الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير التجارة والصناعة الباكستاني يفتح آفاق جديدة في تعزيز التعاون التجاري بين مصر وباكستان

يزور وزير التجارة والصناعة الباكستاني الدكتور جوهر إعجاز، القاهرة، وذلك في الأسبوع القادم، على رأس وفد من المسؤولين الحكوميين وكبار رجال الأعمال من باكستان.
يضم الوفد المرافق، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية التجارة الباكستانية، وأمين مجلس الاستثمار إلى جانب كبار المسؤولين من وزارة التجارة وهيئة تنمية التجارة.
يتضمن برنامج الفعالية مؤتمر تنمية التجارة الباكستاني الأفريقي الرابع الذي يقام في 9يناير 2024، ويليه معرض الدولة الموحد الذي يقام لمدة يومين في 10 و11 يناير 2024.
سيتوجه إلى القاهرة أكثر من 200 رجل أعمال من أكثر من 20 قطاع تجاري في باكستان، يشمل النسيج والهندسية والأغذية والزراعة والخدمات، بهدف عرض المنتجات الباكستانية، وإبرام صفقات تجارية محتملة. كما يزور القاهرة أكثر من 150 شخصية من كبار رجال الأعمال وممثلي الغرف التجارية من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتعزيز العلاقات التجارية مع رجال الأعمال الباكستانيين.
يقدم المعرض فرصا لتعزيز التجارة وتوقيع صفقات مشاريع مشتركة بين رجال الأعمال المحليين والباكستانيين في قطاعات متعددة ذات اهتمام مشترك، كما يفتح باب الفرص لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين باكستان ودول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
نجحت حكومة باكستان، في إطار سياسة “انظر إلى أفريقيا”، في تنظيم فعاليات مماثلة في كل من جوهانسبرغ ولاغوس ونيروبي في الأعوام 2022 و2021 و2020، والتي كان لها الأثر الإيجابي في تحقيق فوائد تجارية أكبر.
تسعى حكومة باكستان، بموجب هذا السياسية إلى إيجاد أسواق بديلة لسلعها وتعزيز العلاقات بين الحكومات والشركات مع دول المنطقة الأفريقية. حالياً، تتركز جهود حكومة باكستان على دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والوجهة هذا العام إلى القاهرة، مصر.
يذكر أن هيئة التجارة والتنمية الباكستانية تمثل الوكالة الحكومية الرائدة الملتزمة بتعزيز وتشجيع التجارة الدولية لباكستان.
كما تلعب الهيئة دوراً محورياً في تنمية التجارة من خلال مهمتها في تعزيز صادرات البلاد وربط الشركات الباكستانية بالأسواق العالمية، وتشمل خدماتها الشاملة أبحاث السوق وترويج التجارة وبناء القدرات وتسهيل التعاون التجاري.
تلتزم الهيئة بخلق بيئة مواتية تساعد على ازدهار النشاط التجاري للشركات، وتعزيز النمو الاقتصادي، والمساهمة في التنمية المستدامة في باكستان. تعمل الهيئة جاهدة على تمكين الشركات الباكستانية، وتشجيع الابتكار، وبناء شراكات دائمة على المستوى العالمي، باعتبارها بوابة لفرص التجارة الدولية.
وتدعو الهيئة الشركات والمستثمرين وأصحاب المصلحة للتعاون معها في بناء مستقبل حيوي وتنافسي لقطاع التجارة الباكستاني.

أخبار ذات صلة

مجموعة كيزاد توقع اتفاقية مساطحة مع دوكاب للمعادن لتوسعة منشأتها في أبوظبي

وزير التجارة والصناعة يزور مصانع الشركة المصرية الألمانية لصناعة البورسلين

«آي صاغة»: تراجع الذهب محليًا… وتصاعد التوترات الجيوسياسية يدعم الأوقية بالأسواق العالمية

جمعية المصدرين المصريين تنظم جلسة تعريفية عن أحدث أدوات مركز التجارة الدولي

رئيس الوزراء يتفقد مصانع شركة “روبكس العالمية” لتصنيع البلاستيك والاكريليك

رئيس الوزراء يتفقد مصنع “سب مصر – زهران” للأجهزة والأواني المنزلية

غرفة الصناعات الغذائية تشارك في افتتاح معرضي Fi Africa وProPak MENA 2024

الرقابة المالية توافق على تأسيس أول شركة ناشئة تكنولوجية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

آخر الأخبار
وزير السياحة يتلقى نتائج انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف "إل في إم إتش" تعيد تعريف تجربة التجزئة الفخمة في الصين عبر شراكة موسعة جديدة مع "علي بابا" الفورمولا إي تعتمد على وقود الطيران المستدام لأول مرة في سباق شنغهاي زكي نسيبة: يتحلّى مجتمع جامعة الإمارات بأكمله بالمسؤولية في ‏تعزيز الابتكار Beat the Heat and Experience the Ultimate Suite Summer Staycation at Al Habtoor Polo Resort Techne Summit and GIZ Egypt Collaborate to Advance Workplace Equity through its Empower-Her Champion... شركة الدرعية تعلن عن بدء أعمال إنشاء مساحة مكتبية في "ميدان الدرعية" الرئيس السيسي يتوجه إلى العاصمة الصينية بكين "إن جي إن" تنظم ندوة حول المباني الذكية وتطور تصميم المباني الحديثة والهندسة المعمارية AliExpress تختار ديفيد بيكهام سفيراً عالمياً لعلامتها تزامناً مع انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية 20... الزمالك يحقق الفوز على الاتحاد السكندري في الدوري ستوديوهات“GGTech” تكشف الستار عن لعبة “eWorld”تجربة اللعب الفريدة لعشاق الألعاب الإلكتروني صحة الجسم بالكامل مع مكملين جديدين من أوميغا 3 من سفن سيز الاتحاد الدولي للرجبي وكابجيميني يعلنان المجموعة القادمة من 25 باحثة خمسة أسباب رئيسية تجعلك ترغب بالاقامة في فندق هامبتون من هيلتون جزيرة المرجان مجموعة كيزاد توقع اتفاقية مساطحة مع دوكاب للمعادن لتوسعة منشأتها في أبوظبي "لهب" التابعة لـ "ايدج" توقع اتفاقيتين مع "بي تي بينداد" مناهل العالمية تطلق خطة طموحة لتطوير وتوسيع صالات عرض إنفينيتي في السعودية متحدث الحكومة: رئيس الوزراء وجه بتوفير الموارد للكهرباء للتخلص من تخفيف الأحمال روتانا تُعيّن ساهيتي جادام في منصب نائب الرئيس للمبيعات