الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أداء استثنائي لحركة السياحة البحرية ب ميناء بورسعيد السياحي التابع للمنطقة الاقتصادية

 

* 25 ألف زائر فأكثر من مختلف جنسيات العالم
على متن 22 سفينة خلال الموسم السياحي من العام المنقضى 2023 *

أعلن المكتب الاعلامى للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس فى بيان صادر اليوم أن ميناء بورسعيد السياحي التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس حقق أرقاما” قياسية لحركة السياحة البحرية وزيادة كبيرة في عدد الزوار على التوالي في الموسم السياحي من العام الماضى 2023

وشهد الميناء منذ فترة نشاطا” ملحوظا” في استقبال رحلات سياحة اليوم الواحد لليخوت والسفن السياحية العملاقة بمختلف أشكالها وجنسياتها ضمن جولاتهم الأولى بزيارتهم لمصر ,وازدياد أعداد السائحين الوافدين للمناطق السياحية فى مصر واستقبال ما يقرب من 25.440 راكبا” وطاقما” بحرى قدموا على متن 18 سفينة و4 يخوت سياحية من بينها السفينة كريستال السماوية , كوستا باسيفكا,باسيفيك ورلد,نوتيكا,نورويجان جيم, رزليانت ليدى,بروليس,اماديا,سيرينا,كلب ميد 2,شاديانا, بوليت ‘ سيلفانا سيلفر. واليخوت اليخت هارموني ، في اطار رحلات سياحة اليوم الواحد بواقع رحلتين منتظمتين في النصف الأول من العام الجاري واليخت اميرالد سقارة ، جينيس .

جدير بالذكر أن ميناء بورسعيد السياحي استقبل السفينة لوجوس هوب اكبر مكتبة عائمة في العالم والتي استمرت قرابة ال20 يوما” بالميناء ,وقد وصل عدد زائريها الى أكثر من 100 ألف زائر بخلاف الأطفال وكبار السن وذوى القدرات الخاصة لزيارة المعرض القائم على متنها حيث توافدت اعداد كبيرة من مواطني بورسعيد إضافة الى الرحلات الخارجية من مختلف أنحاء الجمهورية.

كما سيشهد الموسم الحالى، استقطاب سفن عديدة فأولى رحلاتها والذى يستمر حتى ديسمبر 2024

يأتي ذلك في اطار توجيهات الدولة المصرية بتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية ذات الطراز العالي وبرنامجها المتكامل لاستقطاب السفن السياحية لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وماتقدمه من كافة الاستعدادات التامة والدعم للنهوض بالسياحة وإتاحة المزيد من التيسيرات بما يسهم في زيادة حركة السياحة الوافدة وزيادة الدخل القومي .

أخبار ذات صلة

حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع

مصر للطيران تسير غدا 25 رحلة جوية إلي الأراضي المقدسة

“الجمارك السعودية”: نعمل على تسهيل إجراءات دخول الحجاج وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن

الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم

وادي تيميكولا المكان المثالي لمحبي الطعام والرحلات البرية للمسافرين من الشرق الأوسط

الاتحاد الدولي للنقل الجوي يجتمع بقادة قطاع الطيران في دبي

ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 11% في أبريل

تنظيم ورشة عمل حول ” إعداد وتنفيذ موازنة البرامج والأداء” بوزارة الطيران بالعاصمة

آخر الأخبار
بيان صحفى مشترك صادر عن مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من نظيره الأمريكي وزير التربية والتعليم يستعرض استعدادات امتحانات الثانوية العامة وعدد من الملفات اكتمال صفوف منتخب مصر بإنضمام محمد صلاح البنك العربي يقدم وثيقة الادخار الثلاثية .. تفاصيل تعرف على أسعار العائد على شهادات ادخار بنك saib بعد قرار الفائدة مصطفي كامل يرفض السفر للخارج ويصر على استكمال علاجه بمصر وزير الزراعة يفتتح معامل بناء القدرات لأبحاث تحلية المياه بمركز بحوث الصحراء وزارة التموين: صرف سلع مدعمة لأصحاب البطاقات بقيمة 4 مليارات جنيه شهريا محمد صلاح يستمتع بوقته فى رحلة عائلية قبل الانضمام لمنتخب مصر.. صور وزير التعليم: منعنا عقد امتحانات الثانوية العامة ببعض اللجان الساخنة مصدر رفيع المستوى:جهود مصرية مكثفة للعودة إلى مفاوضات الهدنة بقطاع غزة يبحث تشغيل معبر رفح.. اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي بالقاهرة..غداً حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع وزير قطاع الأعمال يستعرض مستجدات تنفيذ الاستراتيجية المتكاملة للتدريب وبرامجها ارتفاع الودائع غير الحكومية بالعملة المحلية لدى البنوك بنهاية أبريل 2024 "جواهر الإمارات" يعرض أغلى طقم ألماس بـ 3.8 مليون درهم في إكسبو الشارقة التنمية: 5 دورات تدريبية يستفيد منها 167متدرباً بالمحافظات في الأسبوع الـ38 حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر مصر للطيران تسير غدا 25 رحلة جوية إلي الأراضي المقدسة