتطوير منظومة العمل رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة البنك العربي يطلق حملة «رابح كل ساعة يوميا»بالتعاون مع« VISA» بالورود...مطار العلمين الدولي يستقبل أولي رحلات شركة طيران فلاي ناس درية نادر مدربة الفيتنس عبر قناة اون تايم سبورت توجه ١٠ إرشادات للحفاظ على الجسم المثالي طيران ناس السعودي يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر الفريق أسامة ربيع يناقش سياسات إبحار السفن الكورية عبر قناة السويس وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة لتهنئته بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف البنك التجاري الدولي وSACE يوقعان اتفاقية لتعزيز فرص التعاون المُشترك بين مصر وإيطاليا استمتع بمستقبل شاشات الأجهزة اللوحية مع الإصدارات المصممة بشكل مبتكر من MatePad PaperMatte من هواوي منصة فاسيت تبرم اتفاقية شراكة استراتيجية مع ديناري الأمريكية لتقديم الأوراق المالية المرمّزة جوائز مصر لرواد الأعمال (EEA) تعلن إطلاق جائزة “التميز للشباب” لتعزيز التنمية والابتكار مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال للفوز بجوائزها أندرو داوود صاحب فكرة "بيت السعد": أحمد وعمرو سعد يمتلكان موهبة جبارة وهما الأنسب