الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجموعة كيزاد تطور منشأة كينغز لصناعات الألمنيوم بتكلفة 750 مليون درهم في أبوظبي

 

 مجموعة كيزاد، أكبر مشغل للمناطق الاقتصادية المتكاملة والمتخصصة في دولة الإمارات، وشركة كينغز لصناعات الألمنيوم أعلنتا اليوم عن بدء الأعمال الإنشائية في منشأة متطورة لتصنيع وإعادة تدوير الألمنيوم في كيزاد.

تستثمر شركة كينغز لصناعات الألمنيوم 750 مليون درهم لتطوير منشأتها في كيزاد على قطعة الأرض التي استأجرتها الشركة من مجموعة كيزاد لمدة 50 عاماً والبالغة مساحتها 100 ألف متر مربع، وسيتم توريد المواد الخام إلى المنشأة من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم. جدير بالذكر أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تدير في كيزاد أكبر مصهر للألمنيوم بالمنطقة، وتعتبر أحد أهم المستأجرين الرئيسيين في قطاع المعادن بمجموعة كيزاد.

تمثل منشأة كينغز لصناعات الألمنيوم خطوة طموحة نحو تعزيز جهود دولة الإمارات لتوطين سلاسل توريد الصناعات الاستراتيجية، والاعتماد على المواد الخام المحلية، وحماية البيئة ودمج الممارسات المستدامة في عمليات التصنيع، وتشجيع الاقتصاد الدائري.

تقع منشأة كينغز لصناعات الألمنيوم في كيزاد على طريق المعادن المصهورة بالقرب من مصنع الإمارات العالمية للألمنيوم، وستعتمد على تقنيات التصنيع وإعادة التدوير الحديثة لمعالجة الألمنيوم المنصهر وقضبان الألمنيوم وإعادة استخدام نفايات الألمنيوم. وستعمل المنشأة على تحويل نفايات الألمنيوم والألمنيوم الخام إلى مواد عالية الجودة قابلة لإعادة الاستخدام، مما يقلل البصمة الكربونية المرتبطة بإنتاج الألمنيوم.

 

وقال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد: “يسعدنا أن نعلن عن تطوير منشأة جديدة لتصنيع المعادن في كيزاد من قبل شركة كينغز لصناعات الألمنيوم. يمثل هذا الاستثمار الاستراتيجي من شركة كينغز إنجازاً مهماً في نمو وتطوير قطاع المعادن لدينا وقفزة كبيرة في القدرات الصناعية لمناطقنا وآفاقها الاقتصادية.”

وأضاف: “استثمار هذه المنشأة في البنية التحتية والتقنيات الحديثة هو بمثابة شهادة على ثقة المستثمرين المطلقة في الإمكانات الاقتصادية لمجموعة كيزاد وإمارة أبوظبي. ونحن متحمسون بشكل خاص لتسهيل تعاون هذه المنشأة مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم. موقع المنشأة بالقرب من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم سيعمل على تعزيز كفاءة منظومتنا الصناعية مع تقليل التكاليف التشغيلية والأثر البيئي من خلال سلاسل التوريد القصيرة والاستراتيجيات التشغيلية التعاونية.”

 

وقال ألبرت ملكياس، الرئيس التنفيذي لشركة كينغز لصناعات الألمنيوم: “تعتمد منشأتنا الجديدة على الاستثمار في التصنيع المستدام وتبرهن على التزامنا الراسخ بالأهداف البيئية لإمارة أبوظبي. نحن ملتزمون بالحلول الرائدة من أجل مستقبل أكثر استدامة، وهدفنا هو تقليل النفايات وتشجيع إعادة التدوير وتقديم منتجات نهائية عالية الجودة لمختلف الاستخدامات. توفر لنا مجموعة كيزاد بنية تحتية عالمية المستوى، ومرافق صناعية متكاملة الخدمات، وربط مباشر مع ميناء خليفة – مما يسهل لنا سرعة وسهولة الوصول إلى المستهلكين في الأسواق العالمية. هذا بالإضافة إلى المزايا الاستثنائية التي توفرها البنية التحتية المتطورة في كيزاد مثل طريق المعادن المصهورة والذي يعد أحد الحلول المبتكرة لترشيد استهلاك الطاقة وتحسين جودة المنتج وخفض التكاليف التشغيلية فضلاً عن التكامل المثالي بين عمليات الإنتاج.”

وقال روبن فيليب، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيرست ستيب ش.م.ح، الشريك في شركة كينغز لصناعات الألمنيوم: “يعزز هذا التعاون من التزام المشروع بالممارسات المسؤولة في القطاع ويعمل على ترسيخ مكانة شركة كينغز لصناعات الألمنيوم في مجالات التصنيع المستدام، والأهم من ذلك يُبرِز جهود الشركة نحو تحقيق الأهداف البيئية لإمارة أبوظبي.”

يقدم هذا المشروع تجربة رائدة في مجال الممارسات الصناعية المستدامة في دولة الإمارات، ويعد نموذجاً يحتذى للشركات الأخرى في هذا القطاع. تواصل مجموعة كيزاد تميزها في مجال المسؤولية البيئية والابتكار وتؤكد على التزامها الراسخ بالتنمية الاقتصادية المستدامة عبر تطوير قطاعات صناعية متكاملة وتشجيع المشاريع الصناعية التي تعمل على تحفيز التطوير المستدام للبنية التحتية وخلق فرص العمل وتنمية أعمال الموردين ومقدمي الخدمات المحليين.

أخبار ذات صلة

مؤتمر  «آيسنار 2024» الذي تنظمه مجموعة أدنيك تجمع عالمي لنخبة من كبار المتحدثين 

“إكسبو كولينير” ينطلق غداً في إكسبو الشارقة بمشاركة أكثر من 3500 طاهٍ من العالم

ديكوبيلد 2024 يسلط الضوء على أحدث التقنيات في عالم المنازل الذكية

الحجيري: “وورك سمارت” تواصل دعمها قطاع الأعمال البحرين والخليج

المجلس النرويجي للمأكولات البحرية يعرض أفضل منتجاته في معرض سعودي فود 2024 

سقيا الماء” بمكة تُطلق مشروع “سقيا الحاج” لحج 1445

طالبات جامعة الإمارات يشاركن في الملتقى الإعلامي العربي بالكويت

مذكرة تفاهم بين هيئة المناطق الحرة – قطر وفيديكس لوجستيكس

آخر الأخبار
الزمالك بطلًا للكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربى بنك القاهرة يحصد جائزة "أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024" من مجلة «Global Economics» توافد كبير للزائرين المصرييين بمتاحف الآثار في اليوم العالمي للمتاحف التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس "محطمة" ابدأ توقع مذكرة تفاهم مع وطن الأول السعودية لدعم التحوّل الرقمي للقطاع الصناعي المصرى الزمالك يسجل الهدف الأول في شباك نهضة بركان المغربى في نهائي بطولة الكونفدرالية تزامنًا مع أجازة نهاية العام .. مطار سوهاج الدولي يستعد لإستقبال عودة المصريين العاملين بالخارج من أ... العوضي: مبادرة "قمة البحرين" تدعم التكامل العربي في مجال التحول الرقمي بترومين فوتون تحتفل بنجاح رعايتها لمعرض جدة الدولي الثاني للبناء بحضور السفير الصيني "غرفة الشارقة" تستعرض فرص الاستثمار العقاري في خلال مشاركتها في "إيكرس 2024" مؤتمر  «آيسنار 2024» الذي تنظمه مجموعة أدنيك تجمع عالمي لنخبة من كبار المتحدثين  "إكسبو كولينير" ينطلق غداً في إكسبو الشارقة بمشاركة أكثر من 3500 طاهٍ من العالم ديكوبيلد 2024 يسلط الضوء على أحدث التقنيات في عالم المنازل الذكية طرح تذاكر النزال المرتقب الذي يجمع ويتكر وشيماييف ضمن أول حدث لـ UFC في السعودية تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المخلفات والحاصلين على التدريب ودمجهم فى القطاع الرسمى الزراعة: جهاز التنمية الشاملة يوزيع 70 ماكينة حصاد قمح على قرى محافظتى سوهاج والشرقية رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لتجديد التعاون مع EG-CERT تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني بـ إطلالة " orange" "هبه عبد العزيز" تنشر مجموعة صور من شرم الشيخ