الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير التجارة والصناعة الباكستاني يفتح آفاق جديدة في تعزيز التعاون التجاري بين مصر وباكستان

يزور وزير التجارة والصناعة الباكستاني الدكتور جوهر إعجاز، القاهرة، وذلك في الأسبوع القادم، على رأس وفد من المسؤولين الحكوميين وكبار رجال الأعمال من باكستان.
يضم الوفد المرافق، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية التجارة الباكستانية، وأمين مجلس الاستثمار إلى جانب كبار المسؤولين من وزارة التجارة وهيئة تنمية التجارة.
يتضمن برنامج الفعالية مؤتمر تنمية التجارة الباكستاني الأفريقي الرابع الذي يقام في 9يناير 2024، ويليه معرض الدولة الموحد الذي يقام لمدة يومين في 10 و11 يناير 2024.
سيتوجه إلى القاهرة أكثر من 200 رجل أعمال من أكثر من 20 قطاع تجاري في باكستان، يشمل النسيج والهندسية والأغذية والزراعة والخدمات، بهدف عرض المنتجات الباكستانية، وإبرام صفقات تجارية محتملة. كما يزور القاهرة أكثر من 150 شخصية من كبار رجال الأعمال وممثلي الغرف التجارية من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتعزيز العلاقات التجارية مع رجال الأعمال الباكستانيين.
يقدم المعرض فرصا لتعزيز التجارة وتوقيع صفقات مشاريع مشتركة بين رجال الأعمال المحليين والباكستانيين في قطاعات متعددة ذات اهتمام مشترك، كما يفتح باب الفرص لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين باكستان ودول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
نجحت حكومة باكستان، في إطار سياسة “انظر إلى أفريقيا”، في تنظيم فعاليات مماثلة في كل من جوهانسبرغ ولاغوس ونيروبي في الأعوام 2022 و2021 و2020، والتي كان لها الأثر الإيجابي في تحقيق فوائد تجارية أكبر.
تسعى حكومة باكستان، بموجب هذا السياسية إلى إيجاد أسواق بديلة لسلعها وتعزيز العلاقات بين الحكومات والشركات مع دول المنطقة الأفريقية. حالياً، تتركز جهود حكومة باكستان على دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والوجهة هذا العام إلى القاهرة، مصر.
يذكر أن هيئة التجارة والتنمية الباكستانية تمثل الوكالة الحكومية الرائدة الملتزمة بتعزيز وتشجيع التجارة الدولية لباكستان.
كما تلعب الهيئة دوراً محورياً في تنمية التجارة من خلال مهمتها في تعزيز صادرات البلاد وربط الشركات الباكستانية بالأسواق العالمية، وتشمل خدماتها الشاملة أبحاث السوق وترويج التجارة وبناء القدرات وتسهيل التعاون التجاري.
تلتزم الهيئة بخلق بيئة مواتية تساعد على ازدهار النشاط التجاري للشركات، وتعزيز النمو الاقتصادي، والمساهمة في التنمية المستدامة في باكستان. تعمل الهيئة جاهدة على تمكين الشركات الباكستانية، وتشجيع الابتكار، وبناء شراكات دائمة على المستوى العالمي، باعتبارها بوابة لفرص التجارة الدولية.
وتدعو الهيئة الشركات والمستثمرين وأصحاب المصلحة للتعاون معها في بناء مستقبل حيوي وتنافسي لقطاع التجارة الباكستاني.

أخبار ذات صلة

دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات

وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة

البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر

وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج

البترول: 227 مليون برميل احتياطي نفطي لـ”بلاعيم” و”السويس للزيت” بالصحراء الشرقية

شارب” اليابانية ومجموعة “العربي” توقعان عقد شراكة باستثمارات 50 مليون دولار

وزير الكهرباء يتابع الموقف التنفيذى لاعمال المشروع القومي للمحطة النووية بالضبعة

غرفة الصناعات الغذائية تشارك اللجنة المصرية لدستور الأغذية الاحتفال باليوم العالمي لسلامة الغذاء2024

آخر الأخبار
إذاعة أبو ظبي تدرس التعاقد مع سارة فريد للموسم الرابع لتقديم برنامج صبحكم بالخير مصر تحصد فضية وبرونزيتين في أولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية للبنات وزير التربية ومحافظ القليوبية يتفقدان مباني مدرستين بمدينة بنها محافظ الجيزة : حملات مكثفة لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة دور بارز لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات سنغافورة أقوي صاحبة جواز سفر في العالم وزيرة التضامن الاجتماعي تطمئن على الخدمات المقدمة داخل دور الرعاية "إم إن تي-حالًا"تتوسع إلى تركيا بالاستحواذ الكامل على شركة التمويلTam Finans في عيد ميلادها.. سارة عبد الرحمن : ادرس اكتر من عمل فني خلال الفترة المقبلة وزيرة التخطيط تلتقي وزير التنمية والحماية الاجتماعية البرازيلي وزير التربية والتعليم ومحافظ القليوبية يعقدان لقاءً مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة وزير المالية..حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع تركيا.. لتحقيق المصالح المتبادلة وزيرة التخطيط تُشارك في إطلاق التحالف العالمي ضد الجوع والفقر وزير الزراعة يوجه بالإرشاد الزراعي ومراقبة الأسمدة وتوفير المنتجات الغذائية باسعار مناسبة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حريق الموسكي .. وتوجه بتقديم التدخلات اللازمة وحصر الخسائر الإسكان: الانتهاء من تنفيذ ٤٠٣٢ وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بأكتوبر الجديد... البنك الدولى يشيد بالشراكة القوية مع الحكومة المصرية لتحقيق التنمية بصعيد مصر نائب وزير الصحة يترأس اجتماع الأمانة الفنية للسياحة العلاجية بتشكيلها الجديد الإسكان: 11 أغسطس..بدء تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة والثامنة التكميلية بمدينة دمياط الجديد... وزير البترول يشهد ورشة عمل بحقول الصحراء الشرقية لعدد من شركات الإنتاج