الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الاتحاد المصري للتأمين ينظم افطار بحضور رئيس هيئة الرقابة المالية بمناسبة العام الجديد

نظم الاتحاد المصري للتأمين افطار عمل يوم الثلاثاء 9/1/2024 بمناسبة بداية العام الجديد 2024 وذلك بحضور السيد الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية ونائبه الأستاذ الدكتور اسلام عزام، والسيد علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين وقيادات الهيئة وقيادات قطاع التأمين وذلك بأحد فنادق القاهرة، وذلك لإجراء حوار بشأن كيفية الارتقاء بكفاءة وتنافسية قطاع التأمين المصري وتعزيز دوره في الاقتصاد والاستماع لرؤية الهيئة ومطالبتها للشركات بشأن عملية الإصلاح والتطوير في ضوء المتغيرات الحالية.

خلال اللقاء ألقى الدكتور محمد فريد كلمة أكد خلالها على عدة محاور ومستهدفات يتوجب على الشركات البدء في تطبيقها واعداد التجهيزات والترتيبات اللازمة وذلك استهدافا لتعظيم قدرات قطاع التامين ومواكبة المتغيرات، ومنها الآتي:

ضرورة الإسراع بالتجهيزات المطلوبة للتحول الرقمي وتجهيز البنية التكنولوجية اللازم لتلقي الاكتتابات في وثائق التأمين بما يسهم في تعزيز الشمول التأميني، وخاصة سرعة اعداد متطلبات توفير منصات دفع الكتروني، مشددا على ضرورة الاستفادة من القرارات الصادرة عن الهيئة خلال العام الماضي والتي سمحت لشركات التأمين بتوزيع وثائقها من خلال المتاجر الالكترونية وشركات الاتصالات.

تسريع وتيرة العمل على وضع مستهدفات لزيادة رؤوس أموال الشركات وذلك بما يمكنها من تحمل أي خطر تأميني حال تحققه، وذلك بما يعزز من مستويات الملاءة المالية للشركات والجهات العاملة في نشاط التأمين بما يدعم ويعزز الاستقرار داخل المؤسسات العاملة والسوق ككل، وهو ما يسهم في زيادة معدلات الاحتفاظ لدى الشركات.

التأكيد على ضرورة الاهتمام بإدارات المخاطر داخل الشركات لما لها من أهمية متزايدة في الفترات الحالية، وذلك لاتخاذ قرارات استثمارية وتشغيلية سليمة تأخذ في اعتبارها المتغيرات الحالية على كافة المستويات، مشددا على ضرورة الاهتمام بعملية تأهيل وتطوير قدرات وسطاء التأمين بمختلف أفرع التامين.

أخبار ذات صلة

المالية : تخصيص أكثر من نصف موارد الدولة بالموازنة الجديدة للحماية الاجتماعية والتنمية البشرية

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأحد

انخفاض أسعار السلع الغذائية في الأسواق

رئيس هيئة الرقابة المالية يفتتح النسخة الـخامسة لماراثون اتحاد التأمين بعنوان نجري من أجل صحة أفضل

محمد سعده: أسعار الأسماك في بورسعيد في تراجع مستمر

آخر الأخبار
آفياربس  تحتفل بمرور 30 عاماً من العمل السيسى يهنئ أقباط مصر بعيد القيامة المجيد الإسكان: استصدار 98 قراراً وزارياً لاعتماد التصميم العمرانى والتخطيط والتقسيم لمشروعات بمساحة 4232 ف... المالية : تخصيص أكثر من نصف موارد الدولة بالموازنة الجديدة للحماية الاجتماعية والتنمية البشرية وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال عيد القيامة المجيد وأجازة شم ... لوموفاي تضم "دار وإعمار" لعملائها لتعزيز استراتيجيات إدارة المواهب وتعزيز نموها انتصار السيسي: كل عام وأقباط مصر جميعا بخير وسلام وزيرة البيئة ترفع حالة الاستعداد بالمحميات الطبيعية خلال احتفالات أعياد الربيع المجتمعات العمرانية تصدر 98 قراراً وزارياً لاعتماد التصميم العمرانى ل 4232 فداناً بالمدن الجديدة طرح شقق سكنية في شبرا الخيمة كاملة التشطيب.. ادفع 15% وقسط على 5 سنوات سعر السيارة زوتي Z100 موديل 2020 مواصفات هاتف vivo Y18 من فيفو ماذا يحدث للجسم عند تناول الترمس؟ حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات محمد رمضان يوجه رسالة إلى الجمهور اللبناني انغام تحيي حفل غنائي اليوم في دبي موعد مباراة الزمالك وسموحة اليوم في الدوري ليفربول يواجه توتنهام اليوم في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد