الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ارتفاع واردات الهند من النفط الروسي في نوفمبر

 

 

أظهرت بيانات من مصادر تجارية أن واردات الهند من النفط الروسي ارتفعت في نوفمبر لأعلى مستوى في أربعة أشهر مسجلة 1.6 مليون برميل يوميا بزيادة 3.1 بالمئة عن أكتوبر، بما شكل نحو 36 بالمئة من إجمالي واردات البلاد من النفط الشهر الماضي، بحسب رويترز.

 

وأصبحت موسكو أكبر مزود للهند بالنفط هذا العام مع انجذاب نيودلهي لتخفيضات على النفط الروسي بعد أن استبعدت شركات غربية عمليات الشراء من موسكو بعد اندلاع الحرب في أوكرانيا في فبراير من العام الماضي.

 

اعتمدت الهند، ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم، على منتجين في الشرق الأوسط للوفاء بأغلب احتياجاتها من النفط ونادرا ما كانت تشتري من روسيا في السابق بسبب ارتفاع تكاليف النقل.

 

وأظهرت البيانات أن واردات الهند الشهر الماضي وصلت في الإجمالي إلى نحو 4.5 مليون برميل يوميا وهو تراجع نسبته 4.5 بالمئة عن أكتوبر لكنه ارتفاع بنسبة 13 بالمئة مقارنة بذات الشهر من العام الماضي.

 

وجاء العراق تليه السعودية على قائمة أكبر مزودي الهند بالنفط بعد روسيا في نوفمبر.

 

وبلغت حصة الشرق الأوسط من واردات الهند النفطية الشهر الماضي نحو 46 بالمئة مقارنة مع 48 بالمئة في أكتوبر بينما ارتفع نصيب روسيا وقازاخستان وأذربيجان، وهي من دول الكومنولث المستقلة، إلى 39 بالمئة من 36 بالمئة وفقا لما أظهرته البيانات.

أخبار ذات صلة

Ooredoo ترسي أكبر نظام للكابلات البحرية في العالم، 2Africa في سلطنة عُمان

توتل تشارك في معرض سيملس الشرق الأوسط 2024 للتعريف بحلولها المبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية

نيو صن للطاقة تفتتح مقرها الإقليمي في الشرق الأوسط لتزويد عملائها بحلول الطاقة الشمسية المتطورة

حرة الحمرية تشارك كراع ذهبي في مؤتمر ومعرض “سيملس الشرق الأوسط 2024”

مجموعة فاين تواصل الاستثمار في السوق المصري بإدخال آلات إنتاج جديدة

شركة المشاريع تحقق أرباحاً بقيمة 5.84 مليون دينار كويتي في الربع الأول من عام 2024

«ڤاليو» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة»

«آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب الأسواق لمؤشر أسعار المنتجين وخطاب رئيس الفيدرالي الأمريكي اليوم

آخر الأخبار
بنك القاهرة مشاركاً فى فعاليات الإحتفال باليوم العربي للشمول المالي تحت رعاية البنك المركزي المصري طلاب جامعة النيل ينظمون معرضا للمنتجات المحلية المصنوعة بأيديهم دعما لشعار " صنع في مصر" الكشف عن صندوق الفورمولا إي لمستقبل أفضل لدعم المؤسسات الخيرية في مواقع السباقات مجموعة إعمار تسجّل نموّاً في مبيعاتها بزيادة بلغت 47% مقارنة بالعام السابق جلف لاند تعلن عن تطوير مشروع سكني فاخر في دبي بالشراكة مع " تونينو لامبورغيني" Ooredoo ترسي أكبر نظام للكابلات البحرية في العالم، 2Africa في سلطنة عُمان فندق نوفوتيل الرياض حي الصحافة يفتح أبوابه لاستقبال ضيوفه في قلب السعودية إعمار للتطوير تسجّل زيادة في المبيعات وصلت إلى 50% في الربع الأول من 2024 انعقاد منتدى موريشيوس- دبي للأعمال والاستثمار لتعزيز العلاقات الاقتصادية واستكشاف فرص التعاون "هيتاشي إنرجي" تدعم التشغيل طويل الأجل لأكبر مشروع طاقة رياح في الولايات المتحدة إيتون تطلق النظام الذكي Eaton 9395X للإمداد المستمر للطاقة المخصص لمراكز البيانات واسعة النطاق دار معوض للمجوهرات ترتقي بتجربة عملائها في مجال التجارة الإلكترونية توتل تشارك في معرض سيملس الشرق الأوسط 2024 للتعريف بحلولها المبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية نيو صن للطاقة تفتتح مقرها الإقليمي في الشرق الأوسط لتزويد عملائها بحلول الطاقة الشمسية المتطورة "ايدج" تُوقّع اتفاقية مع "بي تي بينداد" لتزويدها بخط إنتاج من الذخيرة يانغو تستعرض روبوتات المستودعات القائمة على الذكاء الاصطناعي للتصدي لارتفاع التكاليف عبر مختلف القطا... الحلول اللغوية الرائدة من بيرسون ترتقي بكفاءة الأعمال على المستوى الدولي في قمة “100 CHRO 2024” الإ... ارتفاع أسعار النحاس بدعم من توقعات التحفيز الصيني لامدا للتطوير تعلن عن اخر التطورات في الأعمال الإنشائية لمشروع إلينيكون أكبر مشروع للتجديد الحضري في... التهديدات المتقدمة المستمرة من مجموعة Careto تعود إلى الظهور