الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بنك اليابان المركزي يتمسك بأسعار الفائدة السلبية

 

أبقى بنك اليابان على سعر الفائدة السلبي كما هو في ختام اجتماعه اليوم ، الثلاثاء، ليظل بذلك البنك الوحيد في العالم الذي يطبق هذا النوع من أسعار الفائدة، ودون أن يقدم أي توجيهات حول ما إذا كان سيبتعد عن سياسته النقدية التيسيرية خلال العام المقبل ، بحسب بلومبرج.
وحافظ البنك المركزي الياباني على سعر الفائدة قصير الأجل عند -0.1%، مع استمرار التحكم في منحنى العائد بعد اختتام اجتماعه الذي استمر يومين، وفقاً لبيان.
كما ظل التوجيه المستقبلي بشأن السياسة النقدية دون تغيير، مع عدم وجود إشارات توضح احتمالات زيادة سعر الفائدة مستقبلاً.
وفضَّل محافظ المركزي، كازو أويدا، عدم مفاجأة الأسواق حيث يواصل البحث عن مزيد من الإشارات التي تؤكد أن مكاسب الأجور ستنعكس على التضخم المستدام ، ومع ذلك فإن قرار الإبقاء على سعر الفائدة السلبية كما هو في ديسمبر لن يمنع التكهنات حول أن رفع سعر الفائدة سيأتي لا محالة ، وتصب معظم الترجيحات نحو رفعها في أبريل المقبل.
وسيراقب المستثمرون تصريحات أويدا كذلك في المؤتمر الصحفي المقرر عقده لاحقاً اليوم بحثاً عن أي إشارات تدعم احتمال رفع الفائدة بحلول ذلك التوقيت، أو التحرك مبكراً لزيادتها.

أخبار ذات صلة

 QNB يعلن عن نتائج أعماله المستقلة والمجمعة عن الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2024

قرض بدون فوائد

كيفية الحصول على قرض شخصي بدون وظيفة 2024

بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يوقع عقد تمويل بقيمة 400 مليون جنيه مصري مع جمعية رجال أعمال إسكندرية

المركزي المصري ينفي إصدار ورقة نقدية من فئة 200 جنيه مطبوع عليها 8 أكتوبر

البنك المركزي الصيني يوقف شراء الذهب للشهر الخامس على التوالي

أسعار الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء

أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء

سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الثلاثاء

آخر الأخبار
وزير العدل يستقبل المدير القطرى لمجموعة البنك الدولى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا العلاقات السعودية المصرية.. تجارة مشتركة وتعاون دائم المملكة ومصر تعززان شراكتهما التقنية والاستثمارية لدعم نمو الاقتصاد الرقمي شرطة دبي تضم سيارة " لوسِد اير جراند تورينج " الكهربائية إلى أسطولها من الدوريات الأمنية السياحية وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل وإدارة عدد من المشروعات المنفذة البريد يصدر بطاقة تذكارية للأبطال الحائزين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية رئيس الوزراء يستعرض جهود التسويق والترويج للمتحف المصرى الكبير الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفياً نظيره القبرصي  QNB يعلن عن نتائج أعماله المستقلة والمجمعة عن الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2024 وزير الكهرباء يستقبل سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة لبحث سبل دعم وتعزيز فرص التعاون رئيس الوزراء يستعرض المُخرجات النهائية لحِزم التسهيلات الضريبية ومُحفّزات الاستثمار أفضل ميزات هاتف Realme C61 إسلام نصر الله: تعزيز بيئة العمل الإيجابية والإدارة بالأهداف أحد أهم عوامل نجاح الشركات الناشئة كيفية الاستفادة من مبادرة الإسكان للسيدات الأرامل والمطلقات | شروط حجز شقق للأرامل والمطلقات 2024 كيفية الحصول على قرض شخصي بدون وظيفة 2024 سيغير شكل العمارة الخضراء في مصر.. «عز جروب للتطوير العقاري» تعتزم إطلاق مشروع سكنى متكامل بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يوقع عقد تمويل بقيمة 400 مليون جنيه مصري مع جمعية رجال أعمال إسكندرية سينتينل وان تسلط الضوء على أمن الذكاء الاصطناعي خلال جيتكس 2024 خمسة أعوام من التميز: "هومزمارت" تسجل 4 أضعاف مبيعات العام الماضي مع تخفيضات حصرية كيفية استخراج فيش وتشبيه إلكترونيًا في مصر.. دليل خطوة بخطوة