الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة بارسونز تكشف أحدث توجهات الاستدامة في قطاعات الطيران والسكك الحديدية

 

كشفت شركة بارسونز، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز PSN، عن أحدث التوجهات في القطاعات الرئيسية التي تتبنى أفضل ممارسات الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط، بما يشمل قطاعات الطيران والسكك الحديدية والذكاء الاصطناعي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مارتن بوسون، مدير عام شركة بارسونز في المملكة العربية السعودية: “تقدم شركة بارسونز خدماتها في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 65 عاماً، ونجحت منذ ذلك الحين بإطلاق ما يزيد عن 900 مشروع في دولة الإمارات وحدها. ونحرص خلال عملنا في المنطقة على الالتزام بأقصى درجات الابتكار وتنفيذ مشاريع البنية التحتية وفق أعلى مستويات الاستدامة والمرونة. ونتطلع لمواصلة دورنا الفعال في دفع عجلة نمو الاقتصاد على مستوى المنطقة بالتوازي مع سعينا المستمر لمواكبة أحدث التوجهات ومساعدة عملاءنا على التكيف مع التغيرات كلما ظهرت”.

وفيما يلي أبرز التوجهات في القطاعات الرئيسية على مستوى دولة الإمارات وفقاً لبيانات شركة بارسونز:

  • قطاع السكك الحديدية بصفته أحد أنماط النقل المستدام

شهدت دولة الإمارات إطلاق العديد من الاستثمارات لتحسين وسائل نقل الركاب، وذلك بفضل النمو الاقتصادي المقترن بتزايد عدد السكان في المناطق الحضرية وما نتج عنه من اختناقات مرورية. وتوفر هذه الاستثمارات مزايا وفوائد لا حصر لها على البيئة، بالإضافة إلى تعزيز النمو الاقتصادي، إذ يمثل النقل الجماعي أكثر وسائل نقل الركاب استدامةً بفضل انبعاثاته الكربونية القليلة قياساً بوسائل السفر البري والجوي مثل المترو والقطارات. كما يساهم نقل البضائع على متن قطارات الشحن في خفض انبعاثات الكربون بصورة مماثلة، باعتباره يوفر حلاً للاستغناء عن مركبات البضائع الثقيلة. ويشكل نجاح منظومة نقل الركاب في دبي مثالاً غير مسبوق في المنطقة. ومن المرجح أن توفر الطرق السريعة فرصةً مثالية لربط المدن ودعم خدمات المترو فيها.

  • ضمان استدامة البنية التحتية لقطاع الطيران

تزامناً مع الدور المستمر لمشاريع البنية التحتية المبتكرة في تحويل منطقة الشرق الأوسط إلى وجهة دولية، يتطلع العديد من مالكي أصول المطارات ومشغليها للاستفادة من هذه الفرص الناشئة لتحسين مستويات الكفاءة والإنتاجية والاستدامة في الخدمات الجوية، مثل المدرجات ومواقف ركن الطائرات والممرات الواصلة إليها، بالإضافة إلى مباني المطارات والبنية التحتية الداعمة. واعتمدت بارسونز منهجية شاملة تساعد على توفير بنية تحتية مستدامة وتحسين العمليات وتعزيز تجربة المسافرين، وتشتمل على مجموعة من الجوانب، بدءاً من الحلول القائمة على التكنولوجيا ووصولاً إلى ممارسات استشارات إدارة المشاريع. وتساعد هذه المنهجية المطارات على الحد من تأثيرها على البيئة، فضلاً عن مواصلة تحقيق النمو والتطور بصورة مستمرة

  • دمج الذكاء الاصطناعي بسلاسة في قطاعي البناء والهندسة

تعمل بارسونز حالياً على دمج وتبسيط وتوسيع نطاق استخدامات الذكاء الاصطناعي وتوفير رؤية شاملة في حوالي 30 من المشاريع الضخمة والعملاقة في منطقة الشرق الأوسط. وتتعاون الشركة مع سكتور. بيلد للاستفادة من منصة أوبن سبيس للذكاء الاصطناعي في دعم هذه المبادرة، التي تجمع بين أحدث الابتكارات والتقنيات المتطورة للإشراف على الإنشاء من أجل تحسين كفاءة تنفيذ المشروع.

ومن جانبه، قال بيير سانتوني، رئيس شركة بارسونز في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “يشهد قطاع الهندسة في الوقت الراهن تطوراً شاملاً يقوم على تقنيات الذكاء الاصطناعي، ولذلك تحرص بارسونز على توفير مشاريع مميزة بالاستفادة من خبرتها في توظيف أحدث التقنيات، إلى جانب تعزيز دمج الذكاء الاصطناعي في قطاعي الإنشاء والهندسة بما يسهم في إطلاق مرحلة جديدة عنوانها الكفاءات والإمكانات الاستثنائية”.

ويضم فريق بارسونز في المنطقة ما يزيد على 6,000 موظف، ويغطي مجالات خبرة متنوعة من مختلف التخصصات، بما فيها تطوير المشاريع الحضرية، والنقل الذكي، وإدارة الأصول، والتصميم، والاستدامة، وهندسة المناظر الطبيعية.

أخبار ذات صلة

دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات

“إم إن تي-حالًا”تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans

وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة

البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر

وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج

البترول: 227 مليون برميل احتياطي نفطي لـ”بلاعيم” و”السويس للزيت” بالصحراء الشرقية

شارب” اليابانية ومجموعة “العربي” توقعان عقد شراكة باستثمارات 50 مليون دولار

وزير التربية والتعليم يبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي في القاهرة تعزيز سبل التعاون

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج