الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

دعماً للمشاريع متناهية الصغر

QNB الأهلي يوقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر

وقع QNB الأهلي، الشركة التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، اتفاقية تعاون مع مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، الرائدة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، بهدف تجديد تسهيل ائتماني بقيمة 195 مليون جنيه لتعزيز تمويل المشاريع متناهية الصغر.

ويؤكد هذا التعاون الجديد الجهود المستمرة لمجموعة QNB لتمكين المرأة وتحقيق الاستدامة المالية في البلدان التي تعمل فيها عبر شبكتها الدولية، كما يأتي تماشياً مع استراتيجية البنك المركزي والهيئة العامة للرقابة المالية تحقيقاً لرؤية مصر 2030.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية كلا من السيد محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي، والسيدة ريهام فاروق، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، بحضور عدد من الشخصيات من الجانبين.

وبهذه المناسبة، قال السيد محمد بدير الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي، “تأتي هذه الاتفاقية انطلاقاً من دور البنك في دعم هذا القطاع الحيوي وتمكين المرأة المصرية اقتصادياً واجتماعياً ودمجها في منظومة الشمول المالي والتحول الرقمي، وتماشياً مع استراتيجيته التوسعية في السوق المصرية التي تستهدف الوصول إلى أكبر شريحة من العملاء”.

ومن جانبها، قالت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، “إن التسهيل الائتماني سوف يدعم استراتيجية المؤسسة الراسخة والمرتكزة على تقديم التمويلات بسهولة ويسر للسيدات، وكذلك الوصول إلى مختلف الفئات التي تواجه صعوبة في الحصول على التمويل اللازم للتوسع وتطوير المشروعات.
وأوضحت أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تقوم بإعادة توجيه التمويلات البنكية، لصالح السيدات صاحبات المشاريع متناهية الصغر، من خلال حزمة من البرامج التمويلية المبتكرة التي تشمل التمويل الجماعي والفردي وتمويل الأسرة، إلى جانب الحلول والخدمات غير المالية”.

أخبار ذات صلة

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يرتفع بنسبة 1,09 % بختام تعاملات اليوم

قمة “شركات ناشئة بلا حدود” في ديستركت فايف تسليط الضوء على المواهب الريادية العالمية

أسعار الذهب ترتفع مع تزايد التوقعات بشأن خفض الفائدة الأمريكية

البنك المركزي يطرح عطاءي أذون خزانة بقيمة 45 مليار جنيه

البنك المركزي المصري يكشف أسباب تراجع التضخم في أبريل الماضي

بنك مصر يعلن الاستعداد لانطلاق برنامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات «رواد»

شهادات بنك القاهرة بعد طرح شهادة 27% المتغيرة

فرصة للحصول على قرض من بنك مصر

آخر الأخبار
السيسى يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته فى القمة العربية بالبحرين الأرصاد الجوية : الموجة الحارة تستمر أسبوع والحرارة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية احتفالا بمرور 100 عام .. المنصور تطلق MG 4 الكهربائية في مصر حماس ترحب بالبيان الختامى للقمة العربية فى البحرين بيك الباتروس تفتتح منتجعات المجموعة بمرسى علم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب :مصر رغم التحديات الاقتصادية العالمية استطاعت أن تحقق نمو في الصادرات الأمم المتحدة: حرب غزة قد تكلف اقتصاد مصر 20 مليار دولار خسائر وزارة السياحة والآثار: قرب إنهاء جميع إجراءات برامج الحج البري للموسم هذا العام البيان الختامى لقمة البحرين: نرفض أى إجراء يمس حقوق مصر والسودان بمياه النيل رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقى للسياسات المالية والنقدية انطلاق فعاليات معرضي "ديكوبيلد" و"إيكرس العقاري" 2024 بمشاركات محلية ودولية واسعة مطار مرسي مطروح الدولي يفتتح الموسم السياحي الصيفي لرحلات أوروبا ارتفاع جماعي في الأسواق الأوروبية بعد بيانات التضخم الأمريكية رئيس الوزراء يترأس اجتماع لجنة ضبط الأسواق وأسعار السلع وفاة زوجة أحمد عدوية وتشييع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة.. تفاصيل افتتاح فاعليات المؤتمر الطبي السنوي الثانى لمستشفى مصر للطيران حول " السياحة العلاجية والتحول الرقمي... الرئيس السيسي يلتقي بالرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد الرئيس السيسي يلتقي العاهل الأردني على هامش القمة العربية بالبحرين الرئيس السيسي يلتقي الرئيس الفلسطيني على هامش أعمال القمة العربية المنعقدة بالبحرين رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود التحول الرقمي بالقطاع المالي غير المصرفي أمام ممثلي مجتمع الأعمال