الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة LG تقدم ’المنزل بدون عمالة‘ باستخدام روبوتها الآلي

 

تستعد شركة LG Electronics (LG) للكشف عن روبوتها الآلي المبتكر بالذكاء الاصطناعي (AI) للمنزل الذكي في معرض CES 2024. يتمتع الروبوت الآلي بالذكاء الاصطناعي للمنزل الذكي من LG بتقنيات روبوتية ويعمل بالذكاء الاصطناعي ومتعدد الأوضاع، ما يتيح له أن يتحرك ويتعلم ويستوعب وينخرط في محادثات معقدة. مدير شامل للمنزل ومرافق مدمجان في حل واحد من LG للحياة الذكية يعمل على تحسين الحياة اليومية للمستخدمين ويبين التزام الشركة بتحقيق رؤية “منزل بدون عمالة” لديها.

باستخدام تصميمه المتقدم بالعجلة ’ذات الساقين‘، يستطيع الروبوت الآلي من شركة LG بالذكاء الاصطناعي للمنزل الذكي أن يتنقل في المنزل باستقلالية. يستطيع الجهاز الذكي أن يتفاعل لفظيًا مع المستخدمين ويعبر عن المشاعر من خلال تحركات تعتمد على مفاصل سيقانه المتقنة. بالإضافة إلى أن استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتعددة الأوضاع، والتي تجمع بين التعرف على الصوت والصورة إلى جانب معالجة اللغة الطبيعية، يتيح للروبوت الآلي بالذكاء الاصطناعي للمنزل الذكي أن يفهم السياق والنوايا إلى جانب التواصل بنشاط مع المستخدمين.

يعمل هذا الروبوت الآلي بالذكاء الاصطناعي كمركز ’متنقل‘ للمنزل الذكي ويتصل بأجهزة المنزل الذكي والأجهزة المنزلية على شبكة إنترنت الأشياء ويتحكم بها. من خلال أحدث تعاون بين شركة LG وشركة Qualcomm Technologies, Inc.، تم تجهيز الروبوت الآلي بالذكاء الاصطناعي بمنصة Robotics RB5 من Qualcomm®️، ما يتيح ميزات قوية للذكاء الاصطناعي مدمجة في الجهاز مثل التعرف على الوجه والمستخدم. يعتمد الروبوت الآلي بالذكاء الاصطناعي على الكاميرا والسماعة والمستشعرات المتعددة المدمجة فيه لجمع البيانات البيئية في الوقت الفعلي، بما في ذلك درجة الحرارة والرطوبة وجودة الهواء في المكان. تعمل تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة من LG على تحليل هذه البيانات والتعلم باستمرار وجمعها مع المعلومات الخارجية. يستطيع الروبوت الآلي بالذكاء الاصطناعي كذلك أن يقوم بدور مراقب الحيوانات الأليفة وحارس الأمن، ما يقدم للمستخدمين القدرة على رؤية حيواناتهم الألفة ورعايتها عن بُعد ويرسل تنبيهات إذا تم اكتشاف أي نشاط غير عادي.

إلى جانب ذلك، يقدم الروبوت الآلي بالذكاء الاصطناعي للمنزل الذكي من LG التنوع في الاستخدام والقابلية للتوسع بشكل استثنائي. يستطيع مثلاً أن يقوم بدورية بشكل مستقل في المنزل بينما لا يوجد أحد فيه مع التحرك من غرفة لأخرى وإرسال إشعارات إلى الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم إذا وجد نافذة مفتوحة أو أي مصابيح تم تركها مضيئة. كما أنه يستطيع المساعدة في ترشيد استهلاك الطاقة عن طريق الاتصال بمنفذ ذكي وإيقاف تشغيل الأجهزة التي ليست قيد الاستخدام في أنحاء المنزل.

عندما يعود المستخدم إلى المنزل، يلقي الروبوت الآلي بالذكاء الاصطناعي التحية عليه عند الباب الأمامي ويستنتج مشاعره عن طريق تحليل صوته وتعبيرات وجهه ويحدد الموسيقى أو المحتوى الآخر الذي يلائم حالته المزاجية. كما أنه يساعد المستخدمين في حياتهم اليومية عن طريق تقديم تفاصيل النقل أو مستجدات الطقس أو الجداول الزمنية الشخصية أو تذكيرات بتناول أدوية.

باستخدام الروبوت الآلي بالذكاء الاصطناعي للمنزل الذكي وميزات مركزه النشط، تستهدف شركة LG تحرير المستخدمين من عبء الأعمال المنزلية وتسعى إلى ترسيخ مكانتها كمشارك فعال في سوق المنزل الذكي.

قال ’ليو جاي تشيول‘، رئيس شركة LG Electronics لحلول الأجهزة المنزلية والتهوية “يجمع روبوتنا الآلي المبتكر الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي للمنزل الذكي بين التقنيات المتطورة للحركة الذاتية والذكاء الاصطناعي وإمكانيات وخدمات التواصل المتقدمة ليساعد في تحرير العملاء من الأعمال المنزلية. ستواصل شركة LG باعتبارها شركة لحلول الحياة الذكية مساعدة العملاء على أن يعيشوا حياة أكثر ذكاء ومتعة في المنزل”.

يستطيع زوار معرض CES 2024 من 9 إلى 12 يناير رؤية كل الحلول الأحدث للحياة الذكية من LG، بما في ذلك الروبوت الآلي بالذكاء الاصطناعي للمنزل الذكي، في جناح الشركة (رقم 16008 في مركز لاس فيغاس للمؤتمرات).

أخبار ذات صلة

وزير التجارة والصناعة يعلن لأول مرة في تاريخ التجارة الخارجية المصرية

معيط: عودة الاقتصاد المصرى إلى مسار أكثر استقرارًا فى مواجهة التقلبات العالمية

سعر هاتف ريلمي Realme C63

مميزات النسخة الجديدة من الواتساب الذهبي WhatsApp Gold

«آي صاغة»: تراجع هامشي في أسعار الذهب وسط تباطؤ الطلب بالأسواق المحلية

باجاج أليانز للتأمين على الحياة تحتفل بالذكرى السنوية الأولى لإطلاق مكتبها في دبي

وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة بورسعيد للعام المالي الحالي

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الإثنين

آخر الأخبار
الأهلي يفوز على الاتحاد السكندري في لقاء صعب بالدوري كهربا يحرز الهدف الأول في شباك الاتحاد البيئة توجه بإتخاذ كافة الإجراءات فى حادث نفوق حوت بالساحل الشمالى أسعار النفط تسجل 84.10 دولار لبرنت و80.19 دولار للخام الأمريكى البنك المركزى: ارتفاع رصيد الذهب فى الاحتياطى الأجنبى لمصر إلى 456 مليار جنيه الخارجية تبذل جهوداً مكثفة بالتنسيق مع السلطات السعودية للبحث عن المصريين في الحج وصول أول رحلة لطيران السلام العماني إلى مطار سفنكس الدولي بنك ستاندرد تشارترد يفوز بجائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية في ثالث أيام العيد عمرو دياب يؤكد سعادته بالجزء الثالث من فيلم ولاد رزق تشكيل الأهلي أمام الاتحاد السكندري اليوم 9 رحلات.. مصر للطيران تبدء جسرها الجوي لنقل الحجاج إلى أرض الوطن حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات الهلال الأحمر ينشر فرق الاستجابة للطوارئ في ساحات التجمعات والميادين وزير التجارة والصناعة يعلن لأول مرة في تاريخ التجارة الخارجية المصرية بالفيديو | رأي السير مجدي يعقوب في مشروع التأمين الصحي الشامل معيط: عودة الاقتصاد المصرى إلى مسار أكثر استقرارًا فى مواجهة التقلبات العالمية فريق محميات البحر الأحمر ينفذ حملات تفتيشية مفاجئة لتفقد الأوضاع داخل المحميات وزير الإسكان: تنفيذ 23 مشروع لمياه الشرب وصرف صحى الحضر والمناطق الريفية الصحة: فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية تنفذ 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات